«عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    مهرجان الحريد    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الثقافة والإعلام يرعى حفل النادي الأدبي بالرياض
نشر في البلاد يوم 19 - 01 - 2011

رعى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء اليوم الحفل الثقافي الذي نظمه النادي الأدبي بالرياض بالتعاون مع صحيفة الجزيرة في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض لتكريم الأديب عبدالله بن خميس تحت عنوان "ليلة ابن خميس الثقافية". وبدأ الحفل بكلمة لرئيس النادي الأدبي بالرياض الدكتور عبدالله الوشمي قال فيها :" إن النادي يحتفي كثيرا بالحضور العلمي المتميز للأديب عبدالله بن خميس من خلال جهوده الكبيرة والمتنوعة، حيث يتم النظر إليه من خلال البوابات العلمية والإدارية المتعددة، فهو أول رئيس للنادي الأدبي، وهو مؤسس صحيفة الجزيرة، وهو عالم بالشعر والأدب، وله إسهامات متعددة في قطاعات مختلفة، بالإضافة إلى إصداراته وكتبه وشعره . ثم ألقى رئيس صحيفة الجزيرة خالد المالك كلمة أثنى فيها على تجربة ابن خميس وشكر المشاركين في الكتاب الذي صدر عنه، مشيدا بتأسيسه لصحيفة الجزيرة. بعد ذلك ألقى رئيس مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية الدكتور محمد السالم كلمة أشاد فيها بدور ابن خميس في تأسيس مكتبة الملك فهد الوطنية، مشيراً إلى قيام المكتبة بإصدار ببليوجرافيا بآثار ابن خميس وما كتب عنه . بعد ذلك ألقى ابن المحتفى به عبدالعزيز بن خميس كلمة قدم فيها الشكر لمعالي وزير الثقافة والإعلام على رعايته لحفل تكريم والده، كما شكر النادي الأدبي بالرياض .
ثم ألقى عضو مجلس الشورى ورئيس النادي السابق الدكتور سعد البازعي كلمة أثنى فيها على المحتفى به وقال إنه جمع بين الفصيح والعامي، كما كان له حضور ثقافي وتتلمذ على يديه أجيال .
إثر ذلك ألقى معالي وزير الثقافة والإعلام كلمة قال فيها إن أجمل لحظة ثقافية أعيشها هي تلك اللحظة التي نلتف فيها حول رمز ثقافي وأدبي كبير، وأشعر حينها، أننا نكرم العلم والإبداع والنجاح حين نكرم علما من أعلامنا . وعبر عن الشكر للأديب عبدالله بن خميس لإثرائه الحياة الأدبية بألوان من القول البهي القوي، ولمن شق طريقا وعرا لكي تتعلم على يديه معنى أن تكون لنا صحافة حديثة، ومن صاغ وجداننا بشعر عربي نبع من نفس شاعرة، تروز الكلمات وتنتخب منها قويمها .
وبين معاليه أن عبدالله بن محمد خميس غدا رمزاً للقيم العلمية والأدبية التي تحتفل بها أجيال من المثقفين والمثقفات في وطننا العربي الكبير . ومضى معاليه يقول لا أدري كيف أحيط بتجربة هذا الرائد الكبير، فقد حباه الله أن يصبح رائدا في مجالات عديدة، في الشعر، والصحافة، والتعليم، والتاريخ، والجغرافيا، وعرف له وطنه قيمته فكرمه حين نال جائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 1403ه، واختير عام 1422ه ليكون الشخصية الأدبية المكرمة في المهرجان الوطني للثقافة والتراث (الجنادرية).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.