الصحف السعودية    بالفيديو والصور.. ولي العهد يستقبل الرئيس الأوزبكي في قصر السلام بجدة.. ويعقدان جلسة مباحثات رسمية    طرح 5 فرص استثمارية لمواقع تجارية في مدينة الرياض لمدة 25 عامًا    وزير "الاقتصاد" يطلق الندوة الوطنية الأولى لبيانات أهداف التنمية المستدامة    خلال اتصال هاتفي.. ولي العهد يهنئ ملك الأردن بخطوبة نجله الأمير الحسين بن عبدالله الثاني    نزال البحر الأحمر.. "جوشوا" يسعى لرد الاعتبار في مواجهة ثأرية على أرض المملكة    حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس    نائب وزير الخارجية يستقبل زعيم تيار الحكمة بجمهورية العراق    اكتشاف بقايا 17 فهدا في دحل شمال المملكة    11 ألف مساحة مفتوحة للأنشطة الثقافية في المملكة    الجزائر.. وفاة 26 شخصاً وإصابة العشرات بسبب الحرائق    نائب جماعة ال ورد آل معمر في ذمة الله    مصر تعرب عن تعازيها للجزائر فى ضحايا حرائق الغابات    الشباب يحصل على الكفاءة المالية    الخريجي يستعرض التعاون مع الأمم المتحدة    اكرابوفيتش يحدد حاجات «الفرسان» للموسم الجديد    امتداداً لجهود السعودية الإنسانية.. «إعمار اليمن» يوقع عقداً لتشغيل وإدارة مستشفى عدن العام    طقوس مرعبة.. ينبشون قبور أقاربهم ويحتفلون مع جثثهم    إحباط تهريب 2.2 مليون قرص إمفيتامين مخدر وضبط مستقبلها    آل سنان يحتفون بقران عبدالعزيز    أوكرانيا تهدد بعزل جزيرة القرم    4 فنانات لسن خليجيات يغنين في «مونديال قطر»    «إثنينية الأمير جلوي».. هل تعيد المثقف للساحة؟    مجمع الملك سلمان العالمي يطلق مسار المجلات العلمية المحكمة    الحكم بحضانة أمٍّ لابنتيها لسوء معاملة    المرأة والتمكين    70.2 % نسبة الالتزام بأدوية «الرعاية التلطيفية»    «البند» يوقف إصلاح أجهزة المسالك في «تخصصي الطائف» !    صحة بروح إنسانية    وزير الطاقة بالإنابة يُشيد بعمق ومتانة العلاقات التي تربط المملكة بجمهورية أوزبكستان    الجيش الجزائري يوقف عناصر إرهابية ومهربين في عدد من المحافظات    عاملة منزلية بمهر عروس !            مصر: مصرع وإصابة 20 من أسرة واحدة في حادث مروع        القوات العراقية تلقي القبض على عنصرين من تنظيم داعش الإرهابي                                        زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين جنوبي قطاع غزة    أمير تبوك يطلع على تقرير عن برامج جامعة فهد بن سلطان    أمير الشرقية يستقبل المدير التنفيذي لنادي الإبل    ورشة تدريبية عن انماط الحياة الصحية في تأهيل الملز بالرياض    مخرج عالمي يزور مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني    أمير الرياض بالنيابة يطلع على مشروعات النقل    رئيس جمهورية أوزبكستان يصل جدة    جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز تحقق تميزاً جديداً وتدخل للمرة الأولى تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات 2022م    وكالة الشؤون النسائية بالمسجد الحرام توزع المظلات على قاصدات المسجد الحرام    ولي العهد يتشرف بغسل الكعبة المشرفة        أوقاف الراجحي تنهي برنامج توزيع التمور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 03 - 07 - 2022

حقيقة.. أسعدنا هذا التطور في مجال الرياضة وتلك الإنجازات تلو الإنجازات، التي تنبئ بأن مستقبلنا مشرق. وهنا يظهر لنا صدق مقولة سمو ولي العهد: "يسرني أن أقدّم لكم رؤية الحاضر للمستقبل، التي نريد أن نبدأ العمل بها اليوم لِلغد، بحيث تعبر عن طموحاتنا جميعاً، وتعكس قدرات بلادنا. لسنا قلقين على مستقبل المملكة، بل نتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقاً. قادرون على أن نصنعه – بعون الله – بثرواتها البشرية والطبيعية والمكتسبة التي أنعم الله بها عليها، لن ننظر إلى ما قد فقدناه أو نفقده بالأمس أو اليوم ، بل علينا أن نتوجه دوماً إلى الأمام".
كلام فيه من الحكمة والعقلانية الشيء الكثير، ونرى تميزنا وتحقيق رؤية 2030 في الرياضة بحصد البطولات على الصعيد القاري والعالمي، عبر جيل شاب جديد يبدع ويتميز في كل الرياضات، فقد فاز أبطال منتخبنا الشاب للبولينج، ببرونزية الفرق في ⁧بطولة العالم للشباب.‬
وفي الطيران الشراعي، نال نواف الرحيلي البرونزية الآسيوية لدقة الهبوط، أيضا ما حققه البطل البارالمبي الربّاع السعودي عدنان نور سعيد، وتحقيقه 4 ميداليات ذهبية في بطولة آسيا وأوقيانوسيا لرفع الأثقال البارالمبية لفئة الشباب. فهؤلاء الأبطال يحققون عمليا رؤية المملكة بإبداعهم في الرياضة العالمية.
الإنجاز لا يقف عند ما يحصده أبطالنا فقط، بل يتعداه إلى استضافة أقوى البطولات العالمية على أرض السعودية، وأقربها سيكون نزال البحر الأحمر‬⁩ العالمي في أغسطس المقبل، لحسم لقب بطل العالم للوزن الثقيل في الملاكمة.. في جدة. نعم نزال عالمي مرتقب ولقب كبير يُحسم في جدة. في بلادنا.. في السعودية.
. كل هذا حقيقة لم يأت من فراغ، وإنما من دعم ومساندة لا محدودة من قيادة وطننا الغالي، التي تسعى جاهدة لتحقيق التميز للسعودية وأبنائها.
وهنا نُحب أن نلفت نظر وزارة الرياضة إلى نقطة مهمة، وهي الشباب بفتيانه وفتياته، وهواياتهم الرياضية المتنوعة؛ ومنها كرة القدم والسلة والكرة الطائرة والمصارعة ورفع الأثقال، وغيرها كثير،
ونقترح على وزير الرياضة بوضع لجان خاصة لمتابعة تلك الميول والهوايات من أجل توسيع قاعدة الممارسين للرياضة؛ كونه ينعكس إيجابا على منتخباتنا الوطنية في شتى الألعاب؛ لاسيما الرياضة النسائية التي خطت خطوات عملاقة، وما تتطلبه من تعاون مثمر مع وزارة التعليم؛ لتحقيق الهدف المنشود، وإبراز ذلك عبر إعلام متمكن لنقل الصورة الحقيقية عن الرياضة النسائية في شتى الألعاب.
وقفة:
نقول بالتوفيق لسمو أمير الرياضة، في تنظيم متميز لنزال البحر الأحمر‬⁩؛ الحدث العالمي الذي تستحق استضافته السعودية‬⁩، وهي أهلٌ لذلك. فشكرًا من الأعماق للداعم الأول للرياضة، سمو سيدي ⁧‫ولي العهد، وشكرًا لكم سمو الأمير عبدالعزيز وفريق عملكم المتميز، ونكررها دائمًا وأبدًا، كما قالها الأمير خالد الفيصل: ارفع رأسك.. أنت سعودي.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.