«استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    في حب مكة !    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«حماس» تؤكد رغبتها بعدم التصعيد بعد قصف من غزة وغارات إسرائيلية
نشر في الحياة يوم 08 - 04 - 2011

القدس المحتلة، غزة، عسقلان - أ ف ب، رويترز - تدهور الوضع الأمني أمس بين اسرائيل وقطاع غزة، وتبادل الطرفان قذائف المدفعية والصواريخ، ما ادى الى سقوط ثلاثة قتلى فلسطينيين على الاقل وجرحى من الجانبين. وأعلنت تل أبيب نجاح نظام «القبة الحديد» المضاد للصواريخ القصيرة المدى، والذي شغلته للمرة الاولى، في اعتراض صاروخ اطلق من القطاع على مدينة عسقلان.
وأعلنت حركة «حماس» ان الغارة الجوية التي أصابت سيارة في بورتسودان الثلثاء كانت تستهدف القيادي في الذراع العسكري للحركة عبد اللطيف الأشقر، الأمر الذي نفته الحكومة السودانية، مؤكدة ان الأشقر غير موجود على أراضيها.
وجاءت الهجمات الدامية امس في أعقاب هدوء نسبي عبر الحدود بين غزة واسرائيل، بعد تصاعد مفاجىء في العنف الشهر الماضي اسفر عن مقتل 16 فلسطينياً على الاقل.
ويأتي هذا التصعيد بعد اطلاق صاروخ من القطاع اصاب حافلة تقل طلابا، في جنوب اسرائيل، ما ادى الى سقوط جريحين. وردت اسرائيل بشن غارات جوية وقصف مدفعي استهدف مواقع في القطاع اسفرت عن استشهاد 3 فلسطينيين، اثنان في رفح وثالث في غزة، وجرح العشرات.
وأعلن الجيش الاسرائيلي ان 45 صاروخاً وقذيفة هاون اطلقت من غزة على اسرائيل خلال ثلاث ساعات في اعنف قصف خلال اسبوعين، فيما اعلنت «كتائب عز الدين القسام» الجناح المسلح لحركة «حماس» اطلاقها صاروخين على اسرائيل مساء. ولم ترد تقارير عن وقوع خسائر اسرائيلية اخرى نتيجة لذلك، فيما اطلقت مروحية اسرائيلية نيران المدافع الرشاشة على هدف في غزة للمرة الاولى منذ الحرب التي شنتها على القطاع شتاء 2008، كما اطلقت صاروخاً على هدف في وسط القطاع.
وللمرة الأولى منذ نشر نظام «القبة الحديد» المضاد للصواريخ قصيرة المدى على حدود غزة نجح هذا النظام أمس في اعتراض صاروخ اطلق من القطاع على مدينة عسقلان.
ودعا وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الجيش الى «التحرك بسرعة» بكافة الوسائل الضرورية للرد، معتبراً ان «حماس مسؤولة عن كل الاحداث القادمة من غزة». الا انه بدا ان «حماس» لا ترغب بالتصعيد، وسعت الى اعطاء إشارات الى نيتها احتواء هذا التدهور الأمني، إذ أعلن الناطق باسم حكومتها في غزة طاهر النونو انها ستلجأ للضغط على اسرائيل عبر «الطرق السياسية» لوقف التصعيد الاسرائيلي.
الى ذلك، حض الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز اعضاء مجلس الامن على فرض وقف الهجمات ضد اسرائيل. واعلن بيريز في المعهد الدولي للسلام، وهو مركز ابحاث نيويوركي، اثناء لقاء مع سفراء في مجلس الامن «اذا اردتم السلام في غزة فان الطريقة العادلة والمستقيمة لبلوغ ذلك تكمن في القول لسكان غزة بوضع حد لاطلاق الصواريخ... لا يمكننا ان نتابع العيش على هذا المنوال... ان اطلاق الصواريخ من غزة والضفة الغربية يجب ان يتوقف».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.