طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 11 - 08 - 2017


«مدينة المعرفة» تخسر 16 مليوناً في 6 أشهر
حققت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية خسارة صافية عن النصف الأول من العام الحالي بلغت 16 مليون ريال، في مقابل ربح قدره 1.04 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي، فيما هبط إجمالي الربح إلى 2.3 مليون ريال، في مقابل 17 مليون ريال بنسبة هبوط 86 في المئة، وبلغت الخسارة التشغيلية 15.4 مليون ريال، في مقابل ربح تشغيلي قدره 2.1 مليون ريال، بلغت معها خسارة السهم عن النصف الأول 5 هللات.
وأعادت الشركة سبب تحقيق الخسائر للشركة خلال الفترة الحالية مقارنة مع الأرباح خلال الفترة المماثلة من العام السابق، إلى انخفاض الإيرادات وزيادة المصروفات.
وبلغت الخسارة الصافية للشركة عن الربع الثاني من العام الحالي 9.2 مليون ريال في مقابل ربح قدره 8.5 مليون ريال للفترة نفسها من 2015، وفي مقابل خسارة بلغت 6.8 مليون ريال للربع السابق بنسبة زيادة في الخسارة 33 في المئة.
28.4 مليون ريال أرباح «لازوردي» في النصف الأول
حققت شركة لازوردي للمجوهرات أرباحاً صافية عن النصف الأول من العام الحالي 28.4 مليون ريال في مقابل 44 مليون ريال للفترة نفسها من 2016 بتراجع نسبته 35 في المئة، فيما بلغ إجمالي الربح 126 مليون ريال في مقابل 158 مليون ريال بنسبة تراجع 20 في المئة، وهبط الربح التشغيلي إلى 51 مليون ريال في مقابل 58 مليون ريال بنسبة تراجع 13 في المئة، فيما تراجعت ربحية السهم إلى 0.66 ريال في مقابل 1.05 ريال.
وبلغت أرباح شركة لازوردي للمجوهرات عن الربع الثاني من 2017 مبلغ 6.4 مليون ريال في مقابل خسارة 7 ملايين ريال للربع الثاني 2016 ، وفي مقابل ربح قدره 22 مليون ريال للربع السابق بنسبة تراجع 71 في المئة.
95 في المئة تراجع في أرباح «البحر الأحمر»
هبطت الأرباح الصافية لشركة البحر الأحمر العالمية عن النصف الأول من العام الحالي إلى 3.1 مليون ريال في مقابل 63 مليون ريال للفترة نفسها من 2016 بتراجع نسبته 95 في المئة، فيما تراجع إجمالي الربح إلى 75 مليون ريال في مقابل 145 مليون ريال بنسبة تراجع 48 في المئة، وهبط الربح التشغيلي إلى 13.5 مليون ريال في مقابل 75 مليون ريال بنسبة تراجع 82 في المئة، وهبطت ربحية السهم إلى 0.10 ريال في مقابل 1.10 ريال.
وأعادت الشركة الانخفاض في صافي الأرباح خلال فترة الستة أشهر الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض إجمالي الأرباح بواقع 70.2 مليون، الذي يُعزى إلى انخفاض هامش إجمالي الأرباح من معدل 26.9 في المئة خلال الفترة المماثلة من العام السابق إلى مُعدل 17.6 في المئة خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب انخفاض الإيرادات من عمليات الإيجار بنسبة 18.8 في المئة وانخفاض مبيعات المباني بنسبة 23.0 في المئة، إلا أنه تم تسجيل انخفاض في بند المصاريف التشغيلية بواقع 9.1 مليون ريال خلال الفترة الحالية نظراً إلى تقليص مصاريف بيع وتسويق وعمومية وإدارية بنسبة 5.4 في المئة، الذي جاء نتيجة لخفض مصاريف الموظفين ومصاريف التنقل عقب تطبيق عددٍ من المبادرات لخفض التكاليف ورفع الكفاءة التشغيلية.
«الشرق الأوسط للرعاية الصحية» تربح 162 مليون ريال
حققت شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية أرباحاً صافية عن النصف الأول من العام الحالي بلغت 162.2 مليون ريال، في مقابل 178.3 مليون ريال للفترة نفسها من 2016 بتراجع نسبته 9 في المئة، فيما بلغ إجمالي الربح 390 مليون ريال في مقابل 429 مليون ريال بنسبة تراجع 9.14 في المئة، وهبط الربح التشغيلي إلى 156 مليون ريال في مقابل 180 مليون ريال بنسبة تراجع 13.3 في المئة، وتراجعت ربحية السهم إلى 1.76 ريال في مقابل 1.94 ريال. وأعادت الشركة الانخفاض في صافي الربح للفترة الحالية مقارنة بالفترة السابقة بنسبة 9.01 في المئة إلى انخفاض الإيرادات بنسبة 1.9 في المئة مقارنة بالعام الماضي، إضافة إلى ارتفاع رواتب مقدمي الخدمة الطبية والخسائر المبدئية لمستشفى حائل، وكذلك ارتفاع كلفة التمويل، كما انخفض الربح الإجمالي والربح التشغيلي تماشياً مع انخفاض الإيرادات وزيادة التكاليف. وبلغت الأرباح الصافية عن الربع الثاني من 2017 مبلغ 57.1 مليون ريال في مقابل 74 مليون ريال للربع الثاني من 2016 بنسبة تراجع 23 في المئة، وفي مقابل 105 ملايين ريال للربع السابق بنسبة تراجع 46 في المئة.
5.4 مليون ريال خسرتها «وفرة» في 6 أشهر
سجلت شركة وفرة للصناعة والتنمية خسارة صافية عن النصف الأول من العام الحالي بلغت 5.4 مليون ريال في مقابل ربح قدره 839 ألف ريال للفترة نفسها من 2016، فيما هبط إجمالي الربح 6.72 مليون ريال في مقابل 15.7 مليون ريال بنسبة هبوط 57 في المئة، وبلغت الخسارة التشغيلية 5.3 مليون ريال، في مقابل ربح تشغيلي بلغ 1.47 مليون ريال، وبلغت خسارة السهم 27 هللة في مقابل ربحية السهم قدرها 4 هللات للنصف الأول من 2016. وأعادت الشركة السبب الرئيس في تحقيق صافي الخسارة عن الفترة المماثلة من العام السابق إلى نقص المبيعات بنسبة 26.5 في المئة، وأحياناً يتم البيع بسعر منافس يقل عن سعر الكلفة نظراً إلى المنافسة الحادة بالسوق وضعف القوة الشرائية، وأيضاً ارتفاع كلفة المبيعات بنسبة 9 في المئة. وحققت الشركة خسارة صافية عن الربع الثاني من العام الحالي بلغت 496 ألف ريال في مقابل ربح قدره 696 ألف ريال للربع الثاني، وفي مقابل خسارة قدرها 4.95 مليون ريال للربع السابق بنسبة تراجع في الخسارة 90 في المئة.
3.1 مليون ريال أرباح صندوق الجزيرة موطن ريت
أعلن صندوق الجزيرة موطن ريت تحقيق أرباح صافية عن فترة الأربعة أشهر وثمانية أيام المنتهية في 30 حزيران (يونيو) الماضي بلغت 3.1 مليون ريال، فيما حقق الصندوق في الفترة نفسها إجمالي ربح بلغ 4 ملايين ريال، وبلغت الأرباح التشغيلية للصندوق 3.1 مليون ريال، بلغت معها ربحية الوحدة من الصندوق 17 هللة. وأوضح صندوق الجزيرة موطن ريت أنه تم إعداد القوائم المالية ابتداء من تاريخ التشغيل الموافق 20 شباط (فبراير) 2017 إلى 30 حزيران (يونيو) 2017. بلغت قيمة صافي الأصول بطريقة القيمة السوقية حوالى 121.11 مليون ريال سعودي أو ما يعادل 10.17 ريال للوحدة، وتم احتساب ربحية السهم بقسمة صافي الأصول على عدد الوحدات القائمة. وبلغت قيمة صافي الأصول بطريقة الكلفة حوالى 124.77 مليون ريال أو ما يعادل 10.26 ريال للوحدة، وقد تم احتساب ربحية السهم بقسمة صافي الأصول على عدد الوحدات القائمة، وبلغت قيمة الإيرادات للصندوق للفترة حوالى 4 ملايين ريال، وبلغت قيمة الأرباح المحققة من العلميات التشغيلية للفترة حوالى 3.11 مليون ريال. لا يوجد هناك أرقام للمقارنة للفترة الحالية نظراً إلى ابتداء تشغيل الصندوق في تاريخ 20 فبراير 2017.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.