عبدالعزيز بن سعد يعقد اجتماعاً موسعاً مع الجهات المعنية بالسياحة في حائل    مصر تسجل 606 إصابة جديدة بفيروس كورونا    ارتفاع سعر خام «برنت» ليسجل 74.39 دولاراً للبرميل    عكاظ ترصد.. الأصول الأجنبية لصناديق محلية تسجل أعلى مستويات تاريخية    عاصمة الابتكار الرياضي.. شراكة إستراتيجية بين «الأولمبية» و«نيوم»    بالصور.. اختتام مناورات التمرين الجوي «طويق 2» بمشاركة عدة دول عربية    «الوزاري الخليجي»: نرفض التدخل في الشؤون الداخلية العربية من أي جهة    انسحاب 3 مرشحين.. ودعوات متصاعدة للمقاطعة    السعودية تؤكد مساندتها لجهود المغرب لإيجاد حل واقعي لقضية الصحراء    منتخب إيطاليا يحقق إنجاز هولندا في بطولات اليورو    ولي العهد يلتقي مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون تغير المناخ    الأخضر يستدعي الفرج والدوسري والشهراني لمعسكر «طوكيو»    «صحة الرياض»: إغلاق 52 منشأة صحية خاصة    «الجزائية المتخصصة»: موعد بديل لمحاكمة المتهم النفيعي    «إنفاذ»: مزاد «بوابة الحرمين» بمساحات 800 ألف م2 في جدة    وزير التعليم: تكريم الموهوبين الحاصلين على جوائز دولية قبل بدء العام الدراسي    «الإسلامية»: ضوابط صحية لصلاة الجنائز في الجوامع والمساجد    «التأمينات» تطمئن المستفيدين بشأن المعاش التقاعدي ونهاية الخدمة    القصبي يقترح إضافة فلسطين في العضوية الدائمة لتنفيذي وزراء الإعلام العرب    رئيس الاتحاد العربي يشكر القيادة الرشيدة.. ويهنئ المنتخبات العربية المتأهلة    قرعة الدور الآسيوي الحاسم في يوليو    الجامعة العربية ترحب بنجاح الانتخابات الجزائرية    قوات الاحتلال تتوغل شرق رفح    «ملكية مكة» تتفقد مشروعات البنية التحتية للنقل    ضبط مخالفين بحوزتهما (618) قرص إمفيتامين مخدر    التزام سعودي أمريكي بمواجهة التحديات المتزايدة للتغير المناخي    الأنامل الناعمة تستعرض مهارة الخط    «المجالس التراثية».. حنين للماضي    بايدن صافح«القاتل» وبوتين لم يرفع الحذاء!    هل يغامر الهلال والنصر بضم سيرخيو راموس ؟    الدنمارك المتوترة تلاقي بلجيكا القوية    «سدر».. نظام جديد لتسجيل الأدوية والمستحضرات العشبية والبيطرية    نظم المستشفى السعودي الألماني بالرياض حملة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم بعنوان ((قطرة دم تنقذ حياة))    من رحيق العمر    القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية النهوض بالعلوم والابتكار في الدول التعاون الإسلامي    خمسون (50) عاماً عاطرة بخدمة الدين والمليك والوطن    أمير حائل: المعارض النوعية تسهم في دفع جهود التنمية في المناطق            من البوح ما قتل !..            الترفيه المستدام.. مؤشر حقيقي للتنمية والرفاهية المنشودة    الهيئة الملكية لمكة المكرمة: وضع نموذج حوكمة لمعالجة المناطق العشوائية بشكل جذري    من رحم أزمة «كورونا».. اختصرت المسافات وخرجت الإبداعات السعودية        محمد بن ناصر وجازان.. قصة التحدي            «الإنسان أولاً» ومقاصد الحج        للمرة الأولى .. السعودية ترأس لجنة الرقابة والتفتيش على السفن    أمسية قصصية في أدبي أبها من ( الثقافة إلي بيتك )    #أمير_نجران يفتتح ويدشّن مشروعات بلدية في محافظة #حبونا    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان والباحة وعسير ومكة المكرمة    جارٍ اتخاذ اللازم.. الأسري يتفاعل مع شكاوى معنفة الرياض    ( بلسم الروح )    الأمير #تركي_بن_طلال يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة السعودية الإلكترونية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مصر: وزير التموين الجديد يؤدي اليمين القانونية
نشر في الحياة يوم 08 - 09 - 2016

أجرى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حركة تغييرات محدودة في أركان حكمه، كانت سمتها الأبرز سيطرة العسكريين، حيث أدى وزير التموين الجديد، وهو عسكري سابق، اليمين القانونية، كما تم الكشف عن تغييرات في المحافظين طاولت 6 محافظات، فيما بدا أن الترتيبات بين القاهرة وموسكو لاستئناف حركة الطيران المتوقفة منذ تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء باتت في طورها النهائي.
وكان وزير التموين الجديد اللواء محمد علي الشيخ، الذي كان ترأس هيئة الإمداد والتموين في القوات المسلحة، وجهاز الخدمة العامة في الجيش، أدى اليمين القانونية أمس أمام السيسي، خلفاً للوزير المستقيل خالد حنفي بعد قضية فساد توريد القمح، فيما أعلن رئيس الحكومة شريف إسماعيل حركة تغييرات محدودة في المحافظين شملت 6 محافظات سيطر عليها الجنرالات، حيث تم تعيين اللواء عاطف عبدالحميد محافظاً جديداً للقاهرة، خلفاً للمهندس جلال السعيد الذي كان شغل قبل أشهر منصب وزير النقل، وتعيين مدير كلية الدفاع الجوي سابقاً اللواء أحمد محمد حامد حسن محافظاً للسويس خلفاً للواء أحمد الهياتمي، واللواء رضا فرحات محافظ القليوبية السابق محافظاً للإسكندرية خلفاً لمحمد عبدالظاهر، والأمين العام لمجلس الوزراء اللواء عمرو عبدالمنعم محافظاً للقليوبية خلفاً لرضا فرحات، واللواء عصام بديوي محافظاً للمنيا، والدكتور جمال سامي محافظاً للفيوم.
في موازاة ذلك، وصل إلى القاهرة، صباح أمس، وفد من خبراء الأمن الروس برئاسة إيجيني سيكوف قادماً من موسكو في زيارة لمصر تستغرق أسبوعاً يقوم خلالها بإجراء جولة أخيرة للتفتيش على الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الركاب والبضائع والطائرات، تمهيداً لعودة الرحلات الجوية التي توقفت بعد إسقاط الطائرة الروسية فوق سيناء ومقتل ركابها في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
ومن المقرر أن يقوم الوفد الروسي بجولة تستغرق أربعة أيام لرصد الإجراءات الأمنية في مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة مع التركيز على القاهرة حيث سيتم البدء باستئناف حركة الطيران بين موسكو والقاهرة أولاً قبل استئنافها مع مطارات المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، ثم يعقد الوفد الروسي سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولي الأمن بقطاعات الطيران في مصر.
من جانبه، أكد الكرملين أمس، أن العمل متواصل من أجل استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر، ونقلت وكالة «تاس» الروسية عن المتحدث باسم الرئاسة دميتري بيسكوف قوله، إن هذا الأمر «واحد من أهم القضايا على أجندة العلاقات الروسية المصرية».
وكان ملف استئناف حركة السياحة الروسية إلى مصر، على أجندة مباحثات الرئيسين المصري عبدالفتاح السيسي والروسي فلاديمير بوتين خلال لقاء بينهما جرى قبل أيام على هامش قمة مجموعة العشرين في الصين.
وأوضح بيسكوف أن الرئيسين اتفقا خلال اجتماعهما على استمرار الاتصالات على مستوى الخبراء، مشيرا إلى أن المحادثات حول استئناف الطيران مع مصر مستمرة منذ أواخر العام الماضي.
وكان تم تعليق حركة الطيران بين الجانبين في نوفمبر الماضي بعد تحطم طائرة الركاب الروسية بعد دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ متوجهة إلى سانت بطرسبرغ.
وعاد إلى القاهرة أمس قائد الجيش المصري الفريق أول صدقي صبحي بعد زيارة رسمية إلى روسيا على رأس وفد عسكري رفيع المستوى ضم وزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد العصار، حيث أجرى «مباحثات مثمرة على صعيد التعاون الاستراتيجي والعسكري بين مصر وروسيا».
وترأس وزيرا الدفاع المصري والروسي سيرجي شويغو اجتماعات اللجنة العسكرية المصرية الروسية والتي تضمنت العديد من الملفات الخاصة بآفاق التعاون المشترك في مجالات الدفاع والصناعات العسكرية ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والتدريب بين القوات المسلحة لكلا البلدين في العديد من المجالات. كما تبادل الجانبان الرؤى تجاه تطورات الأوضاع بالمنطقة وانعكاساتها على الساحتين الإقليمية والدولية.
وشارك الوفد المصري خلال الزيارة في فعاليات المنتدى العسكري الفني الدولي الثاني «جيش 2016» والذي يمثل أحد أبرز معارض الأسلحة والمعدات العسكرية في العالم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.