ورحلت أمي الغالية    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    «ديوان المظالم» يقيم جلسة توعوية بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني    مكتسبات «التعاون»    «مايكروسوفت» تترجم مقاطع الفيديو وتدبلجها    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    التعاون يتغلب على الاتفاق بهدف في دوري روشن    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    نائب أمير نجران يبارك للأخدود البقاء في دوري روشن        مفهوم الاختبارات    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    طلب عسير    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الدوسري أشاد بتميز جيل الرؤية.. «الإعلام» تحتفي بالفائزين في معرض « آيتكس»    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إخلاص وتميز    سلمان بن سلطان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أهم أولويات الدولة    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    أمير المدينة يستقبل الشيخ السديس ويطلع على خطة الرئاسة التشغيلية لموسم الحج    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    الهلال ينهي الموسم بدون هزيمة..والنصر يقسو على الاتحاد    السعودية قبلة الرياضة العالمية    الذئاب إلى دوري أبطال آسيا 2    21% نمو إنتاج الذهب بالمملكة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    الشورى يدعو لضبط أسعار العقارات السكنية وتنظيم الإيجار    10 آلاف زائر للمعرض الوطني بالقصيم    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    الخارجية السعودية: «الوزاري المشترك» شدد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار في رفح    قافلة التجمع الأول الطبية تحط رحالها في الدلم.. السبت    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    هيئة الطرق تُطلق الكود السعودي مرجعًا لكافة الجهات المنفذة    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    إنطلاق أعمال ملتقى تجربة المريض "بين التحديات والفرص في المنشآت الصحية    الجلاجل يشارك في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب بجنيف    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    تعليم الطائف يدعو للتسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    الأردن تدين قصف مخيم للنازحين غربي رفح    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولون ينوهون بإنجازات البلاد في ذكرى البيعة
نشر في الحياة يوم 02 - 01 - 2017

قدّم الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة ذكرى البيعة لتوليه مقاليد الحكم، مشيراً إلى أن العامين الماضيين جسّدا نجاح الملك في قيادة مسيرة البلاد، معززاً مكانتها الدولية، ومرسخاً استقرارها الداخلي، ومستكملاً قواعد ازدهارها الاقتصادي وسلامها الاجتماعي.
وقال الأمير فيصل بن سلطان في تصريح صحافي بهذه المناسبة: «انطلقت المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين في تحقيق تحول استراتيجي في مسيرتها التنموية، في وقت لم تتخلَّ فيه عن توجهاتها الإنسانية، التي تمثلت في منظومة من المبادرات الخيرية والمساعدات والمشاريع داخل المملكة وخارجها، الأمر الذي جسّد مكانة هذا البلد ودوره على الصعيدين الإسلامي والدولي».
وأضاف: «بالإنابة عن مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية ومنسوبيها والمشمولين برعايتها، يشرفني أن أهنئ الجميع قيادة وحكومة وشعباً بذكرى البيعة لقائد مسيرة الحزم والإنجاز، داعياً الله العلي القدير أن يحفظ لهذا البلد أمنه واستقراره وازدهاره».
وأشار إلى أن «ما تعيشه المملكة من استقرار وتنمية هو تجسيد لمعايشة قائد مسيرتنا لنبض المواطن، وتلمسه لمتطلباته ولحاجاته الحيوية والمعيشية، وحرصه على تبني أهداف تنموية طموحة طالت القطاعات كافة، إلى جانب قدرته المتفردة على مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد مستقبل الوطن ومنجزاته بكل حزم».
السالم: سعي متواصل
للارتقاء بالبلاد
رفع وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم التهنئة بمناسبة ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقال في تصريح له بهذه المناسبة أمس: «نعيش هذه الأيام ذكرى البيعة لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم، الذي نذر نفسه لخدمة هذه البلاد في سن مبكرة من خلال مناصب عدة قيادية ومهمة ومسؤوليات متعددة، إلى أن تبوأ سدة الحكم، فسار بهذه البلاد نحو التطور والنماء بخطط متوازنة، تتضمن الحفاظ على المعتقد والموروث الحضاري الخاص بها، مستعيناً بالله سبحانه وتعالى، ثم بما وهبه الله من حلم وذكاء فطري وما استقاه من مؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز».
وأضاف الدكتور السالم: «لقد سعى، أيده الله، منذ توليه قيادة هذه البلاد إلى الارتقاء بها محلياً ودولياً، سائلاً الله العون والتوفيق إذ قال (اسأل الله أن يوفقني لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله، وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا الأمن والاستقرار، وأن يحميها من كل سوء ومكروه)، ولقد حرص على التواصل مع شعبه، وإشراكهم في صناعة القرار والمسؤولية، فقال (أبوابنا مشرعة لكل من يرى نقصاً أو عيباً، وأقول بكل شفافية رحم الله من أهداني عيوبي، فكل من يرى خللاً في العقيدة أو مصالح الشعب دولتنا ترحب به ويسعدنا ذلك)».
وأشار إلى أنه لا يستغرب هذا الالتفاف حوله والاصطفاف خلفه في كل قراراته، وهذه النقلة النوعية التي تعيشها البلاد في المجالات كافة، سواء الاقتصادية التي تميزت بخطوة جبارة ونقلة نوعية تمثلت في التحول والتنوع في مصادر الدخل لتحقيق تنمية مستدامة والحد من التأثر بأسعار النفط وعدم الاعتماد عليه كمصدر رئيس للدخل مستقبلاً، كذلك تم اتخاذ عدد من القرارات التصحيحية في مجال الإنفاق التي انعكس وسينعكس أثرها على السوق وعلى موازنة الدولة بشكل إيجابي، وافتتح مشاريع طبية، منها مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بالحرس الوطني، ومركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية والمختبر المركزي».
السديري: نهج مبارك
تسير عليه الدولة
رفع نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد وولي ولي العهد ولجميع أبناء الوطن بمناسبة الذكرى الثانية لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مقاليد الحكم.
وقال السديري: «تأتي ذكرى البيعة الثانية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ونحن نعيش في أمن وأمان بفضل الله، ثم بفضل مليكنا ملك الحزم والعزم والعدل، الذي يبذل كل جهده ووقته لخدمة دينه ووطنه وشعبه، وتقديم جل اهتمامه لخدمة الحرمين الشريفين، وهو النهج الذي قامت عليه هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز، واستمرار أبنائه البررة لدينهم ووطنهم على هذا النهج السديد».
وأضاف السديري أن «خادم الحرمين الشريفين منذ توليه الحكم شهدت المملكة العربية السعودية العديد من الإنجازات التي لا يمكن حصرها، وأسهم في رفع شأن المملكة العربية السعودية بين دول العالم وفي المحافل الدولية، وما نشهده حالياً من حب الناس لقائد مسيرتنا دليل على أياديه البيضاء التي شملت القاصي والداني، مواصلاً حب الخير للإنسانية، فكان خير خلف لخير سلف».
ونوّه السديري بحرص خادم الحرمين الشريفين على وصول المملكة إلى أرقى المستويات الحضارية، من خلال دعم أبناء الوطن، وتنمية إبداعاتهم محلياً ودولياً.
وأكد أن اقتصاد المملكة يواصل نموه الاقتصادي القوي، كما ظهرت «رؤية المملكة 2030» التي تتسم بالشمولية على الصعيدين الداخلي والخارجي، لتكون قادرة على مواجهة الكثير من التحديات في الوقت الحاضر، وإرساء قواعد الاستمرارية المستقبلية للتنمية ذات البعد الشامل، التي تسعى إلى خلق وطن حديث ومواطن منتج، وتسهم في صنع علاقات اقتصادية متطورة مع دول العالم، وسرعة التكيّف مع المتغيرات بسبب القدرة على اتخاذ القرار المناسب في فترة قياسية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.