إثراء يختتم فعاليات برنامج الفورمولا 1 في المدارس بأبها وإعلان الفائزين    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    ريادة إنسانية    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحالف الدولي يتوقع تحرير الرمادي قريباً
نشر في الحياة يوم 08 - 10 - 2015

أحرزت القوات العراقية تقدماً كبيراً في حملتها على «داعش» وسط الرمادي، فيما توقع منسق التحالف الدولي الجنرال جون ألن تحرير المدينة قريباً.
وأعلنت خلية الإعلام الحربي في بيان أن «قواتنا المسلحة باشرت اقتحام مناطق البو جليب والبو فراج شمال الرمادي»، مؤكدةً «إحكام السيطرة على المنطقة الرابطة بين البو فراج والجسر الياباني وكذلك الطريق السريع»، وأضاف البيان أن «مدفعية قيادة العمليات قصفت في شكل مكثف أهدافاً في شوارع الرمادي»، مشيراً إلى أن «الجهد الهندسي بدأ إزالة الألغام وتفكيك العبوات من القناطر والطرق لتسهيل دخول القوات إلى أهدافها»، ولفت إلى أن «الجيش وأبناء العشائر يتقدمون في مناطق السبعة كيلو والبو شعبان والبوذياب، وهم يحاصرون عناصر التنظيم المنهزمين من جهة البو علي الجاسم والبو ريشة ويحكمون طوقاً كاملاً عليهم»، وأوضح أن «قيادة العمليات المشتركة تؤكد أن طائرات القوة الجوية العراقية وطيران التحالف الدولي أمنت مظلة جوية لقاطع عمليات الأنبار في سماء المعركة».
وقال الناطق باسم العمليات العميد يحيى رسول في بيان «إن القوات الأمنية ومقاتلي الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية وأبناء العشائر تمكنوا في المحاور المحددة لهم من قيادة عمليات الأنبار دمروا دفاعات وتحصينات تنظيم «داعش» الإرهابي في الرمادي، وهم يتقدمون بكل ثبات الى مركز المدينة»، وأضاف: «تمّ تعزيز المحاور الأخرى بالقطعات العسكرية لاستكمال عملية التحرير وفق الخطط والأهداف المحددة».
كما جاء في بيان للعمليات المشتركة أن «القوات تمكنت من التقدم على المحاور المحددة لها من قيادة العمليات المشتركة، واستطاعت تدمير دفاعات وتحصينات عصابات «داعش» الإرهابية وما زالت تتقدم بكل ثبات باتجاه مركز المدينة»، وأكد «تعزيز المحاور الأخرى في قطاعات جديدة لتتكامل العمليات العسكرية وفق الخطط والأهداف المحددة لها».
وأعلن مصدر أمني في مجلس قضاء الخالدية في الأنبار «محاصرة مقري قيادة عمليات الأنبار واللواء الثامن تمهيداً لتطهيرهما من مسلحي داعش»، وقال إن «القوات الأمنية باتت على وشك تطهير مقري القيادة واللواء الثامن»، وأشار الى ان «الجيش دخل مناطق الزنكور والخمسة كيلو وأجزاء من البوريشة التي تضم مضيف ومنزل الشيخ احمد ابو ريشة»، وتابع ان «القوات دخلت الطريق الدولي».
وجاء في بيان لوزارة الداخلية أن «الوزير محمد الغبان بحث مع منسق التحالف الدولي في الحرب ضد عصابات «داعش» الجنرال جون ألن والسفير الأميركي في بغداد ستيوارت جونز ومسؤولين آخرين في تدريب الشرطة العراقية في مختلف المجالات وعلى امتداد مناطق التماس مع التنظيم في محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار»، ودعا الغبان الى «ضرورة دعم الوزارة برفدها بالمدربين وتوسيع مشاركة فريق المدربين الايطالي».
من جانبه، أشاد ألن «بأداء وزارة الداخلية في استتباب الأمن وإعادة النازحين الى تكريت والمدن القريبة»، معرباً عن أمله في أن «تنجح هذه التجربة في الأنبار».
وتوقع «تحرير كبرى مدن الأنبار (الرمادي) في القريب العاجل»، مشيراً الى ان «قوات التحالف الدولي تدعم عمل وزارة الداخلية وقواتها القتالية لا سيما الشرطة الاتحادية كونها تقوم بدور أساسي ومحوري في عمليات تحرير المدن من عصابات داعش».
كما بحث رئيس البرلمان سليم الجبوري مع مسؤولين أميركيين في الجهود اللازمة لتحرير محافظتي الأنبار ونينوى، وجاء في بيان لمكتبه أن «ناقش مع ألن، في حضور السفير ستيوارت جونز والقائد العسكري ماكفارلن الجهود اللازمة لتحرير محافظة الأنبار من تنظيم داعش الإرهابي ودور التحالف الدولي في توفير الدعم المطلوب لاستكمال عملية تحرير المحافظة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.