أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياض تؤكد استعداها لتزويد نيودلهي بحاجاتها من النفط
نشر في الحياة يوم 01 - 03 - 2010

أكدت السعودية أنها مستعدة لتزود الهند بحاجاته الحالية والمستقبلية من النفط. وتزود الرياض نيودلهي بحوالى 25 في المئة من حاجاتها من تلك المادة.
وعقد رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ، في مقر اقامته بقصر الملك سعود بالرياض أمس اجتماعاً مع وزير البترول السعودي المهندس علي النعيمي بحثا خلاله «أوضاع السوق النفطية الدولية والجهود التي تبذلها المملكة من اجل استقرار السوق، واستعداد ورغبة المملكه في تزوريد الهند بحاجاتها الحالية والمستقبلية من النفط».
وتطرقت المحادثات إلى الاستثمارات المشتركة بين البلدين من اجل تعزيزها.
وعلى صعيد متصل، ناقش النعيمي مع نظيره الهندي مورلي ديورا اوضاع السوق البترولية الدولية، إضافة الى الحديث عن التعاون بين البلدين فيما يخص الثروات البترولية والمعدنية وسبل تعزيزها.
وقال النعيمي في تصريح له عقب اللقاء مع رئيس الوزراء الهندي ووزير البترول والغاز الطبيعي، إنه تمت مناقشة مواضيع عدة في مجالات البترول والتعدين، مؤكداً متانة العلاقات الوثيقة التي تربط المملكة العربية السعودية والهند.
وعلى صعيد متصل، أوضحت الحكومة الهندية أمس، أن السعودية على استعداد لزيادة امدادات النفط الخام الى الهند إلى 40 مليون طن من 25.5 مليون طن حالياً لتلبية حاجاتها المتزايدة من الطاقة. وقالت الحكومة الهندية في بيان عقب اجتماع وزير النفط الهندي شري مورلي ديورا مع نظيره السعودي علي النعيمي في الرياض «تتطلع الهند لزيادة امدادات النفط الخام من السعودية الى المثلين». وقال البيان وفق ما ذكرت «رويترز»: «أشارت الهند أيضاً الى شراء خام أثقل من السعودية».
من ناحيته، ذكر رئيس شركة التكرير الهندية «بهارات بتروليوم كورب» شوك سينها، أن الهند ستضيف مليون برميل يومياً الى طاقتها التكريرية على مدى عامين، وهو ما سيرفع صادرات الخام السعودية إلى الهند بواقع 500 ألف برميل يومياً على مدى العامين المقبلين.
وقال خلال الملتقى السعودي - الهندي: «عملياً كل مصافي التكرير الهندية مصممة لمعالجة النفط السعودي».
وكان مسؤول هندي كشف الأسبوع الماضي عن عرض الحكومة الهندية حصة تبلغ نسبتها 10 في المئة في مصفاة «باراديب» المرتقبة التابعة لشركة النفط الهندية، التي تديرها الحكومة، على شركة «أرامكو» السعودية، في مقابل نحو 650 مليون دولار.
وذكرت «أرامكو» في وقت سابق أن الهند بلد مهم جداً بالنسبة لها، وأن التعاون مع قطاع الأعمال والصناعة الهندي متعدد الجوانب.
يذكر أن «أرامكو» السعودية افتتحت مقراً لها في الهند، مستهدفة بذلك فرص العمل الجديدة في هذا الاقتصاد سريع النمو. وسيسلّط المقر الجديد لشركة «أرامكو أوفرسيز» الضوء على «الشركات العاملة في مجال التصنيع والتعاقد على مواد لمصلحة «أرامكو السعودية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.