«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«داعش» ينقل الأموال من المصارف إلى «أماكن آمنة»
نشر في الحياة يوم 27 - 01 - 2016

أقدم «داعش» على نقل الأموال المودعة في المصارف الأهلية والحكومية في نينوى الى أماكن بديلة، خوفاً من استهدافها بعد غارات سابقة للتحالف الدولي استهدفت «بيوت المال» التنظيم في الموصل، فيما دمر طيران القوة الجوية العراقية رتل صهاريج نفط في محافظة كركوك.
وقال مصدر محلي في محافظة نينوى إن «مهمة نقل الأموال انيطت بالقيادي ذو القرنين، وهو مصري الجنسية أشرف على جمع الأموال بسيارات ونقلها إلى المواقع البديلة». وأضاف أن «داعش طرد عدداً كبيراً من موظفي المصارف، واتهمهم بتقديم معلومات إلى الحكومة التي تنسق مع طيران التحالف الدولي». وتحدّثت مصادر أخرى عن تعرض مواقع التنظيم في الموصل لسلسلة غارات عنيفة، وقالت إن «طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي نفذت بعد منتصف ليل الإثنين ثلاث عشرة غارة استهدفت وحدات تكتيكية وإستراتيجية وأهدافاً ثابتة وأخرى متحركة ومباني في منطقتي العربي والحدباء الأولى»، وأضافت ان «القصف أسفر عن تدمير الأهداف بنحو كامل وتكبيد التنظيم خسائر بشرية».
إلى ذلك، أعلن التحالف الدولي في بيان إن طائراته «وجهت ضربة قرب الحويجة استهدفت موقع إطلاق قنابل الهاون، وأخرى قرب الحبانية استهدفت وحدة تكتيكية ودمرت خمسة مدافع هاون، إضافة إلى ضربة قرب الكسك استهدفت وحدة تكتيكية ودمرت موقعاً قتالياً للتنظيم».
وتابع أن «الطيران الحربي وجه ضربتين بالقرب من الموصل استهدفتا وحدة تكتيكية لتنظيم داعش ومنشأة لتخزين الأسلحة تابعة لتنظيم «داعش» وتم تدمير أربعة مواقع قتالية لتنظيم «داعش» ومخزن أسلحة له»، وأشار التحالف الى أن «الطيران وجه تسع ضربات بالقرب من الرمادي استهدفت وحدة تكتيكية لتنظيم «داعش» وتم تدمير منطقة تجمع لمحاربي تنظيم «داعش»، وتدمير عجلتين تكتيكيتين ل «داعش»، كما وجه ضربة بالقرب من قضاء سنجار استهدفت وحدة تكتيكية لتنظيم «داعش» ودمرت موقعاً قتالياً للتنظيم».
في كركوك، اكد مصدر أمني قتل عشرة من عناصر «داعش» بتدمير رتل صهاريج نفط. وقال إن «طيران القوة الجوية العراقية نفذ غارة استهدفت رتل صهاريج نفط تابع ل «داعش» ترافقه سيارات تحمل أحاديات أثناء توجهه من ناحية الرياض الى قضاء الحويجة، جنوب غربي كركوك، ما أسفر عن تدمير الرتل والسيارات المرافقة له بالكامل وقتل نحو عشرة من عناصره»، وأضاف أن «الصهاريج كانت تنقل النفط الى محافظة نينوى بعد وصولها الى الحويجة».
وأعلن مصدر في «الحشد الشعبي» أن «داعش اعدم 7 من عناصره الفارين في إحدى قرى الحويجة، بعد انكسارهم في معركة تل كصيبة، شمال صلاح الدين قبل أربعة أيام، فقد خلالها التنظيم أكثر من 100 من عناصره»، وأضاف أن «أربعة من المعدومين قادة، بينهم المدعو أبو سعيد العراقي». وأشار الى أن «لجوء «داعش» الى الإعدامات الجماعية إستراتيجية تهدف الى الحفاظ على قدراته القتالية التي بدأت تضعف بسبب الخسائر المتلاحقة، على رغم استعانته بما يعرف بالاحتياط القتالي في الموصل ومنها كتائب الانغماسيين».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.