السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نقطة النصر تفصل القادسية عن اللقب ال16
نشر في الحياة يوم 26 - 04 - 2014

يقف القادسية المتصدر على بعد نقطة واحدة من معادلة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج عندما يستقبل النصر السابع، اليوم (السبت) في المرحلة ال26 والأخيرة من بطولة الكويت في كرة القدم.
ويحمل العربي الرقم القياسي برصيد 16 لقباً في مقابل 15 لقباً للقادسية الذي يبلغ رصيده 65 نقطة، متقدماً على الكويت حامل اللقب والوصيف حالياً ب63 نقطة.
وفي حال فوز الكويت على الفحيحيل ال14 والأخير، فإن رصيده سيرتفع إلى 66 نقطة، وهذا يعني أن على القادسية أن يحصل على نقطة واحدة أمام النصر، ليرفع رصيده بالتالي إلى 66 نقطة أيضا، مع العلم بأن نظام المسابقة يشير إلى أن المواجهات المباشرة هي التي تحسم اللقب في حال التعادل بالنقاط.
وطالما أن القادسية فاز على الكويت (2- صفر) ذهاباً، وتعادل معه (1-1) إياباً، فإن اللقب سيذهب إلى الأول في حال التعادل مع الثاني بالنقاط في ختام البطولة.
يذكر أن القادسية هو الوحيد الذي لم يتعرض للهزيمة في الدوري (20 فوزاً وخمسة تعادلات) في مقابل 20 فوزاً وثلاثة تعادلات وهزيمتين للكويت.
يعيش القادسية موسماً مثالياً، إذ بدأه بإحراز كأس السوبر المحلية، قبل التتويج بكأس ولي العهد والدوري العام (الرديف)، وهو يقف اليوم على مشارف انتزاع لقب الدوري، علماً بأنه قادم من خسارة، أمام مضيفه الحد البحريني (2-3) في الجولة السادسة والأخيرة من الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، لم تؤثر في تصدره المجموعة الثالثة وبلوغه الدور الثاني.
ويسعى لاعبو «الملكي» إلى تقديم اللقب هدية وداع لمدربهم محمد إبراهيم الذي أعلن قبل فترة أن هذا الموسم سيكون الأخير له نظراً إلى حاجته إلى «راحة صحية».
يذكر أن القادسية مدعو إلى مواجهة الفحيحيل في ال29 من نيسان (أبريل) الجاري في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الأمير، علماً بأن جولة الذهاب انتهت لمصلحة الأول بنتيجة (3-1). من جانبه، يحتل النصر المركز السابع في الترتيب العام برصيد 33 نقطة، وهو قادم من خسارة مفاجئة أمام الفحيحيل (1-2).
وفي المباراة الثانية، يعتبر الكويت الوصيف مرشحاً فوق العادة لانتزاع النقاط الثلاث عندما يستقبل الفحيحيل الأخير، وهو يمني النفس بسقوط القادسية أمام النصر كي يحتفظ باللقب ويرفع رصيده إلى 12 لقباً.
وبدورهم يمني لاعبو «العميد» النفس بالتتويج كي يكون بمثابة الهدية المقدمة إلى مدربهم الروماني يوين مارين الذي أعلن أن رحيله سيكون بنهاية الموسم الراهن.
الكويت قادم من انتصار كبير على فنجاء العماني (4- صفر) في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات الدور الأول ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد أن كان ضامناً لصدارة المجموعة الثانية والتأهل، بيد أن أبرز نجومه وليد علي تعرض لإصابة خطرة ربما تحرمه من المشاركة غداً أمام الفحيحيل الذي ضمن إنهاء الموسم في المركز الأخير، إذ يملك 12 نقطة فقط، علماً بأنه حقق الفوز على النصر (2-1) في الجولة السابقة.
يذكر أن الكويت سيواجه السالمية في ال29 من أبريل الجاري في إياب ربع نهائي كأس الأمير بعد أن فاز ذهاباً (1- صفر). ويلعب الجهراء مع ضيفه كاظمة في صراع على المركز الثالث.
يشغل الجهراء حالياً المركز الثالث برصيد 54 نقطة متقدماً على كاظمة الرابع برصيد 51 نقطة.
ويتوجب على كاظمة الفوز بأية نتيجة لانتزاع المركز الثالث لكونه تغلب على الجهراء ذهاباً (2- صفر).
كاظمة قادم من خسارة أمام ضيفه القادسية (صفر-1)، فيما حقق الجهراء انتصاراً كبيراً على خيطان (4-1).
وفي المباريات الأخرى، يلعب كل من الساحل ال11 (18 نقطة) مع العربي الخامس (40)، والتضامن الثامن (33) مع السالمية السادس (37)، والشباب ال13 (17) مع خيطان التاسع (27)، واليرموك ال10 (26) مع الصليبيخات ال12 (18). ولن يشهد الدوري الذي يضم 14 فريقاً هبوط أي ناد في الموسم الجاري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.