وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



توقيت واحد للمباريات وحضور كثيف للحكام الأجانب.. الأندية تستعد لجولتي الحسم بالوديات
نشر في البلاد يوم 10 - 06 - 2022

تستعد أندية دوري المحترفين لخوض الجولتين الأخيرتين الحاسمتين؛ سواء في سباق المنافسة على اللقب المنحصر بين الهلال والاتحاد، أو صراع الهروب من خطر الهبوط الذي يهدد أكثر من نصف الفرق، حيث استغلت أغلب الأندية فترة التوقف الدولي من أجل إقامة مباريات ودية للحفاظ على المعدل اللياقي للاعبيها وعدم ابتعادهم عن حساسية الكرة، بالإضافة إلى تجهيز وتأهيل العائدين من الإصابة.
ستلعب مباريات الجولة ال 29 قبل الأخيرة يوم السبت المقبل الموافق 18 يونيو الجاري، وخلال هذا الأسبوع تستقبل الأندية لاعبيها الدوليين والمحترفين بعد فراغهم من المشاركة مع منتخبات بلادهم، لكنها ستفتقد إلى اللاعبين الأولمبيين المشاركين مع منتخبنا في كأس آسيا تحت 23 عاما المقامة في أوزبكستان التي ستختتم يوم الأحد 19 يونيو، على أن يكونوا متاحين في الجولة الأخيرة من الدوري.
الاتحاد يثير قلق محبيه
أثار نادي الاتحاد قلق محبيه بعد خسارته مباراته الودية الأولى أمام فريق بيراميدز المصري الاثنين الماضي، رغم أنه شارك بتشكيلة غاب عنها أغلب لاعبيه الأساسيين، سواء الدوليين أو حتى البرازيلي رومارينيو والمغربي حمدالله اللذين يعانيان من الإصابة، بالإضافة إلى المصري أحمد حجازي.
وتنتظر الاتحاد مواجهة ودية أخرى يوم الأحد أمام أبها، حيث يسعى المدرب كوزمين كونترا لتجهيز الفريق بأفضل صورة ممكنة للمباراتين الأخيرتين أمام الاتفاق في الدمام ثم أمام الباطن في جدة.
ويأمل عشاق (العميد) أن يتعافى نجوم الفريق في الوقت المناسب لخطف النقاط ال 6 على أمل تعثر الهلال.
وبات الهلال بحاجة للفوز في مباراتيه المقبلتين أمام الفتح والفيصلي ليتوج بلقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي بغض النظر عن نتيجة منافسه الاتحاد لتفوقه عليه في المواجهتين المباشرتين، وسيخوض (الزعيم) مباراة ودية الجمعة على ملعبه أمام الاتفاق.
أما النصر ثالث الترتيب فيخوض مباراة ودية الجمعة أيضا أمام الباطن على ملعب "مرسول بارك"، ويلعب السبت التعاون والفيصلي الساعيان للهروب من دوامة الهبوط، حيث يملك (سكري القصيم) في رصيده 32 نقطة متفوقا بفارق نقطتين عن (العنابي).
أما الاتفاق صاحب المركز ال 12 على لائحة الترتيب فقد خاض مباراة ودية أمام منتخب بروناي، كسبها بنتيجة (4-0)، مؤكدا استعداده للمواجهة المرتقبة أمام الاتحاد.
حكام أجانب
طالبت أغلب الأندية بإسناد مبارياتها في آخر جولتين إلى حكام أجانب، حيث سيكون لهم نصيب كبير من إدارة مواجهات الجولتين المقبلتين بسبب احتدام المنافسة بين الهلال والاتحاد على اللقب من جهة، وبين الفرق الساعية للبقاء في دوري الأضواء من جهة أخرى.
توقيت واحد لكل المباريات
ستقام مباريات الجولتين الأخيرتين من الدوري في توقيت واحد وهو ال 9 مساء، في إطار الحرص على مبدأ تكافؤ الفرص وعدم تأثير نتيجة أي مواجهة على غيرها، والبداية ستكون من الجولة ال 29 التي ستكون مبارياتها على النحو التالي:
الجولة 29 السبت 18 يونيو
الاتفاق VS الاتحاد
الفتح VS الهلال
الحزم VS النصر
التعاون VS الشباب
الأهلي VS الرائد
الباطن VS ضمك
الفيصلي VS الطائي
أبها VS الفيحاء
الجولة الأخيرة الخميس 23 يونيو
الهلال VS الفيصلي
الاتحاد VS الباطن
النصر VS الفتح
الشباب VS الأهلي
الرائد VS أبها
الطائي VS الحزم
الفيحاء VS الاتفاق
ضمك VS التعاون.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.