«النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    هلاليون هزموا الزعيم    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    النفع الصوري    حياكة الذهب    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ما الذي يسبب انخفاض الطاقة في الجسم
نشر في الحياة يوم 25 - 10 - 2015

نشرت صحيفة "ديلي ميل" دراسة أكدت فيها أن الشعور بالتعب باستمرار خلال فترة النهار وكثرة التثاؤب خلال العمل يعود إلى بعض مسببات انخفاض الطاقة في الجسم، ونُشرت مسببات الإرهاق الأكثر شيوعاً.
السبب الأول لنقص الطاقة في الجسم يعود إلى نقص الحديد، وتشمل أعراضه التعب والدوخة وتسارع دقات القلب. والجسم يحتاج الحديد لإنتاج خلايا الدم الحمر التي تحمل الأوكسجين. ويشعر الشخص بالنعاس عند نقص الحديد بغض النظر عن مقدار النوم الذي حصل عليه. وتعاني أربعة ملايين امرأة تقريباً في المملكة المتحدة من فقر الدم الناجم عن نقص الحديد.
السبب الثاني ممارسة الرياضة قبل النوم الذي يؤدي إلى ارتفاع في «الأدرينالين» وفي معدل ضربات القلب والتنفس، ما يجعل الشخص غير قادر على النوم، وهذا سيستنزف الطاقة بدلاً من تنشيط الجسم. وينصح بالتركيز على الرياضة القاسية مثل الجري في الصباح الباكر والتركيز على الأنشطة الأكثر اعتدالاً في المساء.
والسبب الثالث والأكثر شيوعاً الكآبة وزيادة الوزن وغياب وجود حوافز للعمل، ويكمن الحل في تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على رفع المزاج، ويفضل أن تكون في الهواء الطلق.
السبب الرابع مشاكل السكر في الدم، وتظهر الأرقام أن هناك أكثر من 500 ألف شخص في المملكة المتحدة يعانون من مرض السكري. ويحدث المرض بسبب ارتفاع كمية «الغلوكوز» في الدم ويصبح الجسم غير قادر على تحويلها إلى طاقة، أو أن «الأنسولين» المنتج غير كافٍ أو لا يعمل في الشكل الصحيح.
والسبب الخامس الجفاف الذي يحدث غالباً عندما يخسر الجسم كمية كبيرة من الماء والسوائل فلا يستطيع أن يقوم بوظائفه الطبيعية. والجفاف المعتدل يمكن أن يسبب أعراض مثل الضعف والدوار والتعب، وعدم تناول كمية كافية من الماء خلال الطقس الحار أو أثناء ممارسة الرياضة التي تستنفد مخازن الماء في الجسم. ويجب تناول من ستة إلى ثمانية أكواب من الماء، وعدم الانتظار حتى الشعور بالعطش، والتخفيف من الشاي والقهوة والتي تسبب الجفاف.
السبب السادس نقص فيتامين «ب 12» الذي يساعد على حمل الأوكسجين في جميع أنحاء الجسم، وهو أمر لا بد منه للحصول على الطاقة.
أما عن السبب السابع فهو هيئة غرفة النوم. يعاني ما يقارب 40 في المئة من الأشخاص من الأرق وصعوبة النوم ليلاً بسبب الضوضاء أو درجة حرارة الغرفة وقلة التهوية. وينصح باستخدام السرير فقط عند النوم.
السبب السابع يعود إلى الغدة الدرقية التي تعمل من طريق إنتاج هرمون يسمى هرمون «الغدة الدرقية»، التي تسيطر على عملية التمثيل الغذائي وتنظم مستويات الطاقة في الجسم.
السبب الثامن الغذاء، واحد من كل 10 أشخاص في المملكة المتحدة يعاني من عدم القدرة على هضم الطعام. بعض الأطعمة تستهلك طاقة الجسم أثناء هضمها عوضاً عن تحويلها إلى طاقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.