نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«فورد» تكرّر المسيرة التاريخية نحو العقبة
نشر في الحياة يوم 12 - 06 - 2016

تعيد فورد إحياء حملة كانت من الأكثر جرأة في تاريخ الهجومات العسكرية، وهي تستخدم في ذلك مجموعة شاحنات وسيارات SUV التي لا يردعها رادع التي تستوفي معايير تصميم فورد المتين بالكامل، وتسير بها على خطى لورنس العرب عبر الصحراء.
منذ 100 عام في البلاد المعروفة اليوم بالمملكة الأردنية الهاشمية، قاد ت. إ. لورنس المسيرة المهيبة التي دامت شهرين عبر صحراء كانت بالنسبة للكثيرين غير قابلة للعبور، نحو شاطئ البحر الأحمر للسيطرة على مدينة العقبة. وحتى آنذاك، كانت مركبات فورد تجوب الطرقات الصحراوية، حيث هناك مشاهد مصوّرة يظهر فيها لورنس يقود مركبة فورد من طراز T في المنطقة. ذلك أنّ فورد كانت مدّت الحملات التي جرت خلال الحرب العالمية الأولى ب40 ألف مركبة من طراز T تمّ استعمالها كسيارات إسعاف، ودبابات، وناقلات.
مدة قرن بعد ذلك، ما زال العملاء في الشرق الأوسط وأفريقيا وبالتأكيد حول العالم أيضاً، يؤمنون بقدرات وفعالية شاحنات فورد الأسطورية وسيارات SUV التي تطوّرها، سواء للاستعمال في الصحراء أم في التنقّل اليومي. «تصميم فورد المتين» Built Ford Tough هو أكثر من مجرّد شعار، فهو علامة التصميم المتوارثة لشاحنات وسيارات SUV من فورد التي لا يردعها رادع، ويشير إلى خصائص القدرات والراحة والابتكار التي يتوقعها العملاء.
تعيد فورد تحديد طريق المسيرة نحو العقبة على متن سبع شاحنات وسيارات SUV تشتهر بقوتها هي: F-150، رنجر، إدج، إكسبيديشن، إكسبلورر، إسكيب، وإيكوسبورت. ستلتقي قافلة السبع مركبات على جبل أعمدة الحكمة السبعة في وادي رم الصحراوي الفريد، وهو اسم كان لورنس أطلقه على الجبل. وقال رئيس فورد الشرق الأوسط وأفريقيا جيم بينينتندي: «نحن فخورون جداً أن شركة فورد تصنّع أفضل الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي في العالم، وما هي أفضل طريقة لإثبات قدرة وأداء هذه الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي، إلا من خلال إعادة المسيرة التاريخية إلى العقبة». «سار ت. إ. لورنس والجيش العربي مدة شهرين عبر الصحراء لبلوغ العقبة بشكل مفاجئ والتمكّن من السيطرة عليها. نحن نقوم بذلك في ظرف بضع ساعات، مع قوة حصانية أكبر بعشر مرات، وقدرات عالية على التقدّم في الطرقات الوعرة، وجلوس مريح لجميع الركاب وفسحة واسعة لحفظ الأغراض، وميزة التحكم الفردي بالتكييف، إضافة إلى تقنيات عديدة رائعة أخرى تجعل القيادة ممتعة وسهلة. وتشكّل الأردن مسرحاً تاريخياً آمناً يتميّز بمناظر خلابة، وهي بالتالي البيئة المناسبة تماماً لعرض مجموعة شاحناتنا وسيارات SUV». تتمتّع فورد بتاريخ طويل حافل بالإنجازات الرائدة في مجال الشاحنات وسيارات SUV، فقد باعت في العام الماضي 1.5 مليون سيارة SUV عالمياً وما يفوق 1.1 مليون شاحنة رنجر ومن طراز F-Series. أما عدد شاحنات F-Series التي تمّ بيعها منذ إطلاقها عام 1948 فيبلغ 33 مليون شاحنة، ما يجعلها المركبة الأكثر مبيعاً في أميركا على مدى 39 عاماً على التوالي. وتُعتبَر فورد رنجر الشاحنة الأكثر مبيعاً في أوروبا والثانية الأكثر مبيعاً في القارة الأفريقية. ساعدت فورد على تطوير فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات SUV من خلال إطلاقها لسيارة إكسبلورر منذ أكثر من 25 عاماً. وباعت منذ ذلك الحين أكثر من 7 ملايين سيارة منها حول العالم، أو ما يقارب السيارة كل دقيقتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.