بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عنفوان الاتحاد يهدد الوحدة... والهلال ينشد الابتعاد بالصدارة أمام الأهلي
نشر في الحياة يوم 30 - 03 - 2010

يدخل الاتحاد والهلال منعطفاً مهماً في مشوارهما نحو التأهل للمرحلة الثانية من دوري أبطال آسيا، فالاتحاد يستضيف الوحدة الإماراتي ضمن مواجهات المجموعة الثانية للجولة الرابعة، فيما يحل الهلال ضيفاً على الأهلي الإماراتي في إطار منافسات المجموعة الرابعة.
الاتحاد - الوحدة
يسعى الفريق الاتحادي إلى مواصلة صحوته الفنية بعد أن حقق فوزاً ثميناً في الجولة السابقة خارج قواعده وأنعش حظوظه للبقاء في دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، إذ رفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، وقدّم الفريق مستوى رائعاً في المواجهة السابقة، ومتى ما واصل اللاعبون العطاء والحماسة ذاتهما فلن تكون مهمتهم صعبة، خصوصاً أنهم يلعبون تحت أنظار جماهيرهم العريضة التي لا تقبل بأنصاف الحلول عندما تكون الموقعة في ضيافتهم، وعلى رغم غياب أكثر من عنصر من القائمة الأساسية، إذ يفتقد الفريق خدمات المغربي هشام أبوشروان وسلطان النمري للإيقاف وعدم تأكد جاهزية صالح الصقري جراء الإصابة التي تعرّض لها في المباراة السابقة، إلا أن أجندة المدرب الأرجنتيني انزور هيكتور عامرة بالأوراق الرابحة في ظل وجود القائد المخضرم مصدر القوة الحقيقية في كل المهام محمد نور، فهو ترسانة من الإمكانات التي لا تهدأ إلا مع صافرة النهاية، وأي مدرب يشرف على الفريق يرسم مخططاته الفنية ويوزع المهام على اللاعبين بناء على تحركات نور، كما أن الجزائري عبدالملك زياية بات عنصراً مهماً للغاية في المنظومة الاتحادية بعد التألق اللافت الذي ظهر به في المباريات الأخيرة. في المقابل، يدخل الوحدة الموقعة من ذيل القائمة من دون رصيد نقاطي، ولم يبق له سوى البحث عن تحقيق نتيجة تحفظ ماء الوجه بعد سلسلة الخسائر المتتالية، خصوصاً أنه متصدر الدوري الإماراتي ويضم نخبة من النجوم ذات الوزن الثقيل في مقدمهم إسماعيل مطر وحمدان الكمالي وحيدر ألو والعماني حسن مظفر، وتبدو مهمة الضيوف صعبة حتى في تحقيق النتيجة الإيجابية في ظل العنفوان الاتحادي.
الأهلي – الهلال
مواجهة مفصلية لكلا الفريقين، فالهلال يسعى إلى التمسّك بالصدارة وزيادة حظوظه في البطاقة الأولى بعد أن تعثّر على أرضه وبين جماهيره بالتعادل في الجولة السابقة، فيما يحاول الأهلي جاهداً العودة إلى حسابات التأهل بعد أن حقق نقطة ثمينة في مواجهة الفريقين السابقة خارج ملعبه. وعلى الشق الفني، فكفة الهلال أرجح عطفاً على الأجندة المتخمة بالأسماء الكبيرة لدى البلجيكي غيريتس، كما أن جاهزية السويدي ويلهامسون دعامة قوية للشق الهجومي بتحركاته الدائمة وحماسته العالية، إلى جانب عودة خالد عزيز إلى محور الارتكاز، ما يعطي حرية التحرك للفريدي ونيفيز خلف المهاجم ياسر القحطاني، ولعل أبرز ما يعانيه الفريق الأزرق هو غياب الظهير الأيسر عبدالله الزوري، ما أجبر المدرب على تحويل الكوري لي يونغ من اليمين إلى اليسار والزج بمحمد نامي عوضاً عن الزوري. أما الأهلي فيتأهب لتأكيد أحقيته بنقطة التعادل بالمباراة السابقة، ومواصلة الحضور الجيد في ما تبقى من المسابقة والتمسّك بفرصة التأهل إلى آخر لحظة، ومدرب الفريق يجيد أسلوب إغلاق المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمة المرتدة التي تحمل في طياتها الكثير من الخطورة في ظل وجود الإيراني معدنجي والمصري حسني عبدربه والشاب أحمد خليل، ويفتقد الفريق خدمات المحترف البرازيلي باري للإصابة.
السد - مس كرمان
ستكون الفرصة متاحة أمام السد القطري لحجز بطاقة المجموعة الرابعة باكراً إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
ففي الجولة الرابعة، يحل السد ضيفاً ثقيلاً على ميس كرمان الإيراني. وسيتأهل السد إلى الدور الثاني في حال فوزه، إذ سيرفع رصيده الى تسع نقاط، وهناك إمكان أن يصل ميس كرمان إلى رصيد السد نفسه في نهاية الدور الأول، لكن الفريق القطري سيحظى بأفضلية المواجهتين المباشرتين بينهما.
ويتعين على السد تكرار أدائه الرائع الذي قدمه في المباراة السابقة حين اكتسح ضيفه ميس كرمان بأربعة أهداف في مقابل هدف، أملاً بالعودة من إيران بثلاث نقاط تكون كافية لبدء رحلة الإعداد إلى الدور الثاني من الآن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.