رحيل الإعلامي "الصافي" أوّل رئيس تحرير لمجلة الفيصل    جبل «طُوَيْق».. تاريخ وأمجاد    مدير الأمن العام : اليوم العالمي لمكافحة المخدرات يشكل فرصة واعدة لتحصين البشرية من أخطار المخدرات    الترجي بطلا للدوري التونسي للمرة السادسة على التوالي    الأهلي يفوز على بيراميدز ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر    طبيب ما بعد المطب    مقتل 22 شخصا بظروف غامضة    رسائل لمدة يوم في Instagram    قضية أمبر هيرد تعود للواجهة    نصائح لعلاج نقص التروية في الأطراف    تنظيف الأسنان يطيل العمر    ماذا يعني حظر استيراد الذهب الروسي؟!    معاناة أهالي تعز تتفاقم.. بمباركة أممية    بلاد الرافدين بلا طائفية    مبتعث سعودي ينقذ حياة مسنة في أستراليا    رئيس وزراء العراق يؤدي العمرة ويغادر جدة    «تداول» تطلق العقود المستقبلية للأسهم المفردة لتطوير السوق    خادم الحرمين يبعث رسالة لملك البحرين    القيادة تهنّئ رئيس جيبوتي بذكرى الاستقلال    بحث تسهيل دخول السعوديين إلى دول الشنغن دون تأشيرة    الفائزون ب«هاكاثون الصناعة» يحصدون 1,450 مليون ريال    دخل قطاع النفط والغاز العالمي يقفز إلى أربعة تريليونات دولار في 2022    سعود بن نايف: التصدي يومياً لمحاولات التهريب    استقبال ضيوف الرحمن القادمين من الجمهورية اليمنية    الشورى يجدد قرار توطين وتحسين أوضاع الطيارين والملاحين    ورشةُ عملٍ حول قطاع التطوير العقاري في المملكة ومصر    سمو أمير مكة المكرمة يتفقد مجمع صالات الحج ويرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    رئيس الهيئة العامة للنقل يتفقد عددًا من مواقع خدمات النقل لموسم حج 1443ه    10 أفكار إبداعية تحصد جوائز سباق الإعلام"ميدياثون"    السعوديات يتسابقن على شرف خدمة ضيوف الرحمن    بأمر الملك.. ولي العهد يقلد قائد جيش باكستان وسام الملك عبدالعزيز    أمير تبوك يدشّن فعاليات «الرعاية خلال الأزمات»                                            مقعد "الكرويتة" يعيد ذكريات المقاهي الشعبية في جدة التاريخية                    رئاسة شؤون الحرمين تطلق برنامج تصحيح تلاوة الفاتحة لحجاج بيت الله الحرام                                    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن بن فيصل    أمير منطقة تبوك يدشن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالمنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 20 - 01 - 2022

أوضح الإيطالي "جيانلوكا لاليشا" بطل العالم السابق في بطولات القُدرة والتحمُّل أن محافظة العُلا تمتلك العديد من المقومات لتصبح إحدى الوجهات الرائدة في رياضته المُفضّلة، وذلك مع اقتراب موعد استضافة المملكة لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل 2022 في نهاية الشهر الجاري.
وقال: "لاحظت الإمكانات الكبيرة منذ اللحظة التي وصلت فيها إلى العُلا. حيث تمتلك المقومات اللازمة لإقامة بطولات القدرة والتحمل على مستوى عالمي، من تضاريسها ومناظرها الطبيعية وارتباط تاريخها بالخيول، إلى شغفها وطموحها في نشر هذه الرياضة. بالإضافة إلى كونها وجهة سياحية للفروسية".

كما أضاف الإيطالي الذي يشغل منصب المدير الرياضي العام للبطولة المرتقبة التي تعد إحدى أبرز بطولات القدرة والتحمل عالمياً وتنظمها الهيئة الملكية لمحافظة العُلا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية يوم 29 يناير 2022م، قائلاً: "بطولة القدرة والتحمل رياضة رائعة، وتتميز من بين منافسات الفروسية بأنها تمتلك رابطاً قوياً بين 3 عوامل رئيسة، وهي الفارس والخيل والطبيعة. وبالنسبة لي فإنه يُمثل الحرية والمشاعر. بإمكان العُلا بكل تأكيد أن تصبح عاصمة القُدرة والتحمُّل في الشرق الأوسط".

وسيتنافس المتسابقون في النسخة الثالثة من بطولة كأْس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل 2022 على أكثر من 15 مليون ريال سعودي (4.2 مليون دولار أميركي) من الجوائزِ النقدية وَالعينية التي تُعد من أغلى بطولات القدرة والتحمل في العالم.
وتغطي البطولة المُعترف بها من قبل الاتحاد الدولي للفروسية مسافة 120 كلم على مدى أَربع مراحل، تمتد عبر صحراء وجبال العُلا. وستشهد البطولة هذا العام مشاركة مجموعة من أَفضل الفرسان من حول العالم يصل عددهم إِلى 200 فارِس وفارسة من أكثر من 30 دولة.
لاليشا الذي حقق لقب بطولة العالم عام 2005 وبعد اعتزاله قام بتأسيس وإدارة عدد من الشركات بنجاح في عالم التحمل، بما في ذلك منصبه الحالي كرئيس تنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة sistemaeventi.it بالإضافة إلى تأسيس اسطبلات وأكاديمية إيطاليا للقدرة والتحمل.
وأشار لاليشا للرابط الوثيق بين بطولات القدرة والتحمل والسياحة وأهمية مشاركة المحترفين والمبتدئين لنفس المسار حيث شبّه الأمر بالتواجد في نادي رياضي في مساحة مفتوحة.
وكان لاليشا قد نظّم فعالية منافسات بطولة "لونجين" العالمية للقدرة والتحمل في مدينة بيزا الإيطالية وبتنظيم الاتحاد الدولي للفروسية في شهر مايو عام 2021. واسترجع ذكرياته في البطولة قائلاً: "مجموع ما تم صرفه من قِبل الزوار أثناء بطولة العالم في تلك الوجهة خلال أسبوع واحد فقط بلغ 20 مليون يورو. وهو دليل واضح على رغبة الأشخاص في الحضور ومتابعة بطولات القدرة والتحمل وشغفهم الكبير بها".
وأردف قائلاً: "أؤمن تماماً بأن العُلا ستصبح عاصمة القدرة والتحمل في الشرق الأوسط في حال قمنا بالعمل بشكل مميز مع الاتحاد الدولي للفروسية والاتحاد السعودي للفروسية والهيئة الملكية لمحافظة العُلا. كل من التقيت بهم هنا ويعملون في العُلا يمتلكون نفس الهدف، وهو أمر مهم حقاً".
الحدث سيكون أحد أهم الفعاليات في مهرجان شتاء طنطورة من 21 ديسمبر حتى 12 فبراير. المهرجان هو أحد الفعاليات الرئيسة الأربع المهمة والمعلنة في 2022 إطار" لحظات العلا". كما تتضمن الفعالية حدثًا مهمًا آخر للفروسية، وهو بطولة" ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء" في 11 و 12 فبراير وكذلك سلسلة مع الفعاليات الموسيقية في قاعة مرايا.
في حين علّق فيليب جونز، رئيس إدارة الوجهات السياحية ومسؤول التسويق نيابة عن الهيئة الملكية لمحافظة العُلا – قائلاً: "تعتبر بطولات الفروسية في العُلا ركائز رئيسة لاستراتيجية طويلة المدى تهدف لعرض جمالية المكان ومشاركة تفاصيله الخلابة مع العالم، حيث تعتبر العُلا فريدة من نوعها في شبه الجزيرة العربية ومثالية للاستكشاف على ظهور الخيول. وتضم رؤية الهيئة الملكية لمحافظة العُلا وجود بنية تحتية ومرافق على أعلى مستوى لنخبة الفرسان في رياضة القدرة والتحمل، بالإضافة إلى العديد من المسارات لركوب الخيل ومسارات للزوار للاستمتاع بالمشهد الثقافي في العُلا".
وأضاف فيليب قائلاً: "تجربة ركوب الخيل في وسط الصحراء والتكوينات الصخرية الرائعة تمنح الشخص ذكريات لا تنسى، وستكون النسخة الثالثة من بطولة كأْس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمل 2022 تجربة خاصة لجميع الفرسان".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.