الأرصاد: لاتزال الفرصة مهيأة لهطول الأمطار بعدد من المناطق    مركز التنمية الاجتماعية في حائل يُفعِّل اليوم العالمي للإبداع والابتكار 2024    مركز الحماية الأسرية وحماية الطفل في حائل يقيم مأدبة عشاء لمنسوبيه    "آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المرزوقي يودع الاتحاد في ليلة مليئة بالإنجازات .. الجمعية العمومية توضح : ميزانية النادي (104) ملايين ريال الموسم المنصرم
نشر في البلاد يوم 28 - 05 - 2010


تصوير: خالد الرشيد ..
عقدت مساء أمس بقاعة المحاضرات بنادي الاتحاد الجمعية العمومية الاعتيادية والتي أعلن مدير مكتب رعاية الشباب أحمد روزي عن بدء أعمالها بعد اكتمال النصاب القانوني لعقد الجماعية العمومية حيث كانت بداية الجمعية بكلمة رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور خالد المرزوقي الذي قدم شكره لأعضاء مجلس الإدارة على ما قدموه من جهد طيلة الموسم و لأعضاء الشرف والجماهير الاتحادية على وقفتها الصادقة بجانب ناديها حتى تحققت أغلى البطولات كأس خادم الحرمين الشريفين بالإضافة للعديد من الألعاب في مختلف المسابقات.
ثم تلا أمين عام النادي محمد اليامي البيان الإداري لعمل الإدارة طيلة الفترة الماضية والذي استعرض خلاله الإنجازات التي تحققت والتنظيمات التي حرصت الإدارة على تطبيقها في الفترة الماضية بالإضافة للبطولات التي تحققت في جميع الألعاب ما عدا الكرة الطائرة.
ثم ألقى أمين الصندوق المهندس فراس التركي التقرير المالي والاستثماري للنادي والذي جاء فيه خطة الإدارة عند استلام النادي والإنجازات للفرق المختلفة والديون السابقة وماتم تسديده والوضع المالي للموسم الحالي وميزانية الموسم بتاريخ 15-5-2010 والإستثمار وتنمية الموارد والتنظيم الإداري والمالي
ثم تلا ذلك عرض البرنامج الانتخابي لرئاسة مجلس إدارة نادي الإتحاد و ذكر أبرز ماتم إنجازه ومنها رفع مستوى الكفاءة المالية للنادي بتقنين المصروفات والاعتماد المالي والتنظيم الإداري والإستراتيجية المستقبلية والنتائج (الإنجازات) المحققة لهذا الموسم والاهتمام بالأنشطة الثقافية وتفعيل جانب المسؤولية الاجتماعية
بعدها تم عرض ماتم تسديده من ديون والتزامات سابقة ومن أبرزها تم تسديد مايقارب ال 27 مليون ريال، تمثل :
- سداد جميع الرواتب المتأخرة للعاملين والمدربين واللاعبين (ستة أشهر- 1430 ه) علماً أن المبالغ الظاهر في الميزانية الخاصة بالنادي عند الاستلام تظهر أن بند الرواتب المستحقة يبلغ قرابة ال 7.6 مليون ريال .
- قضايا معلقة لدى الفيفا (7 قضايا) بما فيها قضية نادي سبارتا روتردام الهولندي (9.8 مليون ريال - المبلغ المرصود حسب مطالبة النادي ولكن تم إرسال شيك ب 1.2 مليون يورو بناء على الاتفاق مع محامي النادي لمحاولة إنهاء القضية) – تم السداد بعد تاريخ الميزانية.
- التزامات لعدد من الموردين والشركات المختلفة (قرابة 750 ألف ريال)
- شيكات بدون رصيد لعدد من اللاعبين (كرة السلة) والمدرب سليم خليلوفيتش على سبيل المثال. (قرابة المليون ريال)
- مبالغ مستحقه لوكلاء لاعبين: سلطان البلوي وناصر النعيمي وإبراهيم موسى وعبدالعزيز حبشي ووائل حبابي . (مجدولة وتم الانتهاء من 85% تقريباً ومستحقة الدفع للغالب منذ موسمين رياضيين)
- أتعاب للمحامي جون لويس سابقه (368 ألف ريال) وعملية عماد متعب (187 ألف ريال)
- مبالغ مستحقه للتأمينات الاجتماعية (137 ألف ريال) – لضمان حصول الموظفين على راتب تقاعدي بعد ترك النادي.
بعدها تم إيضاح ميزانية العام الماضي والتي شملت على :
- مبلغ استثمار اللاعب فاجنر (جزء من بيع بطاقته) – 18 مليون ريال كما أعتمد في الجمعية السابقة جانبه الصواب فالقيمة الحقيقية لحصة نادي الإتحاد كانت 7 مليون ريال (تم استلام قرابة ال 5.5 مليون ريال والمتبقي تم استثماره في لاعبين بنادي كوريزرو البرازيلي حسب الاتفاقية الاستثمارية المبرمة مع النادي)
- تم اعتماد 15 مليون ريال في الميزانية السابقة كاستثمار في جزر البندقية وهو مالم يتم تحصيله حتى تاريخه وشكلت لجنة لمتابعة الموضوع مع المصفي المعين ورفض المصفي إثبات الحالة حتى يتم إحضار صورة من سند الدفع من قبل المتبرع
- عقد art العميد وخصم مبلغ 8 مليون ريال لصالح مباراة برشلونة (من المفترض أن تقام) والتي تم صرف مبلغها في عهد رئاسي سابق. (وضع العقد بعد شراء الجزيرة)
- وعلى الرغم من خصم مبلغ art العميد تم إقامة مهرجان اعتزال الكابتن حمزة إدريس (بدون أي تكلفة على النادي) – كأول مهرجان بحجمه بحضور فريق يوفنتوس الإيطالي
- تم إضافة 2 مليون ريال في الميزانية السابقة كمبلغ سيتم تحصيله عن قضية اللاعب ليما وجاءت نتيجة حكم الإتحاد الدولي مغايرة وإلزام النادي بدفع مبلغ 750 ألف ريال (تم سدادها في عهد الإدارة الحالية)
- تم تسجيل مبلغ 27.5 مليون ريال كإيراد متوقع من استغلال شعار النادي (مؤسسة الرياض الذهبية) وتم صدور قرار من لجنة التحكيم بخلاف ذلك وبالتالي تمت المعالجة المحاسبية.
بعدها تم عرض الوضع المالي للموسم الحالي وجاء من أبرز مافيه :
- إضافة لما تم سرده من التزامات سابقة تم تسديدها والمعالجة المحاسبية والتي تم تصحيحها طبقاً للإحكام الصادرة، فلقد تم صرف هذا الموسم (104.6) مليون ريال كإجمالي مقارنة ب (84.6) مليون ريال الموسم الماضي.
- ملاحظة: هذه المبالغ حتى 15-5-2010 (فترة عشرة أشهر مقارنة بسنة كاملة)
بعدها تم عرض قائمة الدخل (عقود استثمارية، عضويات، إعانات، تبرعات) – 113 مليون ريال جاءت كالتالي :
- امتياز رعاية النادي 47.7 مليون ريال
- تبرعات شرفية 42.8 مليون ريال
- مكافآت بطولات ومشاركات خارجية 14 مليون ريال
- النقل التليفزيوني والإعانات 4.5 مليون ريال
- تجديد عضويات شرفية 2 مليون ريال
- متنوعة 2 مليون ريال
بعدها تم توضيح العقود التي وقعت وإنهاء مطالباتها المالية
- تم تسديد مايقارب ال 50 مليون ريال، تمثل:
- عقد كالديرون وجهازه الفني
- عقد المدرب هيكتور وجهازه الفني
- عقد اللاعبين هشام أبو شروان وأمين شرميطي، و لوسيانو
- عقد اللاعب عبدالملك زياييه
- التعاقد مع اللاعبين فواز الخيبري و يحيي دغريري، وعلى الزبيدي ومحمد أبوسبعان
- مبالغ سنوية 10 لاعبين (دفع مجدولة حسب عقود اللاعبين)، بالإضافة لمحمد نور، أحمد حديد، مبروك زايد، راشد الرهيب ورضا تكر (إضافة الى تجديد عقده).
- رواتب اللاعبين والعاملين تم تسديد جميع الرواتب والمتبقي حتى يومنا هذا هو راتب شهر واحد فقط
بعدها تم عرض المبالغ التي لم تحصل وتم التخطيط للعمل بموجبها :
- أحد أعضاء الشرف تكفل بسداد (ثلاثة عشر) 13 مليون ريال بموجب ضمان بنكي للوفاء بالالتزامات السابقة طرف الإتحاد الدولي – خلال الجمعية العمومية 7-7-2009 (لم يتم ذلك)
- لم يتم الالتزام بما قيمته (عشرة) 10 ملايين ريال كدعم لنادي الإتحاد حال تنصيب أي رئيس (لم يتم ذلك)
وذكر خلال الجمعية المبالغ التي من المتوقع تحصيلها (قريباً) ومنها :
- مخالصة قناة art العميد
- لوتو والدفعات المتأخرة (قضية لدى محامي النادي)
- الجانب الاستثماري وتنمية الموارد
- الماضي، والحاضر والمستقبل ..
ثم قدمت إدارة الاتحاد لمحة عن العقود الاستثمارية الحالية وهي كالتالي :
- اتفاقية الشركاء الثلاث وعقد STC وتفعيله
- منتجات الشريك الاستراتيجي (QUICK NET، أفاق العميد، باقة العميد (قريباً)، جوال الإتحاد وزيادة عدد المشتركين)
- التكفل بنقل 100 مشجع اتحادي لحضور نهائي دوري أبطال أسيا (نوفمبر 2009)
- التكفل بالدخول المجاني للمباراة النهائية في طوكيو (قرابة 2000 مشجع)
- الواجهة الرئيسية للنادي : تم الانتهاء من إجراء الدراسات الخاصة بعمل مشروع استثماري مميز وضخم وقد تم تبعاً لذلك البدء في الرفع لأخذ الموافقات الرسمية اللازمة بحيث يتم دعم النادي عن طريق هذا المشروع .
- تسويق بطاقات أعضاء الشرف (بحلتها الجديدة) – (2 مليون ريال)
- توقيع عقد إنشاء ملعب جديد لأكاديمية النادي بمساحة 5000 متر مربع (مطابقة لمواصفات الفيفا) – بنظام البناء، التشغيل ثم نقل الملكية
- إتفاقية نادي كروزيرو : لاستثمار مبلغ مليون ونصف ريال (المتبقي من حصة فاجنر) وإرسال عدد 5 لاعبين واعدين ومدرب وطني للتدريب والتأهيل هناك بشكل اكبر ومحترف أكثر.
- مجلة النادي : تم البدء في إجراء خطوات إصدار مجله للنادي وفق إطار حديث وبفكر متجدد بحيث تكون صوت النادي القوي ونحتوي على الكثير من الانفرادات والإخبار الحصرية دعماً لتميزها – سيتم إصدار العدد صفر (التجريبي) . وستصدر بشكل شهري.
- الشركة المصنعة لملابس فرق النادي: تم الاتفاق مع أحد الشركات العالمية بما يعود بالنفع على النادي بعقد أفضل من العقد السابق بالتعاون مع شركة صلة الرياضية.
- إنشاء قاعة الصحفيين بملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي.
. الاتفاق على إطلاق منتج غذائي بشعار النادي (شهر 11) مع الاحتفاظ بحقوق الشركاء
نظام ميكنة الرواتب والتنظيم المالي والإداري :
- ميكنة الرواتب : وذلك من خلال فتح حسابات لجميع العاملين و العاملين في النادي بحيث يتم إيداع الرواتب والمستحقات عن طريق التحويل الآلي وذلك لمجاراة التطور الحاصل في جميع القطاعات على مستوى الألعاب و النشاطات والعمل المالي والإداري بحيث تكون النتائج متوازنة.
- استحداث نظام رقابي داخلي على العمليات المحاسبية بهدف التأكد من صحة البيانات المحاسبية وحماية الأصول بالنادي. حيث افتقدت العديد من العمليات السابقة لتنظيم محدد يتعلق بعملية الصرف والاستلام والعديد من المخالفات الإجرائية فيما تعلق بالعهد واسترداد المبالغ.
- استحداث ماهية عمل جديدة فيما يخص التصميم الجيد للمستندات والنماذج، عمليات الحفظ اليومي، فصل مهام المحاسب عن مأمور المشتريات وعن مسؤول العمليات المالية. إضافة إلى التعاقد الموحد مع الشركات المختلفة (توفير مايقارب المليون ريال)
- الاتجاه نحو توظيف الشباب السعودي : تم البدء في إتاحة الفرصة للشباب السعودي للعمل بشكل اكبر في النادي وذلك تمهيداً أن يكون النادي عند إجراء الخصخصة لدية البنية اللازمة من الموظفين المواطنين الذين يستطيعوا العمل في النادي بشكل متفرغ ومحترف .
- مجلس جمهور نادي الإتحاد : وتم إنشاء مجلس تشاوري للجمهور على مستوى المملكة ككل وذلك لتبادل الآراء والمشاركة الفعالة في دعم مسيرة النادي وبإشراف من د. حاتم الغامدي، عضو مجلس الإدارة.
- إقامة أمسيتين بشهر رمضان المبارك.
- مسرحية للأطفال في الأيام الثلاث لعيد الفطر المبارك.
- تكريم الروائي عبده خال.
- زيارات مختلفة لدار الرعاية الاجتماعية والأطفال المعاقين.
- تطبيق أول رسالة دكتور على قطاع الناشئين والتي تهتم بالجانب النفسي.
- الإعداد لتطبيق رسالة دكتوراه على قطاع الناشئين والشباب في قلق المستقبل والتي يقوم بها الدكتور حاتم الغامدي.
- التعاقد مع شركة محاسبة لتحسين النظام المحاسبي الداخلي وتحديث النظام القائم لتفعيل التقارير الرقابية وتنفيذ جميع العمليات.
- شبكة النادي الداخلية : إنشاء شبكه داخلية في النادي عن طريق احد أعضاء الشرف وذلك بحيث يتم التواصل بما يخص القرارات والطلبات ( الإجازات – العهد) والمستجدات الخاصة بالنادي من خلال هذه الشبكة .
- أفضل نادي في أسيا في التسويق (فبراير 2010)
- شهادات شكر وتقدير من ممثلي هيئة دوري المحترفين للأنظمة المالية والمحاسبية والإدارية.
وفي ختام الجمعية كشف رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور خالد المرزوقي النقاب عن مهرجان اعتزال النجم أحمد جميل (السد العالي) وآخر التطورات وقال بأن إدارته سعت في إقامة حفل التكريم خلال الفترة الماضية وعقدت عدة اجتماعات ونأمل أن تتواصل الجهود من بعدنا لإقامة الحفل .
وعقب استعراض جميع تلك الانجازات أعلن رئيس المرزوقي الاستقالة الجماعية لكافة أعضاء المجلس متمنيا التوفيق لنادي الاتحاد والإدارة المقبلة .وفي نهاية الجمعية العمومية أعلن مدير مكتب رعاية الشباب بجدة أحمد روزي عن أنه سيتم رفع الاستقالة رسميا إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد يوم السبت المقبل وأن سموه طلب منه أن يقدم نيابة عنه شكره لأعضاء مجلس الإدارة على الجهد الذي بذلوه طيلة الفترة الماضية والذي كان محل تقدير سموه الكريم متمنيا لنادي الاتحاد والإدارة المقبلة التوفيق والسداد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.