33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صفاء أبو السعود: التطوير الآخر جاء في شكل الفواصل والروابط
نشر في البلاد يوم 07 - 02 - 2010

رفعت شبكة راديو وتلفزيون العرب عن خططها للمرحلة المقبلة وعن الوجه الجديد لشكل ومضمون قنوات "السينما" و"أفلام 1" و"أفلام 2". وقالت السيدة صفاء أبو السعود، رئيسة قنوات الترفيه ب art " : مع الشكل الجديد للقنوات الثلاث سيلاحظ المشاهد تغييرا جوهريا أولا هناك شعار "لوغو" جديد لقناة "سينما" مستوحى من شكل الشريط السينمائي ويرمز بشكل واضح لمحتوى القناة، أما الشعار الخاص بقناتي "أفلام1" و"أفلام2" فهو مستوحى من شكل عدسة كاميرا التصوير السينمائي وهو يعبر عن نقل المشاهد عبر القناتين إلى كل ما يدور أمام وخلف عدسة الكاميرا". وأضافت السيدة صفاء أبو السعود "التطوير الآخر جاء في شكل الفواصل والروابط التي تنوه إلى مواعيد العروض السينمائية أو البرامج، هذا التطوير أعتمد على الدمج بين لوحات بصرية وموسيقى خلفية متميزة، مما يتيح للمشاهد انتقالا بصريا وسمعيا بين العروض المتتابعة والمتواصلة. الفواصل في قناة "سينما" تستوحي الصورة والموسيقى من أجواء الشاشة الذهبية بحيث يشعر المشاهد بأنه ينتقل من مقعده في المنزل إلى دار العرض السينمائي بكل ما فيها من إثارة وتشويق. أما في قناة "أفلام1" فالفواصل أو الشارات التنويهية فهي مستوحاة من المشاعر المتباينة التي تحفل بها الأفلام من مرح إلى حزن أو إثارة وكأن الشاشة تتفاعل مع انفعالات ومشاعر المشاهد. في قناة "أفلام2" تفتح الفواصل بوابات ونوافذ تطل على وهج السجادة الحمراء حيث يتألق نجوم السينما والكواليس التي غالبا ما تشكل السر الخفي وراء أي عمل سينمائي وهناك كذلك ما يشير إلى حياة المشاهير ومطاردة الصحافة لهم وهذا يعكس جوهر القناة التي ستنقل المشاهد إلى "كواليس" عالم السينما وما فيه من "إشاعات" وأسرار".
وأشارت رئيسة قنوات الترفيه في art إلى أن أعمال التطوير سوف تتواصل خلال الأيام القليلة القادمة لتشمل مضمون وبرامج القنوات الثلاث لتشكل معا توليفة فنية وتلفزيونية تقدم للمشاهدة بحلة أو سلسلة تفاعلية، فهي أولا تمتع المشاهد في منزله بالعرض الأول للأعمال السينمائية المتميزة،ثم تنقله في مكتبة فيلمية هي الأكبر في العالم، لتصل به إلى المحطة الأهم التي يتفاعل بها مع "كواليس" الأعمال السينمائية ونجومها وظروف إنتاجها. لتجعل منه بالتالي مشاهدا متكاملا وملما بأسرار السينما من الإنتاج إلى العرض ودون أي شعور بالملل بل وبالتشوق إلى مشاهدة المزيد ومعرفة الأكثر".
وأضافت السيدة صفاء أبو السعود "هذه الثلاثية المتكاملة ستجعل تجربة المشاهدة السينمائية عبر شاشات art لا تتشابه مع تجربة المشاهدة في دور العرض السينمائية ولا تتشابه مع المشاهدة التقليدية التي غالبا ما ينقصها عنصر التشويق والتفاعل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.