40 مليون دولار لتعزيز النمو الاقتصادي بإفريقيا    "تاسي" يتراجع بأدنى تداولات منذ شهرين    منتدى المياه السعودي غداً بالرياض    قائد الجيش الأوكراني يحذر من الضغط على الخطوط الأمامية    ولي العهد وأمير الكويت يستعرضان أوجه العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين    وزير الخارجية يلتقي نائبة وزيرة خارجية المكسيك    ولي العهد يلتقي رئيس مجلس الوزراء العراقي    حتى لا نفقد هيبة الأخضر في آسيا    الاتفاق يفتح ملف الفيحاء    معالي الرئيس العام يشارك في "المؤتمر الدولي لدور الجامعات في تعزيز قيم الانتماء الوطني والتعايش السلمي"    حفلات فنان العرب مؤجله حتى إشعار آخر    السعودية والأمم المتحدة تطلقان حملة لمكافحة التصحر    الرياض تستضيف مباحثات عربية إسلامية أوروبية حول غزة    رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي: السعودية شهدت تطورا يعكس طموحها الاقتصادي    افتتاح الملتقى السنوي الثاني للأطباء السعوديين في إيرلندا    وقاء الباحة" يبدأ حملة التحصين لأكثر من 350 ألف رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م    وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية النرويج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    منتدى الرعاية الصحية السعودي الأمريكي يحتفي بالابتكار والتعاون في تكنولوجيا الرعاية الصحية    أشباح رقمية    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    مؤتمر أورام الكبد يختتم فعالياته بالخبر بتوصياتً هامة    وكيل محافظة الزلفي يدشّن فعاليات أسبوع البيئة    ساعة أغنى رُكاب "تيتانيك" ب1.46 مليون دولار    النصر يؤمن مشاركته في السوبر السعودي    رسمياً.. الزي الوطني إلزامي لموظفي الجهات الحكومية    صدور الموافقة السامية علي تكليف الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبد العزيز التميم رئيساً لجامعة الأمير سطام    محافظ خميس مشيط يدشن مبادرة "حياة" في ثانوية الصديق بالمحافظة    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    270 دقيقة.. ويهتف «الشقردية»: نحن الأبطال    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    وصمة عار حضارية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    انطلاق بطولة الروبوت العربية    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    تجربة سعودية نوعية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«آرت دبي» يستضيف فنانين من 34 دولة
نشر في الحياة يوم 12 - 01 - 2011

يعزِّز معرض «آرت دبي»، في دورته الخامسة المقرَّر انعقادها من 16 إلى 19 آذار (مارس) 2011، والذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، دورَه كجسر للتواصل بين المُبدعين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا من جهة، وأوساط الحركة الإبداعية العالمية في الجهة المقابلة. وذلك بعدما أعلنت الجهة المنظِّمة لواحدة من أهم التظاهرات الفنية المعاصرة في المنطقة، أن «آرت دبي 2011» سيكون «الأضخم من نوعه على الإطلاق».
ويشارك في الدورة المُرتقبة 82 صالة فنية إقليمية وعالمية تمثل 34 دولة من حول العالم، كما يستضيف المعرض قسماً إبداعياً ريادياً تحت عنوان «MARKER» يشرفُ عليه ناف حق، القيِّم على نخبة من المعارض الفنية والإبداعية البريطانية. ويشهد الحدث كذلك انعقاد «منتدى الفن العالمي 2011» عبر شراكة مع عدد من المؤسسات الثقافية والإبداعية ببلدان مجلس التعاون والذي يتضمَّن جلسات يشارك فيها مقتنون مخضرمون من بلدان المنطقة.
ومن الفعاليات المُرتقبة خلال «آرت دبي 2011» إماطة اللثام عن الأعمال الفائزة بدورة هذا العام من «جائزة أبراج كابيتال للأعمال الفنية» التي رفعت أعداد الفائزين من ثلاثة إلى خمسة، وكذلك معرض «رحلة تحبسُ الأنفاس» الذي تنظِّمه دار المجوهرات العريقة «ڤان كليف أند آربلز». كما يشهد الحدث سلسلة من المشاريع الإبداعية التجريبية التي ينفذها أكثر من 75 مُبدعاً من بلدان المنطقة.
وقالت أنتونيا كارفر، المدير العام ل «آرت دبي»: «يتضمَّن «آرت دبي» هذه السنة عدداً غير مسبوق من الفعاليات الموجَّهة لكل من يتذوّق الأعمال الفنية والإبداعية الراقية ويرغبون بالتعرُّف اليها عن قُرب والاستماع إلى آراء الخبراء في توجّهات الحركة الفنية والإبداعية الإقليمية والعالمية. ويسرُّنا أن يتضمَّن «آرت دبي 2011» الكثير من المشاريع الإبداعية غير الربحيَّة والمناقشات المعمَّقة وعروض الأفلام والأناقة والفعاليات العائلية، بحيث يستقطب الحدث أكبر نطاق ممكن من المهتمين، بدءاً من الطلبة ووصولاً إلى الفنانين والمُبدعين وكبار المُقتنين المتمرِّسين من أرجاء المنطقة».
كما تتضمَّن «مشاريع آرت دبي 2011» برنامجاً مكثفاً من الفعاليات غير الربحية التي تشمل الأعمال التجريبية الفيلمية والمقاطع الإذاعية والأعمال الأدائية. وستتميز فعاليات المعرض لعام 2011 بسلسلة من الجلسات الاستماعية من فنانين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا بالتعاون مع «The Island».
هذا وتعرض مؤسسة «مشاريع بدون» الفنية والإبداعية وناشرة مجلة «بدون» المعنيَّة بالحركة الفنية والثقافية في منطقة الشرق الأوسط مكتبة الموارد التابعة لها التي تضمُّ 1000 مجلَّد، وبوصفها الجهة القيِّمة والمشرفة على «آرت بارك»، الحدث المُقام في مساحة مهيأة تحت الأرض والذي يصبّ اهتمامه على الأعمال الإبداعية الفيلمية والفيديوية وتنظيم سلسلة من المحاضرات، تقدِّم «مشاريع بدون» هذا العام رؤية استذكارية لأهم الأعمال الفيديوية الإبداعية، كما تناقش الجوانب العملية للمشاريع الإبداعية بالمنطقة، مع حلقات عمل معمَّقة حول الكتابة.
ومن الصالات العالمية والإقليمية التي تتطلَّع إلى مشاركتها الأولى في «آرت دبي 2011»: غاليري Marianne Boesky (نيويورك)، وغاليري Rodeo (إسطنبول)، وغاليري Pilar Corrias (لندن)، وغاليري ARTSIDE (سيؤول، بكين)، وغاليري Johann König (برلين)، وغاليري Goodman Gallery (جوهانسبورغ)، وغاليري Chaterjee & Lal (مومباي). ومن الصالات التي تشترك مُجدداً في «آرت دبي» بعد مشاركات متميزة سابقة: غاليري Carbon 12 (دبي)، وغاليري Galerie Chantal Crousel (باريس)، وغاليري «أثر» (جدّة)، وغاليري Green Gardamom (لندن)، وغاليري «أجيال» (بيروت). وتعتزم صالات عدّة عرض أعمال فردية أو ثنائية ضمن أجنحتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.