آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 03 - 03 - 2017


«جرير» تصوت على
الأرباح الموزعة للمساهمين
دعا مجلس إدارة شركة جرير للتسويق المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية، المقرر عقده في قاعة النخيل بفندق كورت يارد ماريوت الرياض - حي العليا - شارع موسى بن نصير - بمدينة الرياض، يوم 22-3-2017، وذلك للتصويت على ما تم توزيعه من أرباح الشركة عن الأرباع الأول والثاني والثالث والرابع من العام المالي 2016، البالغ مجموعه 7.30 ريال للسهم الواحد، وبما نسبته 73 في المئة من رأسمال الشركة، وبمبلغ إجمالي 657 مليون ريال. والتصويت على إيقاف نسبة التجنيب البالغة (10 في المئة) من صافي الأرباح لتكوين احتياطي نظامي للشركة، وذلك لبلوغ الاحتياطي النظامي 32.94 في المئة من رأس المال، والتصويت على صرف مبلغ 2.25 مليون ريال مكافأة سنوية لأعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي 2016.
كذلك التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من مسؤولية إدارة الشركة عن العام المالي 2016، والتصويت على اختيار مراقب الحسابات من بين المرشحين من لجنة المراجعة لمراجعة القوائم المالية للسنة المنتهية في 31-12-2017، والبيانات المالية الربع السنوية وتحديد أتعابه.
«الإثمار القابضة» تربح
13.8 مليون دولار في 2016
أعلنت شركة الإثمار القابضة تسجيل صافي ربح 13.80 مليون دولار أميركي عن 2016، في مقابل خسارة 46.40 مليون دولار للعام 2015. وكان صافي الربح الخاص بمساهمي البنك للسنة المنتهية في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2016 بلغ 3.28 مليون دولار أميركي، مقارنة بصافي خسارة 60.80 مليون دولار أميركي للعام 2015.
وتضمنت النتائج المالية لعام 2016 صافي خسارة لفترة الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر 2016 بلغت 2.93 مليون دولار أميركي مقارنة بصافي خسارة 57.79 مليون دولار أميركي سجلت في الفترة نفسها من عام 2015. وكانت صافي الخسارة الخاصة بمساهمي البنك لفترة الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر 2016 بلغت 3.23 مليون دولار، مقارنة بصافي خسارة بلغت 62.90 مليون دولار للفترة نفسها من عام 2015.
صرح بذلك رئيس مجلس إدارة «الإثمار» الأمير عمرو الفيصل بعد مراجعة وموافقة مجلس الإدارة على النتائج المالية الموحدة للإثمار للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016.
وقال: «بالأصالة عن نفسي ونيابة عن مجلس إدارة الإثمار، يطيب لي أن أعلن أن (الإثمار) عادت إلى تحقيق الأرباح في عام 2016 وتواصل تحقيق نمو مستقر في أعمالها المصرفية الأساسية. وذلك ينعكس بشكل واضح على صافي دخل (الإثمار) قبل حسم الضرائب الخارجية البالغة 36.74 مليون دولار للعام 2016، أي بزيادة 315 في المئة مع تغير كامل من صافي خسارة سجلتها في عام 2015 وبلغت 17.07 مليون دولار أميركي قبل حسم الضرائب الخارجية».
«أسمنت العربية» تفتح باب
الترشح لعضوية مجلس إدارتها
دعت شركة أسمنت العربية المساهمين الراغبين في الترشيح لعضوية مجلس إدارة الشركة ممن تتوافر فيهم الشروط ويملكون 1000 سهم فأكثر في دورته المقبلة ومدتها ثلاث سنوات والتي تبدأ اعتباراً من 1/1/2018 وحتى 31/12/2020.
وقالت الشركة إنه على الراغبين في الترشح التقدم بطلب الترشيح لإدارة الشركة ولعناية لجنة الترشيحات والتعويضات والحوكمة اعتباراً من أمس (الخميس) وحتى موعد أقصاه نهاية دوام (الخميس) 16/3/2017، على أن يكون إخطار الترشيح وفقاً للشروط والضوابط الواردة في نظام الشركات وتعاميم وزارة التجارة وقواعد التسجيل والإدراج ولائحة حوكمة الشركات الصادرتين عن هيئة السوق المالية.
ويتضمن طلب الترشيح تعريفاً بالمرشح من حيث سيرته الذاتية ومؤهلاته وخبرته في مجال أعمال الشركة، وبيان بالشركات المساهمة التي لا يزال يتولى عضويتها وتواريخ انتهاء هذه العضويات، وبيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالاً شبيهه بأعمال الشركة، وإرفاق ما يثبت حيازته لأسهم في شركة أسمنت العربية لا تقل قيمتها الاسمية عن 10 آلاف ريال، ورقم المحفظة الاستثمارية المحفوظة بها واسم المصرف، وإذا كان المرشح سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة، بما فيها شركة أسمنت العربية، فيجب عليه أن يرفق بطلب الترشيح بياناً بعدد وتواريخ مجالس إدارات الشركات المساهمة واللجان الدائمة التي تولى عضويتها.
«سافكو» تصوت على
تعديل نظام الشركة الأساسي
وجّه مجلس إدارة شركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو) الدعوة إلى مساهميها، لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة، الذي سيعقد بمدينة الجبيل الصناعية الأربعاء 29 آذار (مارس) 2017، وذلك للتصويت على تعديل نظام الشركة الأساسي، وذلك بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد، والتصويت على انتخاب 7 أعضاء لعضوية مجلس الإدارة، على أن (يكون من بينهم 3 أعضاء مستقلين على الأقل) في دورته القادمة، التي تبدأ اعتباراً من موافقة الجمعية العامة غير العادية ولمدة (3) سنوات.
والتصويت على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2016، والتصويت على تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهية، والتصويت على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية، والتصويت على تعيين مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين من لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية الربع سنوية والسنوية للسنة الحالية 2017، وتحديد أتعابه.
كذلك التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية، والتصويت على صرف 1.4 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، بواقع 200 ألف ريال لكل عضو عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2016.
الزويدي عضواً بمجلس إدارة «ميدغلف»
أعلنت شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميد غلف للتأمين) تسلّمها خطاب مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، المتضمن عدم ممانعة المؤسسة في ترشيح عبدالرحمن الزويدي عضو مجلس إدارة غير تنفيذي.
ووافق مجلس إدارة الشركة في اجتماعه أول من أمس على تعيين عبدالرحمن الزويدي عضواً غير تنفيذي في مجلس الإدارة، خلفاً للعضو غير التنفيذي المستقيل عبدالملك عبدالله الصانع، وذلك اعتباراً من تاريخ 1-3-2017 وحتى نهاية الدورة الحالية للمجلس، علماً بأن هذا التعيين سيعرض على أول جمعية عامة للمساهمين للتصويت عليه.
يذكر أن عبدالرحمن الزويدي يحمل شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة كنسنغتون في كاليفورنيا، كما لديه خبرات إدارية متنوعة، وتقلد عدداً من المناصب الإدارية في بعض البنوك الرائدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.