بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    سمو أمير منطقة الباحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتحه وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة .. 17 فتاة سعودية يعرضن إبداعات خلاقة في مجال التصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة والرسومات التشكلية
نشر في البلاد يوم 07 - 01 - 2012

افتتح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري معرض التصميم الجرافيكي لخريجات الددفعة العاشرة لعام 2011-2012 م في كلية دار الحكمة للبنات بجدة بحضور عميد الكلية الدكتوره سهير القرشي
وقام الدكتور الخضيري فور وصله بقص الشريط ايذانا بافتتاح المعرض الذي ضم 17 مشروعاً لنحو 17 فتاة سعودية من أعمال الخريجات، تتنوع بين التصميم الجرافيكي، رسومات تشكيليه، الرسوم المتحركة والتصوير الفوتوجرافي.ولقد اطلقو خريجات هذه الدفعه على المعرض مسمى كل شي، واللاشيء.
واستمع وكيل امارة منطقة مكة المكرمة الى شرح مفصل عن فكرة وفلسفة المعرض حيث وضحوا اصحاب المشروعات ال 17 ان الرمادي هو كل شي، واللاشيء. قطب عظيم بين قطبين عظيمين. استمد مزاياه من بين السواد و البياض، ليشكل بانسيابيته الوسطية والسكينة والمرونة والسلام. بعد سنين من التردد ما بين تقدم وتراجع،
ةقالوا ان المعرض يؤكد فلسفة فكرية ان أدركنا أن الأخطاء ما هي إلا خطوات نحو النجاح. نحن ما نحن عليه... نؤمن بالوسطية ونواجه الصعاب بشجاعة لنصل لأفضل الحلول.
واعرب الدكتور عبدالعزيز الخضيري عن سعادته وسروره بما شاهده من اعمال ابداعية خلاقة من قبل الفتيات السعوديات في مجال تخصص التصميم الجرافيكي وقال ان هذه الابداعات تعكس ثقافة العلم والتعلم وكيف يمكن للانسان ان يصور الحياة عبر مشروعات فلسفية ورؤية ابداعية فنية تحقق الهدف مشيرا الى ان تخصص التصميم الجرافيكي يعد واحد من التخصصات التي يحتاجها سوق العمل وهو تخصص يتوافق مع طبيعة المراة السعودية وعاداتها وتقاليدها.
وهنا الدكتور الخضيري كلية دار الحكمة التي تميزت بمخرجات في الكثير من التخصصات على مستوى عالي من الاداء والكفاءة والتميز.
من جهتها اعربت عميدة كلية دار الحكمة للبنات عن سعادتها بافتتاح وكيل امارة منطقة مكة المكرمة لهذا المعرض مشيرة الى الاهتمام الذي يوليه بالكلية ودعمه المستمر لها في الكثير من الماسبات لافته الى ان المعرض الجرافيكي استغرق التحضير له 14 اسبوعا من العمل المتواصل ثم دعوة عائلات المصممات والشركات المتخصصة بالاضافة الى اكاديمين من القطاعات التعليمة والجامعات المحلية والاقليمة باعتبار ان المعرض يحاكي كل الاذواق.
واشارت الى ان كلية ابن سيناء تعد اليوم واحدة من ابرز الكليات المتخصصة التي تمد سوق العمل بالخريجات في التخصصات التي يحتاجها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.