10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    اللهيبي ل «عكاظ»: إنجازات طلابنا وطالباتنا تعكس اهتمام ودعم قيادتنا للتعليم    «الطيران المدني» تعلن الفائزين بجائزة المطارات السعودية في نسختها الرابعة    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    محمد بن عبدالعزيز يكرم المتفوقين    وزير الخارجية يعزي نظيره الإيراني بوفاة رئيس إيران ومرافقيه    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    الأمير سعود بن نهار يستقبل مدير مطار الطائف الدولي    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الإيراني المكلف    الربيعة يلتقي كبار المتبرعين والداعمين لمركز «سلمان للإغاثة»    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العلياني: لبنان استقبلني بالحرب ... وطريقي ليست ممهدة بالورد!
نشر في الحياة يوم 07 - 06 - 2010

تنقل الإعلامي علي العلياني في بداياته بين عدد من الصحف حتى اختطفته القنوات الفضائية، التي كان له في كل منها بصمة واضحة، بعضها كان مثار جدل وخلاف، لكن معظمها ظل محل إعجاب لكثير من المشاهدين. علي العلياني المشغول دائماً بهموم السعوديين عبر مناقشة قضاياهم من خارج حدود بلاده في مقر عمله بدبي، وتحديداً من منبر برنامج «يا هلا» على قناة «روتانا خليجية»، قال ل«الحياة» إن برنامجه هو الأكثر جرأة في طرحه ومناقشته للقضايا بشفافية وموضوعية.
تخرّج في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة من قسم الإعلام واختار الإذاعة والتلفزيون بوصفه تخصصاً لانطلاق موهبته، ويصف نفسه بالطموح والمكافح والمزعج في طلب الحقيقة.
ويؤكد العلياني أن حياته المهنية لم تكن ممهدة بالورود، إذ هرول باتجاه الصحف والمجلات السعودية وتعاون في بعضها وتفرغ في البعض الآخر خلال بداياته الإعلامية، حتى جذبته الشاشة ليعمل مراسلاً في أكثر من قناة تلفزيونية وإخبارية، لتغطية القصص الإنسانية، مروراً بالقضايا الإرهابية، وانتهاء بالأحداث الإخبارية.
ويلفت إلى أنه رحل إلى بيروت بعد أن وثقت إدارة قناة الlbc بمهنيته لتقديم برنامج منوع موجه للمجتمع السعودي، وخلال ذلك داهمت لبنان حرب تموز 2006 ، ليبدأ مباشرة في إعداد برنامج «كلام في الحرب» لتكون بذلك تجربة مفاجئة واختبار حقيقي لموهبته في تغطية أحداث الحرب.
و بعد انتهاء الحرب أعد برنامج «عيشوا معنا» في القناة، لامس خلالها هموم السعوديين مدة ثلاثة أعوام، ومن ثم حزم حقائبه باتجاه دبي لينضم إلى قناة «روتانا خليجية» باحثاً عن تحد جديد في ساحة الإعلام العربي.
وأكد العلياني أن عمله الحالي في برنامج يا هلا على قناة روتانا خليجية يتركز على طرح ومناقشة القضايا التي تهم المجتمع السعودي عبر التقارير الميدانية، والجرأة والموضوعية في طرح المشكلات وكل القضايا، ومحاولة معالجتها باستضافة الاختصاصين والمسؤولين في هذا الشأن.
ويعتبر برنامجه هو الأكثر جرأة من بين البرامج التي تناقش القضايا السعودية، مضيفاً أنه يراهن على سقف الحرية التي يمنحها البرنامج للقضية التي يتناولها، وهو ما أغضب البعض وأسعد آخرين، مستدلاً بثقة الكثير من المشاهدين الذين عبروا عن رأيهم في برنامجه بأنه وحسب قوله: صوت المواطن وهمومه. وذكر العلياني أن المقياس الحقيقي لعمله هو انتصاره للبسطاء والمظلومين، ومساعدتهم في حل قضاياهم، سواء كأفراد او مجتمع، من منطلق حمله لهموم بلده وأزماته، عبر الغوص في دهاليز القضايا التي تهم الشارع السعودي على شرائحه كافة.
وذهب إلى أنه يكتب الشعر الغنائي، لكن لا يظهره للجمهور باسمه الحقيقي لاعتبارات لم يفصح عنها، متمنياً أن يجد وقت الفراغ ليبدأ الكتابة في هذا الشأن، خصوصاً وأنه يتذوق الشعر، ويهتم بدواوين الشعراء وقصائدهم. وألمح العلياني إلى أنه يفكر جدياً في مسألة الزواج خلال هذه الفترة، كونه يبحث عن الاستقرار في حياته لينعكس بالتالي على عمله، إلا أنه لم يحدد الوقت المناسب لتنفيذ هذا القرار حتى الآن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.