قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    اتهامات لإسرائيل باستخدام المساعدات لتحرير أسراها.. وجيش الاحتلال ينفي    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    رسائل الإسلام    الجبير يؤكد التزام المملكة بحماية المحيطات والموارد البحرية    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصين: مبيعات السيارات تنمو 59 في المئة
نشر في الحياة يوم 02 - 09 - 2010

بكين - رويترز - أعلن مركز بحوث وتكنولوجيا السيارات الصيني، ان مبيعات السيارات في الصين ارتفعت 59.3 في المئة في آب (أغسطس) على أساس سنوي، وبيع 977.3 ألف منها في الشهر المذكور.
وأظهرت البيانات تحسناً كبيراً مقارنة بتموز (يوليو) الماضي، حيث بلغ النمو 15.4 في المئة على أساس سنوي، وما زال أبطأ من الشهور الأولى من العام، حينما تجاوزت المبيعات مليون سيارة في الشهر.
ويشهد النمو الفائق السرعة في أكبر سوق عالمية للسيارات، تباطؤاً منذ الربع الثاني من العام الجاري، مع اتخاذ الحكومة الصينية خطوات للحؤول دون نمو تضخمي. ويبدي المسؤولون التنفيذيون والمحللون في مجال صناعة السيارات، حذراً في شأن التوقعات لبقية العام في ظل تباطؤ الاقتصاد وأرقام المقارنة المرتفعة للعام الماضي.
من ناحية أخرى، سجل قطاع الصناعات التحويلية الصيني انتعاشاً متواضعاً في آب (أغسطس)، بعد تباطؤه شهوراً نتيجة إجراءات حكومية لكبح الائتمان والمضاربة على العقارات. وعلى رغم مؤشرات مشجعة على الاستقرار أظهرها مسحان نشرا أمس، حذر محللون من أن الاقتصاد المحلي القوي سيكون عليه مكافحة تباطؤ الطلب الخارجي، لا سيما من الولايات المتحدة. وقال كبير خبراء الاقتصاد الصيني لدى مصرف «اتش اس بي سي» تشو هونجبين: «هذا يؤكد مجدداً وجهة نظرنا القديمة التي تفيد بأن اقتصاد الصين يهدأ ولا يركد». وكان تشو يعلق على ارتفاع مؤشر مديري المشتريات الذي يصدره المصرف من 49.4 إلى 51.9، مسجلاً أعلى مستوى في ثلاثة شهور. كما ارتفع مؤشر مديري المشتريات الذي يصدره الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات من 51.02 إلى 51.7. وجاءت الزيادة في المؤشر الرسمي قريبة من متوسط توقعات في مسح أجرته وكالة «رويترز» وبلغ 51.9. ويذكر ان قراءة للمؤشر فوق 50 تشير إلى نمو، بينما تشير دون هذا المستوى إلى انكماش.
وأظهر المسحان انخفاض مخزون السلع الجاهزة، على رغم تحسن الطلبات، ما يعني أن المصنعين سيضطرون لزيادة الانتاج لتلبية الطلب. وأفاد «بنك أوف اميركا - ميريل لينش» في تقرير بأن بيانات المخزون والطلبات تبشر بالخير بالنسبة الى انتعاش الانتاج في الشهور المقبلة، محذراً من ان ضعف النمو في الولايات المتحدة واليابان قد يعطل الاقتصاد ويدفع بكين لإبطاء وتيرة ارتفاع قيمة اليوان.
وأظهر المسح أيضاً (أجراه «اتش اس بي سي»)، انخفاض طلبات التصدير الجديدة في آب للشهر الثالث على التوالي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.