أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل 41 في الهند و15 في بنغلادش بسبب الأمطار الغزيرة وصواعق البرق
نشر في الحياة يوم 31 - 07 - 2016

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن تسعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم بسبب انهيار مبنى من ثلاث طبقات بسبب الأمطار الغزيرة في إحدى ضواحي مدينة مومباي الهندية اليوم (الأحد).
وقال مسؤولون أن صواعق البرق أسفرت عن مقتل 32 شخصاً قبل يوم في ولاية أوديشا شرق البلاد. وكانت السلطات أعلنت تسبب الأمطار الغزيرة في مقتل 17 شخصاً على الأقل في ولاية آسام شمال شرقي الهند أمس.
وقال مسؤولو إدارة مكافحة الكوارث في داكا عاصمة بنغلادش اليوم، أن 15 شخصاً لقوا حتفهم خلال اليومين الماضيين بسبب صواعق البرق، فيما قتل 17 شخصاً بسبب السيول أمس. ولقي حوالى 300 شخص حتفهم بسبب صواعق البرق في بنغلادش العام الحالي.
وسببت الأمطار الغزيرة المتواصلة في الأسبوع الجاري مشكلات واسعة النطاق في منطقة جنوب آسيا. ولقي 68 شخصاً على الأقل حتفهم بسبب السيول والانهيارات الأرضية في نيبال.
واضطرت السلطات إلى إجلاء حوالى 50 ألف شخص من جنوب الهند وشرقها خلال الأيام القليلة الماضية، لأن العواصف تسببت في ارتفاع منسوب المياه إلى مستويات خطرة، ما ألحق أضراراً بمحاصيل وأدى إلى انهيار أكثر من ثلاثة آلاف منزل.
ومعظم القتلى الذين سقطوا في أوديشا مزارعون لقوا حتفهم بسبب صواعق البرق. ونقل مكتب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم عنه قوله في صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الوفيات أمر «محزن».
وذكرت محطة «أول إنديا راديو» الرسمية أن تسعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في مدينة مومباي، المركز المالي في الهند، وأصيب 20 شخصاً في انهيار المبنى، مضيفة في تغريدة على «تويتر» أن عمليات الإنقاذ مستمرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.