تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حورية فرغلي: «ساحرة الجنوب» نقلة في الدراما
نشر في الحياة يوم 04 - 11 - 2015

منذ أن عرضت قنوات «mbc» مسلسل «ساحرة الجنوب»، خلال موسمها الجديد، شعر المشاهد العربي أنّ ثمة اختلافاً في هذه الدراما، إن على مستوى النصّ أو الأداء. حقّق المسلسل نجاحاً ملحوظاً من حلقاته الأولى، على رغم أنه يُقدّم موضوعاً قد يجد البعض فيه مغامرة درامية. لكنّ بطلته حورية فرغلي تؤكّد ل «الحياة» أنها اقتنعت سريعاً بفكرة «ساحرة الجنوب»، فدخلت العمل بحماسة كبيرة وهي اليوم سعيدة جداً بردود الفعل الإيجابية على دورها وعلى العمل في شكل عام بعد عرضه على قنوات «أم بي سي».
وأوضحت حورية في حوارها مع «الحياة» أنها تعشق أعمال التشويق والرعب، وتتابع كثيراً الأفلام الأجنبية التي تنتمي إلى الخيال العلمي أو الفانتازيا والرعب. لذلك لم تخف من خوض هذه التجربة إنما تحدّت نفسها، وشعرت بأنها أمام تجربة مختلفة وجديدة عليها كممثلة، وعلى الدراما المصرية والعربية في شكل عام. ورأت فرغلي أن العمل منحها مزيداً من الخبرة والثقة بإمكاناتها كممثلة محترفة قادرة على تجسيد كل الشخصيات. وقالت إنها اعتمدت كثيراً على السيناريو في تكوين ملامح «روح»، وسألت كثيراً عن تفاصيل مهمة في بناء الشخصية، وتواصلت مع أشخاص في الصعيد لديهم خبرات مع هذا العالم، وحكوا لها قصصاً كثيرة عن حالات مشابهة ل «روح» و «بخيتة». وفي هذا الإطار تقول حورية: «الكاتبة سماح الحريري لم تكتب قصة ولكنها ألقت الضوء على نماذج موجودة بالفعل في الصعيد». وشدّدت حورية على أنها لا تنظر إلى العمل على أنه رعب، لكنّه حالة جديدة لم تتم معالجتها في الدراما من قبل. وشعرت بأن الجمهور من الممكن أن ينبهر بموضوع المسلسل وقصته، وهذا ما حدث.
ما حرصت عليه أثناء تصوير العمل هو البساطة في الأداء، والابتعاد عن الافتعال كي يشعر الجمهور بصدق الشخصية وبقربه منها. أمّا التحدي لديها فكان ألا يكره الجمهور «روح». شعرت حورية بمسؤولية كبيرة لأنها أول ممثلة تجسد هذا النوع من الأدوار، واعتمدت كثيراً على المخرج أكرم فريد لأنها تثق بأدواته كمخرج موهوب.
وعن اللهجة الصعيدية التي قدمتها في العمل، قالت أن مصحح اللهجة ساعدها في اتقانها والجمهور أشاد بها في هذا الشأن. وأشارت إلى أن العدسات التي ارتدتها في المسلسل كانت فكرة المخرج أكرم فريد، وتم استيرادها من أميركا، وكانت مؤلمة جداً، لأن حجمها عريض، وكانت تتألّم عندما كانت تنزعها، وواجهت صعوبة في تصوير المشاهد لأنها مطالبة بتصويرها في وقت قصير حتى لا تضع العدسات وقتاً طويلاً.
وأكدت فرغلي أن صعوبة شخصية «روح» كانت عندما تتحول تأثراً بالروح الملازمة لها، يتطلب منها تحريك كل عضلات وجهها، وبسببها اتبعت حمية غذائية قاسية، حتى يظهر وجهها رفيعاً. «كنت أبتكر التعابير المصاحبة لتحولات روح. أترك الشخصية تعبّر عن نفسها مع كل حركة ونظرة كي أكون صادقة في نقل تأثرات «روح» النفسية والعصبية أثناء التحول».
وأوضحت أنه تم تصوير جزء كبير من العمل في الشتاء القارص وجزء آخر منه في الحر الشديد، وهي تعاني مشكلة في الجيوب الأنفية وبسبب مشاهد الحرائق ودرجة الحرارة المرتفعة والتراب أصيبت بصديد في الأنف، واحتاجت أن تُجري جراحة في لندن وحصلت على إجازة لمدة شهرين، وألزمها الأطباء بعدم التعرض للأتربة. وبعد عودتها كان من المفترض أن تصور مشاهد «بخيتة»، وكان معظمها في الصحراء وفي أجواء متربة جداً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.