أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التعليقات
نشر في البلاد يوم 21 - 02 - 2011

رحم الله محمد الكثيري الذي كان لايحبذ ماجد عبدالله لأنه يجعل الهلاليين ينامون مبكرا على حد تعبيره، فما بالكم بالاهلاويون اليوم الذين ينامون مبكرا بفضل لاعبيهم الذين ينامون موسما ويستيقطون في شوط واحد. في هذا الموسم مثلا حضر الأهلي في الشوط الثاني أمام الإتفاق وفي أول ثلث ساعة من الشوط الثاني أمام الهلال، وظلوا نائمين طيلة الموسم ليلعق المدرج العتيق الخروج من كأس ولي العهد بعد الخروج من بطولة الدوري.
شاهدوا ثقافة اللاعب الاهلاوي الذي لا يتعلم من اخطاءه السابقون منهم والاحقون هل تذكرون نايف قاضي الذي كان يسقط في كل موسم أمام صلعة حمزه؟ وكذلك الحال مع عبدالغني الذي كانت اعصابه تخونه أمام الإتحاد.
نفس المشاهد تكرر مع ابطال جدد فجفين مثلا اخطاء في الموسم الماضي امام ياسر القحطاني وكرر ذات الخطاء امام الفريدي. أنها ثقافة لاعبي اليوم في الأهلي، فكيف للاعب بحجم وسلوك تيسر الجاسم أن يخرج بالبطاقة الحمراء في ظرف دقائق، وكيف لفريق أن يخرج وهو متفوق بفارق هدفين في الركلات الترجيحة؟. للأسف اضاع الاهلاويون كل الفرص!!
اضاع الاهلاويون فرصة البداية الجيدة أمام الهلال، وبعد أن خطفوا صولجان التفوق عادوا ليخسروا تفوقهم لأن الأهلي بلا قائد والقائد في الحرب في احيان كثيرة يكون أهم من الجيش، فالقائد المحنك يصنع معركة والجيش المدرب دون قائد يخسر كل المعارك. والقائد في أحيان كثيرة قد يكون خارج الملعب كما هو الحال في الهلال وقد يكون داخل الملعب كما هو الحال في الإتحاد.
لن احمل المدرب ما حدث فهو مدرب كبير وتاريخه يشفع له، والهلال فاز بالفروقات الفردية فأين هي الفروقات الفردية من لاعبي الأهلي بعد أن عادت أخذوا المبادرة؟، و الذين بحثوا عن ركلات الترجيح فخسروا عرق الشوط الثاني.
يجب أن نعترف بأن هذه التوليفة وهذه الثقافة هي نتاج من يعملون من خارج الملعب وهم من قادوا الأهلي لأن يخسر أمام الهلال وهو يلعب دون رئته فلهامسون ودون خط بارليف رادوي ودون مهاجمه الأول القحطاني.
مايحدث للأهلي ليس بالجديد فما حدث اليوم حدث بالأمس ومن المتوقع أن يحدث غدا، فالأهلي يحضر مع نهاية كل موسم بعد أن يفقد هيبته مع مطلع كل موسم.
مجرد سؤال عابر؟، اليس بإمكان الأهلي بكل مايملكه أن يحضر لاعبا يوازي طموحات جماهيره، ففكتور ابرز وجه اهلاوي في آخر موسمين جاء بقرار من فارياس، في وقت تعجز فيه إدارة الأهلي عن اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، فرئيس الأهلي الذي نقدر له دفاعه المستمر عن ناديه كان مخطئا في فتح الحديث عن رادوي قبل اللقاء بلحظات والخطأ الأكبر كان في تراجعه عن التصريح وهنا يكمن فن القيادة.
يجب أن نعترف بأن الخروج من الدوري بالامس والخروج من مسابقة كاس ولي العهد اليوم سيعقبه خروجا من كأس الأبطال، فثقافة المناطق الدافئة وسقف الطموحات المحدودة هو من قاد الأهلي من فريق رائد لفريق لا يستطيع الفوز على الاتحاد، والهلال، والشباب، والنصر. تخيلوا فاز الأهلي بنقطة من أصل 12 نقطة من هذه المواجهات. الم أقل لكم أنه سقف الطموحات المحدودة الذي حول الأهلي من فريق من زمن الحقيقة لفريق يحلم فيستيقط على كابوس.
...مدخل
خسر الاهلاويون مليوفان بكل تاكيد ولكن لن ابكيه كثيرا لأن مشكلة الأهلي الحقيقة تكمن في اللاعبين فمتى ما أوجد الاهلاويون فريقا منظما يروج لروح المجموعة لا الفرد وقتها سينجح الأهلي حتى لو أحضر نصف مدرب.!
...مخرج
ماذا لدى الاهلاويون يوم الخميس وهل سيجعلون نصف جدة تنام مبكرا كعادة الأهلي في المواسم الأخيرة، أم تكون استفاقة تقود الفريق نحو افاق آسيا؟!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.