الصحف السعودية    الحجرف يلتقي بسفراء ورؤساء بعثات دول مجلس التعاون في بروكسل    ثريا عبيد.. أول مبتعثة سعودية    «العقاري»: 144 مليار ريال ل 182 ألف عقد تمويلي    «في وقت مريب».. أول تعليق من الرئيس العراقي على تفجيرات وسط بغداد    اليمن والمشروع الإيراني    الصدر يرفض المالكي.. حكومة التوافق «انتحار»    أمير الشرقية يستقبل «بطل الدوري النسائي»    «العُلا» تفتح تضاريسها ل «طواف السعودية 2022»    في السعودية.. «الملكي» دوماً البطل    بدء التسجيل في «النقل المدرسي» للمرحلة الابتدائية    المركز الوطني للأرصاد : ضباب على منطقة المدينة المنورة    هزتان شمال شرق الخفجي    600.000 حالة اجتماعية وثّقتها «العدل» إلكترونياً خلال عام    جرعة أولى للقاح كورونا للأطفال من 5 إلى 11 عاماً    327.000.000    استخدام المنتجات الوطنية في الأعمال الإنسانية والخيرية    تعرف على موعد أقوى موجة برد تؤثر على المملكة    شعراء يحاكون جمال فرسان في ملتقاها الشعري الأول    35 وظيفة شاغرة لحملة الثانوية في طيران أديل    مصادر دنيا الرياضة: الهلال قيّد كنو في نظام الTEEM-S وموقف الإدارة سليم    دونيس مدرباً للفتح    دوري الأجانب السعودي    الخير يتوالى.. والدفاع المدني يحذر    فيصل بن مشعل يستقبل مدير فرع إدارة المجاهدين    أمير القصيم: مهرجان الغضا وجهة سياحية تتطور عاماً بعد آخر    تشارلز: الفن ينقلني لعالم آخر    ووردل تجتاح العالم    الشتاء يعيد وهج السامري    تهيئة iPhone عند نسيان كلمة المرور    الطبيعة الهادئة تستهوي زوار شجرة السلام    لماذا ننسى بعض الذكريات    بسبب انتهاء دوامه.. تفاصيل مثيرة عن الطيار الباكستاني عقب هبوطه بمطار الدمام    لا تخطر على بال.. الكويت تضبط شحنة مخدرات مُهربة بطريقة صادمة                    انطلاق مناورات التمرين السعودي الأمريكي المشترك "درع الوقاية 3"                        شاب توفي بسبب تعاطي المخدرات.. هل يعد منتحرا؟!                        إمارة منطقة جازان تنظم ملتقى "الحقوقي الأول"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير الجوازات    تشديد من نائب أمير الرياض بضبط التجاوزات وكل من يخالف إجراءات كورونا    القرود تنهب الحدائق وتهاجم البيوت بالمناطق الجنوبية .. ومناشدة عاجلة للحياة الفطرية    أمير القصيم يستقبل مدير فرع إدارة المجاهدين    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يتفقد مركز الاتصال الموحَّد في الرئاسة العامة    قرار من وزير الشؤون الإسلامية بشأن إدارة التسويق بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف    القيادة تعزي رئيس الوزراء الياباني في وفاة رئيس الوزراء الأسبق    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 07 - 12 - 2021

رغم التباين الكبير في الآراء بين مؤيد ومعارض لعدم مشاركة منتخبنا الأول في المونديال العربي بجميع عناصره الأدائية وبكامل العدة والعتاد ورغبة الفرنسي هيرفي رينارد بالمشاركة بالعناصر الأولمبية- إن جاز لنا التعبير- أو بفئة عمرية تحت 23 سنة تحديداً، إلا أن كل الآراء والأطروحات في هذا الصدد محط احترام وتقدير الجميع.
وأكاد أجزم أن جميع ما طرح وتم تداوله تحقق فيه أهم معايير " النقد البناء " المنصب في مصلحة كرة القدم السعودية وأهمها " سلامة المقصد والفهم المعرفي "، إلا أنني لا زلت متمسكا بكل قناعاتي بأن ما ذهب إليه الفرنسي " رينارد" من قناعات بعدم مشاركة نجوم الصف الأول لمنتخبنا في هذا التجمع العربي الجميل جدا هو الأنسب لسببين مهمين من وجهة نظري؛ أولهما، التركيز على المشاركة الأهم وهي مونديال العالم 2022 في قطر، وتحقيق متطلباتها في التصفيات المؤهلة وخصوصاً مع صدارة الأخضر للترتيب إلا أنه لم يضمن الصعود بعد؛ لذلك لابد من رفع الجاهزية التامة للقاءات المقبلة.
والأمر الثاني، الذي لا يقل أهمية عن الأول هو سد الفجوات التي غالباً ما تحصل بين الأجيال المتعاقبة للتمثيل، الذي عاني منها أخضرنا في فترات سابقة، وكانت سببا رئيسا في عدم وصولنا لنهائيات كأس العالم في مناسبتين متتاليتين لضعف الجودة من ناحية وعدم وجود جيل قادر على تكملة المسيرة.
فخلق جيل من اللاعبين الصغار متمرس وأكثر احتكاكاً ويملك الخبرات التراكمية في المشاركات والمحافل مهم؛ ليكون سندا حقيقيا لهذا الجيل، وقد يكون بعضهم مشاركا فعليا معهم خلال الفترات القريبة. فهذا هدف استراتيجي جيد.. وإن كان مؤلما لبعض الجماهير السعودية التي كانت تتمنى أن ترى منتخبنا الأخضر يصول ويجول في دوحة قطر مع أشقائه العرب ويكون المرشح الأقوى لهذه البطولة، ولكن بإذن الله، يفرحنا أخضرنا بالعودة إلى قطر للبطولة الأهم وهي كأس العالم " إن شاء الله ". لذلك يجب أن نترك مشاركتنا العربية جانبًا مهما كانت مخرجاتها ونركز على دعم الأخضر ومدربه رينارد في الاستحقاقات المقبلة لأنها الأهم.
وبعيداً عما سبق لابد أن نشيد بكل المجهودات المميزة التي يقدمها القائمون على تنظيم هذا التجمع العربي الرائع وجمالية الملاعب وروعة الحضور والفعاليات وجميع الخدمات المساندة المقدمة، وهو- بلا شك- شهادة نجاح مقدمًا لمونديال كأس العالم، بإذن الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.