السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق "برنامج التمويل السياحي"
نشر في البلاد يوم 12 - 06 - 2022

أعلن صندوق التنمية السياحي اليوم، عن إطلاق برنامج التمويل السياحي، والمصمم لتوفير أفضل الحلول المميزة والمنتجات التمويلية الميسّرة للمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك من أجل تمكينهم من الاستفادة من الفرص الواعدة بمختلف مجالات السياحة.
جاء ذلك بعد توقيع الصندوق بمقره بالرياض اتفاقية تمويل مع البنك العربي الوطني، في إطار جهود الصندوق لتعزيز الفرص السياحية في الوجهات الرئيسية التي حددتها الإستراتيجية الوطنية للسياحة، وتعظيم الأثر المجتمعي للمشاريع السياحية التنموية في المملكة.
ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي عبدالله الفاخري، والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني عبيد عبدالله الرشيد، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.
ونوه الفاخري بتوقيع هذه الاتفاقية مع البنك العربي الوطني وإطلاق برنامج التمويل السياحي، مبدئاً تفاؤله بالدور المهم الذي سيلعبه البرنامج في تحقيق أهداف الصندوق من خلال دعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة وروّاد الأعمال، ممن لديهم شغف تجاه القطاع السياحي، وصولاً لتحقيق طموحاتهم وتعزيز عوائد مشاريعهم السياحية.
وأكد أن برنامج التمويل السياحي سيسهم في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة من خلال تشجيع القطاع الخاص للاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف المجالات السياحية بالمملكة.
بدوره، ثمّن الرشيد جهود الصندوق وإنجازاته في قطاع السياحة، مشيراً إلى أن هذه الشراكة تتماشى مع رؤية البنك العربي الوطني لتلبية مختلف الاحتياجات التمويلية للعملاء من خلال تزويدهم بمنتجات تمويلية وقروض وضمانات تمكّنهم من تحقيق النمو والازدهار وترفد القطاع السياحي المتنامي في المملكة بأفضل الحلول التمويلية.
وبموجب هذه الاتفاقية، سيعمل صندوق التنمية السياحي والبنك العربي الوطني على تطوير آلية تمويل مدعومة ببرنامج التمويل المشترك وبقيمة تصل إلى 300 مليون ريال، مع توفير كل الممكنات والدعم الاستشاري والتمويلي اللازم للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة، للاستفادة من الفرص الواعدة في قطاع السياحة والإسهام في دعم الناتج المحلي وتوفير فرص عمل.
ويعدّ برنامج التمويل السياحي برنامجاً تمويلياً فريداً من نوعه في المنطقة، إذ يوفر حلولاً تمويلية ملائمة بإجراءات سهلة، ومن أهم مميزاته إمكانية تقديم نماذج طلبات التمويل إلكترونياً، وفتح حساب إلكتروني خلال 10 دقائق، وإصدار موافقة مبدئية على القرض خلال 48 ساعة، كما تلبي شروط التمويل مختلف احتياجات المستثمرين، إذ يبلغ الحد الأدنى للتمويل 50 ألف ريال سعودي، وبحد أقصى 3 ملايين ريال، مع فترة سداد مرنة تصل إلى 5 سنوات وفترة سماح للسداد تصل إلى 6 أشهر.
ويسعى الصندوق من خلال دعم أصحاب المنشآت ذات العلاقة بالنشاط السياحي وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم في قطاع السياحة إلى دفع عجلة نمو السياحة وإثراء التجارب المقدمة في القطاع السياحي وتعزيز العروض السياحية في الوجهات الرئيسية، حيث يوفر البرنامج الجديد حلولاً تمويلية مناسبة تشجعهم على توسعة أعمالهم في مختلف المجالات السياحية وخاصة الوجهات والمعالم السياحية، والفنادق والإقامة، والمطاعم والمقاهي، وخدمات السفر والسياحة، والتجارب والأنشطة السياحية والتسوق السياحي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.