سمو محافظ الخرج يرعى حفل التخرج لمتدربي ومتدربات وحدات التدريب التقني بالمحافظة    أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    جمعية الصحافة والنشر الرقمي ببريدة تنظم دورة في العلاقات العامه والاعلام    معرض تعاوني للتدريب.. يستقبل 3 آلاف طالبة وطالب خلال 3 أيام    46 مليار ريال سنويا التسهيلات المقدمة للمنشآت    وكالة الفضاء السعودية تعلن أسماء الفائزين ال10 من 8 دول عربية في مسابقة #الفضاء_مداك    غرق 10 فتيات بعد سقوط حافلة بمجرى مائي في القاهرة    أخضر الملاكمة بالمعسكر الدولي    آرني سلوت: عرض العمل مع ليفربول يستحيل تجاهله    مدير مكتب التعليم بالروضة يفتتح العيادة المدرسية بمتوسطة زهير بن أبي أمية    "عطور الشرق" يفتح أبوابه للزوار في المتحف الوطني السعودي    ريال مدريد: كروس قرر إنهاء مسيرته الكروية بعد يورو 2024    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    إدراج نموذج علّام من سدايا ضمن منصة watsonx بشركة IBM    أمير المدينة يرعى ملتقى التوجيه المهني للطلاب «المسار المهني والتعليمي»    أمير منطقة مكة يلتقي مدير عام الجوازات    تاج العالمية تفتتح مكتبها في الرياض ضمن 19 موقعا عالميا    نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماعاً لمتابعة خطط الحج    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في جولة الحسم... «لم ينجح أحد»

«لم ينجح أحد»... فلم يوفق التعاون في الاقتراب خطوة من حلم «الآسيوية»، ولم ينجح الرائد في تعزيز رحلة الهرب من شبح الهبوط، ولا حقق النهضة مراده فأرسله التعادل السلبي بين «قطبي القصيم» إلى «دوري المظاليم».
ثلاث مباريات في افتتاحية الجولة ال24 أقيمت أمس (السبت) لم تمنح أحداً مبتغاه، إذ تعادل التعاون والرائد سلباً في بريدة، فيما فاز النهضة على العروبة بهدفين في مقابل هدف، لكن فوزه لم يشفع له بالبقاء في «دوري جميل»، فيما فاز الفيصلي على نجران بهدف من دون رد لم يؤكد نجاته من دوري الهبوط، تاركاً نجران يحوم في «دائرة الشكوك».
الرائد - التعاون
جاءت بداية المباراة لمصلحة فريق الرائد الذي امتلك زمام المبادرة في وسط الملعب وهدد مرمى حارس التعاون فهد الثنيان في أكثر من مناسبة، وكاد مهاجم الرائد فيصل درويش أن يضع فريقه في المقدم بعد أن تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء فصوبها قوية جداً، إلا أن فهد الثنيان تصدى لها في الوقت المناسب منقذاً فريقه من فرصة هدف محققة (2). واصل الرائد بعد ذلك مسلسل السيطرة في شكل واضح على الملعب من خلال تناقل الكرة، وعلى رغم أفضلية «الفريق الأحمر» فإنه قابله دفاع محكم من لاعبي التعاون، الدقيقة ال22 شهدت أولى البطاقات الصفراء من الحكم البلجيكي تجاه لاعب الرائد عبدالعزيز الجبرين بسبب مخاشنته اللاعب مدالله العليان.
تقدم عبدالعزيز الجبرين الذي كان أحد «أيقونات» الشوط الأول بالكرة إلى منتصف ملعب التعاون وقرر التصويب من خارج المنطقة، الا أن كرته اعتلت العارضة وسط متابعة من الحارس فهد الثنيان (37)، بعدها بدقائق لم يُحسن مهاجم الرائد فهد الجهني قبول هدية مدافع التعاون محمود معاذ الذي ارتكب خطأ فادحاً بإعادته الكرة إلى الثنيان من دون تركيز، ليخطفها الجهني ويحول الكرة إلى المندفع فيصل درويش الذي تباطأ في إيداعها الشباك التعاونية لينجح الحارس الثنيان في تصحيح الخطأ الذي وقع فيه زميله (42).
ومن كرة ثابته كاد التعاون يخطف هدفاً يرجح كفته قبل نهاية الشوط الأول على مشارف منطقة الجزاء، تصدى له الكاميروني بول إيفولو وصوب الكرة بقوة كبيرة تغير اتجاهها بعد أن ارتطمت بالحائط، ولكنها مرت بمحاذاة القائم (44).
مع انطلاق الشوط الثاني ظهر التعاون في شكل مختلف عن سابقه، وتهيأت فرصة للأردني شادي أبوهشهش داخل منطقة الجزاء، لولا أن تسديدته كانت ضعيفة (47).
طالب الرائديون حكم المباراة باحتساب خطأ لمصلحة فهد السبيعي وذلك بعد تعرضه للإعاقة في فرصة انفرادية إلا أن الحكم البلجيكي أشار إلى اللاعب بالاستمرار، وسط احتجاجات اللاعب نفسه (65).
وبعد سجال في وسط الملعب كاد المهاجم فهد الجهني أن يحسم الأمور لمصلحة الرائد عندما تلاعب بعدد من المدافعين قبل أن يرسل الكرة قوية جداً، إلا أن العارضة أنقذت التعاون من جديد (70)، وبعدها مباشرة أخفق مدافع الرائد الفرنسي إسماعيل داو هو الآخر في استثمار فرصة مواتية للتسجيل بعد أن وجد نفسه أمام المرمى التعاوني، لكنه لم ينجح في استثمار الموقف (71).
النهضة - العروبة
بدأ الضيوف المواجهة في شكل قوي، وشكلوا ضغطاً على النهضة بحثاً عن هدف مطمئن في المباراة، في الوقت الذي تراجع فيه أصحاب الأرض إلى المناطق الخلفية وأحكموا إغلاقها، ووضحت في شكل أكبر رغبة العروبة في حصد النقاط من خلال التهديد المستمر لشباك حارس النهضة فيصل الخالدي، إلا أن الأمور جاءت معاكسة عندما نجح جاسم الحمدان في خطف هدف السبق ووضع فريقه في المقدم.
وواصل الضيوف ضغطهم بحثاً عن هدف تعديل النتيجة، تاركين مناطقهم الخلفية شبه مفتوحة أمام النهضة الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، وفشل محترف العروبة الأردني عبدالله ذيب في ترجمة فرصة محققة بعدما واجه حارس النهضة الذي تمكن من إنقاذ الهجمة ببراعة في الدقيقة ال31، وازداد الضغط على شباك النهضة، وأنقذ المدافع أحمد الدوسري هدفاً محققاً للضيوف بعدما أبعد الكرة من خط المرمى (36). وفرط لاعب النهضة هاني الضاحي في فرصة تعزيز التقدم بعدما أضاع ركلة جزاء، احتسبها الحكم تركي الخضير للاعب محمد الدهامي الذي تعرض للإعاقة داخل منطقة جزاء العروبة (43).
وفي الشوط الثاني، واصل العروبة ضغطه على مرمى النهضة، وتحصل على عدد من الفرص لم تشكل أي خطر على شباك الخالدي، وعز على مدافع النهضة أحمد الدوسري ضياع هجمات العروبة، فناب عنهم بالتسجيل في مرمى فريقه، بعد أن حول عكسية الأردني ذيب إلى شباك مرمى فريقه من طريق الخطأ (66).
وبعد النيران الصديقة زادت حماسة لاعبي العروبة قبل أن ينهي مدافعهم فواز المولد هذه النشوة بإعاقة لاعب النهضة داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ركلة جزاء تقدم لها محمد الدهامي الذي أعاد فريقه إلى المقدم مجدداً (69).
الفيصلي - نجران
جاءت البداية متوسطة في المواجهة التي استضافها ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز في المجمعة، مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض الذين نجحوا في الاستحواذ على الكرة في شكل أكبر، وكاد مهاجم نجران البرازيلي دي سانتوس يتمكن من خطف هدف مباغت بعد مرور ثلاث دقائق على بداية المباراة، بعدما وصلت إليه كرة ذكية داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتدخل مدافع الفيصلي محمد سالم لإبعادها عن منطقة الخطر الفيصلاوية. وبعد مرور ربع ساعة، أرسل الأردني خليل بني عطية كرة ذكية داخل منطقة الجزاء لتجد المهاجم الفيصلاوي مارسيلو الذي لم يتعامل معها في الشكل المطلوب لتخرج كرته بعيداً من الشباك النجرانية. وواصل أصحاب الأرض سيطرتهم على الميدان وسط تراجع نجراني، قبل أن يتمكن مارسيلو من إكمال كرة زميله بني عطية الذي صوب كرة قوية لم ينجح حارس نجران ناصر الصعيري في إمساكها لتجد مارسيلو الذي نجح في تسجيل أول أهداف المواجهة.
وفي الشوط الثاني تحسن الأداء النجراني، ولكن من دون فعالية تذكر على شباك أصحاب الأرض، ليعود الفيصلي ويبسط سيطرته مجدداً على وسط الميدان، وسط محاولات خجولة من نجران وجدت تماسكاً مميزاً في دفاعات الفيصلي الذي نجح في الحفاظ على تسيير الأمور في الشكل المطلوب حتى نهاية المواجهة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.