بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قصف إسرائيلي مكثف على رفح
نشر في البلاد يوم 07 - 05 - 2024

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن هناك 120 شهيداً لم يتم انتشالهم في محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة، وذلك بسبب رفض الاحتلال الإسرائيلي عمل الأطقم الطبية في تلك المناطق، وعدم توفر معدات حفر ثقيلة، نظراً لنفاد الوقود، مع مواصلة الاحتلال تشديد الحصار على القطاع.
وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن عمليات البحث والانتشال جارية للشهداء منذ عدة أسابيع، حيث تم انتشال عشرات الشهداء، من داخل مستشفى الشفاء ومن تحت ركام المنازل المدمرة المحيطة بالمستشفى.
وفي سياق متصل، أعلنت فرق الدفاع المدني عن انتشال سبعة شهداء، من تحت ركام المنازل المدمرة غرب مدينة خان يونس، لافتة إلى أن المئات من المفقودين ما زالوا تحت ركام المنازل المدمرة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 213 على التوالي إلى 34735 شهيدًا ، و 78108 جرحى، معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان ، أن 52 فلسطينيًّا استشهدوا خلال الساعات ال24 الماضية وأصيب 90 بجروح في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
وواصلت البوارج الحربية الإسرائيلية قصف شواطىء مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وأفادت نقابة الصيادين الفلسطينيين، أن عدة قذائف أطلقتها البوارج الحربية الإسرائيلية استهدفت مراكب الصيادين على شواطىء مدينة رفح، مما أدى لتدميرها. وترافق القصف البحري على رفح مع قصف من مدفعية الاحتلال، استهدف بلدات الشوكة والنصر والفخاري شرق مدينة رفح، وذلك بالتزامن مع استمرار التهديدات من الاحتلال باجتياح المدينة.
واستشهد وجرح عشرات الفلسطينيين أمس، جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية العنيف الذي استهدف مناطق متفرقة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية بانتشال 22 شهيداً على الأقل، وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي استهدف منازل مكتظة بالأطفال والنساء في أحياء رفح، كما تواصل الأطقم الطبية البحث عن مفقودين ما زالوا تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة جراء القصف الإسرائيلي العنيف.
يذكر أن مدينة رفح تتعرض على مدار الأيام الماضية لقصف إسرائيلي مكثف، أسفر عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني، وتدمير واسع للبنية التحتية، ترافق ذلك مع إعلان الاحتلال عن عزمه تنفيذ عملية اجتياح واسعة للمدينة على الرغم من وجود أكثر من مليون نازح فلسطيني، والتحذيرات الدولية من خطورة اجتياح المدينة على حياة النازحين.
من جهتها، وثّقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال أكثر من 8590 فلسطينيًّا في الضفة الغربية، منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وأفادت الهيئة الفلسطينية في تقرير لها، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت 15 فلسطينيًّا اليوم في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن الاعتقالات تركزت في طولكرم والقدس المحتلة ورام الله وطولكرم ونابلس وسلفيت وقلقيلية. وأضافت أن قوات الاحتلال نفذت أيضًا اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، كما دمرت محتويات العديد من المنازل خلال عمليات الاعتقال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.