السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



3 أرقام عالمية تنتظر مبادرة «شعب يكتب قصيدة ملك»
نشر في الحياة يوم 13 - 10 - 2017

شهد حفلة مبادرة «شعب يكتب قصيدة ملك»، التي أقيمت في قاعة القصر بفندق الهيلتون بمدينة جدة، جمهور غفير من المهتمين والمتذوقين للشعر، بحضور عدد من المسؤولين والإعلاميين، والمثقفين، والشعراء، وبإشراف مباشر من الهيئة العامة للترفيه.
ورحب المدير التنفيذي للمبادرة محمد الدعجاني في بداية الحفلة بالحضور، وقدم نبذة موجزة عن المبادرة، وفكرتها، ومراحلها، ثم عرض فيلماً تسجيلياً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تلاه برومو تسجيلي عن الأمير بدر بن عبدالمحسن، أعلن خلاله إطلاق البيتين الأولين في المبادرة، وهما:
دارنا يا ذروة المجد.. ويا أكرم نسب
وش علي.. لو قلت من فوق هامات السحاب
يا وطن سلمان.. يزهاك سلمان العرب
بالعدل.. والحزم.. والعزم.. وبطيب الجناب
وتم بعدها تدشين الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة، واستقبال الأبيات المشاركة من أفراد الشعب السعودي كافة، رجالاً ونساءً من مختلف الأعمار، والموقع هو: http://qafalshaer.com
في حين أوضح المدير الفني للمبادرة الدكتور محمد الحربي أن المشاركة في الموقع مجانية، مبيناً أن الموقع صمم بطريقة سهلة للمستخدمين وبسعة عالية جداً، إذ بمجرد دخول الموقع سيظهر بيتا الأمير بدر بن عبدالمحسن، أسفل منها خانة «شاركنا ببيت شعر»، وبمجرد الضغط عليها ستفتح صفحة جديدة فيها خانة لكتابة بيت شعري واحد، يكتب كل شطر في سطر مستقل، ثم يدون المشارك اسمه، ورقم هويته الوطنية، ورقم جواله، وبريده الإلكتروني، أو حسابه في «تويتر»، ثم يضغط على مربع «شاركنا ببيت شعر»، وبذلك تتم المشاركة، ويتولى أعضاء لجنة التحكيم فرز الأبيات المشاركة، والرفع بها إلى رئيس اللجنة لاعتمادها ونشرها. وأكد أن المشاركات لا تتم إلا من طريق الموقع الرسمي للمبادرة، ولن يلتفت إلى الأبيات، التي تنشر في حسابات أخرى حتى لو كانت حسابات المبادرة في شبكات التواصل الاجتماعي.
تلا ذلك فقرة فنية للمنشد عبدالكريم الحربي، صممت خصيصاً للمبادرة، صاحبتها عرضة فولكلورية لفرقة الحبشي للفنون الشعبية، التي قدمت عدداً من العروض، تخللت فقرات الحفلة، وقدمت العرضة النجدية في ختام الحفلة.
كما تضمنت الحفلة مشاركة مميزة لعدد من الفنانين التشكيليين، هم: إيهاب صبحي الحداد، الذي رسم بالفحم لوحة رائعة للملك سلمان، وناصر عبدالإله لنجاوي، الذي رسم لوحة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومحمد فوزي جمال، الذي رسم لوحة زجاجية لخادم الحرمين الشريفين، وسناء أحمد المرتضى، التي رسمت خلال الحفلة لوحتين للملك سلمان، ولوحة لولي العهد.
واختتمت الحفلة بالعرضة السعودية، لتليها مباشرة الأمسية الشعرية الأولى المصاحبة للمبادرة، والتي أحياها الشعراء محمد الدحيمي، وسعيد بن مانع، ونايف بن عرويل، وقدمها الإعلامي عبدالرحمن القبيسي.
يذكر أن الهيئة العامة للترفيه، التي تدعم وترعى مبادرة «شعب يكتب قصيدة ملك»، أشرفت على فقرات الحفلة كافة، وتفاصيلها لتخرج بالصورة الخلاقة، التي خرجت بها، وذلك ضمن رسالتها التي تهدف إلى توفير الخيارات الترفيهية لشرائح المجتمع كافة، من أجل رسم البهجة على محيا الجميع، كما تعمل «الهيئة» على رعاية ودعم مختلف الفعاليات والأنشطة النوعية، التي ترقى لأذواق مختلف الجماهير في مختلف مناطق المملكة.
كما حظيت المبادرة بموافقة إمارة منطقة مكة المكرمة، ودعم إعلامي من وزارة الثقافة والإعلام، ممثلة بهيئة الإذاعة والتلفزيون، ووزارة النقل.
وينتظر أن يكسب السعوديون والسعوديات التحدي لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بهذه القصيدة التاريخية، إذ إن شعار المبادرة هو «ملكنا يستاهل.. واحنا قدّ التحدي». فيما أعلنت في الحفلة قيمة جوائز المبادرة لأفضل ثلاثة أبيات مشاركة تختارها لجنة التحكيم، وتبلغ 100 ألف ريال للفائز الأول، و75 ألف ريال للفائز الثاني، و50 ألف ريال للفائز الثالث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.