ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ترامب يواجه انتقادات بعد هجومه على «نوردستروم»
نشر في الحياة يوم 09 - 02 - 2017

انتقد مسؤولون الرئيس الأميركي دونالد ترامب بعد شنه هجوماً على متاجر التجزئة «نوردستروم» أمس (الأربعاء) بعد قرار الشركة عدم شراء ملابس تحمل علامة ابنته إيفانكا التجارية للموسم المقبل، في وقت أكد البنتاغون سعيه إلى استئجار مساحة في برج ترامب الأمر الذي قد يثير جدلاً حول تضارب مصالح.
وقال السناتور الديموقراطي بوب كيزي إنه «من غير المهني وغير لائق أن ينتقد الرئيس شركة خاصة لأنها رفضت إثراء عائلته»، فيما نصح المستشار السابق لشؤون الشفافية في عهد الرئيس السابق باراك أوباما نورم ايسين «نوردستروم» مقاضاة ترامب تحت قانون عدم المنافسة في ولاية كاليفورنيا». ووصف تحرك الرئيس ب «الجامح».
وتراجعت أسهم الشركة 0.7 في المئة بعد انتقادات الرئيس، لكنها تعافت لاحقاً وجرى تداولها مرتفعة 1.3 في المئة عند 43.34 دولار للسهم في بورصة نيويورك.
وقال ترامب على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» «عاملت نوردستروم ابنتي إيفانكا معاملة ظالمة للغاية. إنها إنسانة عظيمة. دائماً ما تدفعني لفعل الصواب! هذا فظيع!».
كانت الشركة ذكرت في بيان الأسبوع الماضي أنها تتخلى بانتظام عن علامات تجارية كل عام وإن قرارها إقصاء علامة إيفانكا ترامب التجارية يستند إلى أدائها.
وبعد يوم من بيان «نوردستروم» قالت مجموعة «نيمان ماركوس» لتجارة التجزئة الفاخرة أيضاً إنها توقفت عن بيع العلامة التجارية لحلي إيفانكا ترامب على موقعها الإلكتروني، وفقاً لما ذكره موقع «ياهو نيوز».
تأتي خطوات متاجر التجزئة تلك وسط حملة مستمرة تحمل اسم «أمسك بمحفظتك» تشجع المتسوقين على مقاطعة منتجات على علاقة بالرئيس ترامب وأسرته ومن تبرعوا لحملته الانتخابية.
ومن جهة ثانية، أكد البنتاغون أمس انه يسعى الى استئجار مساحة في برج ترامب في نيويورك تكون مخصصة للعسكريين الذين يرافقون الرئيس الأميركي ومعداتهم خلال إقامته هناك. ويخطط ترامب للقيام بزيارات دورية الى برجه النيويوركي، حيث لا تزال السيدة الأولى ميلانيا وابنهما بارون يعيشان هناك.
ويرافق الرئيس الأميركي على مدار الساعة فريق من العسكريين، وبخاصة أولئك الذين يحملون الحقيبة التي تحتوي على الشيفرات النووية، والتي تمكن الرئيس من إعطاء الأمر بشن هجوم نووي في لحظات.
ويحمل طلب البنتاغون احراجاً محتملاً لانه يتداخل مع نقاش مستمر حول تضارب مصالح متعلق بإمبراطورية ترامب العقارية.
وكان ترامب رفض بيع شركاته لدى تسلمه الرئاسة، وعمد عوضاً عن ذلك الى انشاء صندوق يضم ارصدته وحصصه وأوكل ادارته الى ابنيه، إضافة إلى رفضه وضع ممتلكاته في ما يسمى صندوقاً استثمارياً «اعمى» يشرف عليه مدير مستقل.
وأكد مسؤولون في البنتاغون أن وزارة الدفاع استأجرت سابقاً مساحات قرب مقرات الإقامة الخاصة برؤساء سابقين، من دون ان يتمكنوا من تقديم اية تفاصيل اضافية.
وأفادت قناة «سي ان ان» ان استئجار طابق كامل في برج ترامب يكلف حوالى 1.5 مليون دولار في العام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.