الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في مهمة البحث عن التأهل الآسيوي وبفرص عديدة : نصر الإبداع يبحث عن (الأمان) في مهمة الاستقلال
نشر في البلاد يوم 11 - 05 - 2011

تتطلع الجماهير السعودية في هذا المساء بمختلف ميولها لممثلي الوطن النصر والهلال في المرحلة الأهم بمشوارهم من خلال الجولة الأخيرة بدوري المجموعات بدوري أبطال آسيا وسيحل النصر ضيفا على الاستقلال في طهران بينما الهلال مهمته أقل صعوبة عندما يستقبل على أرض الوطن في درة الملاعب الغرافة القطري وبرغم الفرص العديدة للفريقين في حسم أمر التأهل إلا أن الجماهير السعودية ترغب في تحقيق الفوز وتأكيد جدارتهم لبلوغ الدور الثاني من المسابقة.
ويمتلك النصر والهلال مقومات النجاح وتكرار سيناريو الذهاب الذي أنتهى سعودي بعد فوز النصر على الاستقلال بهدفين لهدف وكذلك انتصار الهلال على الغرافة في الدوحة بهدف وحيد.
الاستقلال × النصر
وفي الرابعة والنصف بالتوقيت المحلي في طهران يحل النصر ضيفا على الاستقلال في مهمة البحث عن التأهل أولا ثم الصدارة بعد ذلك إذا خدمته النتيجة الأخرى لموقعة السد وباختاكور المقامة أيضا اليوم
يحتل النصر الوصافة خلف السد ب8 نقاط جمعها من انتصارين على الاستقلال وباختاكور وتعادل مرتين مع السد وباختاكور وخسر لقاء وحيد امام السد.
وسوف يدخل اللقاء ب3 فرص وهي الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف فسوف يتأهل لدور ال 16
بينما المستضيف صاحب الأرض والجمهور الاستقلال يدخل اللقاء وعينه على النقاط الثلاث وإذا أراد المواصلة فالحال الوحيد هو الفوز بفارق هدفين فقط ولا غير ويدخل اللقاء وفي حوزته 5 نقآط جمعها من فوز وحيد على بختاكور وخسارتين من النصر وباختاكور وتعادلين مع السد ذهاب وإياب وإذا تعادل او خسر أو فاز بفارق هدف فسوف يغادر البطولة بمشئية الله .
ومن المتوقع أن يلعب النصر بنفس التشكيل التي خاض بها لقاء باختاكور بأستثناء غياب ماكين الموقوف ببطاقتين صفراويين والذي ربما يشترك بديلا عنه محمد عيد أو عبده برناوي في مركز قلب الدفاع .
قوة الفريق النصراوي تعتمد على تحركات عبد الغني والزيلعي من الطرف الأيسر والمطوع من الجهة اليمنى وانطلاقات ومشاكسات سعود حمود وتنتظر الجماهير من بقية النجوم وتحديدا السهلاوي الظهور بمستوى أفضل في المقدمة وتحديدا داخل الصندوق وكذلك الفريق الأيراني يمتلك عناصر جيده ويعتمد على الكرات الطويلة لهداف الفريق فرهاد والذي يحتاج لرقابة لصيقة وعدم ترك المساحات له كما أن ارش برهاني وايمان مبعلي ومهدي صالحي يمثلون دعم قوي للمقدمة في شكل مثلث مقلوب ويجيدون التسديد الأمر الذي يجب على محوري الارتكاز في إغلاق المنافذ أمامه والضغط المتواصل مع بقية لاعبي الفريق على حامل الكرة .
لقاء هذا المساء في غاية الصعوبة على الفريقين والفرص فيه متكافئة فدعونا ننتظر لمن ستذهب بطاقة التأهل.
الهلال × الغرافة
يحتضن ملعب أستاد الملك فهد الدولي بالرياض عند الساعة التاسعة مساءً اللقاء الكروي الكبير الذي يجمع الهلال بشقيقه الغرافة في آخر مباراة من المجموعه الأولى ضمن دوري أبطال آسيا وهي المباراة المصيرية في هذه المجموعة, فإذا فاز الهلال أو تعادل أو حتى في حالة الخسارة بهدف وحيد يضمن التأهل ويحجز مكانه في الدور الثاني من المسابقة, وفي الجهة الأخرى للشقيق القطري الغرافة ليس أمامه خيار سوى الفوز ولا غير الفوز وبفارق هدفين فالأزرق الهلالي يدخل هذا اللقاء وهو في مركز الوصافة بعد سباهان بفارق الاهداف وبرصيد 10 نقاط وقد سجل الفريق في مشواره 9 أهداف وولج مرماه 3 أهداف بينما الفريق القطري الغرافة يملك 7 نقاط كثالث المجموعة وسجل الفريق 6 أهداف وولج مرماه خمسة أهداف، ولكن الهلال يملك روح عالية ومعنويات مرتفعة جدا بعد تحقيق كأس ولي العهد و تأكيد أحتفاظه بلقب دوري زين السعودي للمحترفين للمرة الثانية على التوالي من بوابة الرائد أمام جماهيره وأنصاره في الرياض والجماهير الهلاليه تمني نفسها بالتأهل حاليا ثم تؤكد طلبها الدائم والوحيد في هذه الفترة بتحقيق دوري أبطال آسيا.
ولعل مايقلق الهلاليون حاليا هي جاهزية ويلهامسون للقاء , فكالديرون سوف يتلقى ضربه موجعه إن لم يكون ويلي جاهز لهذا اللقاء, باعتبار ويلي من افضل اللاعبين في صناعة اللعب أو تسجيل للأهداف في الفريق والذي يمثل مع رادوي وهوساوي والعتيبي والشلهوب قوة ضاربة للفريق الهلالي.
بينما الغرافة في هذا الموسم حسب نتائجه ومستوياته تطور كثيرا عن الموسم المنصرم رغم وجوده في الوصافة هذا الموسم خلفا لخويا ولكن الغرافة من الفرق المتكاملة بكل المراكز وتمتلك مجموعه لاعبين مهرة ولعل فوزه في ربع نهائي كأس الأمير على السد بثلاثية لهدف سيعطيه حافز كبير لتقديم مباراة مثالية .ومن المتوقع أن يؤثر غياب نجمه البرازيلي جونينهو على أداء وسط الفريق بكل تأكيد لانه رمانة الفريق والعقل المحرك وصاحب الخطوره بالكرات الثابته, الغرافة حصد قبل أقل من أسبوع كأس ولي العهد وتغلب بالأمس على نادي السد وتأهل لنصف نهائي كأس أمير قطر, بفضل نجمه السفاح يونس الذي سجل أكثر من 5 أهداف بأخر مباراتين وهو ما يقلق الهلال أذ أن يونس سجل بأخر مباراة مع الهلال هاتريك, الغرافة يدخل المواجهه الأسيوية اليوم أمام الهلال بشعار الفوز والتأهل, وسيلعبون بكل الطاقات ولا يشهد الفريق غياب ألا اللاعب جينيهو الذي أخذ البطاقة الصفراء الثانية بمباراة الجزيرة ..
اللقاء بصفة عامة سيكون قويا وصعبا على الطرفين فدعونا ننتظر المواجهة الكبيرة والتي يتمنى الشارع الرياضي الخليجي أن يرتقي لمستوى التطلعات وتكون نسخة للأثارة والمتعة كأياب ربع نهائي البطولة القارية في نسختها الماضية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.