الصحف السعودية    وفاة 127 شخصا خلال تدافع بمباراة كرة قدم في إندونيسيا    انطلاق حملة «لا تفتح مجال».. معرض متنقل للأمن السيبراني للتوعية الرقمية    «الرابطة» تدين الهجوم الإرهابي على المركز التعليمي في كابول    «انتفاضة تشرين» جديدة في بغداد    تنتهي غداً.. هل تُمدد هدنة اليمن ؟    العالمي والمونديالي.. كلاسيكو خيالي    تحت رعاية خادم الحرمين.. الرياض تستضيف دورة الألعاب السعودية الأولى.. والجوائز تتخطى 200 مليون ريال    ولي العهد يهنئ الرؤساء أناستاسيادس وبخاري وجينبينغ    أسبوع ساخن في الشورى.. مناقشة تقارير السياحة والصناديق الحكومية وحقوق ذوي الإعاقة    «التعليم» ترفض الفصول ال 3 بجامعة الطائف    وزير الثقافة يشارك في افتتاح معرض «من أجل السلام»    كتاب الرياض" يناقش مراحل التدوين الصوتي في ندوة "صناعة بودكاست ناجح"    توقعات بلومبيرغ تتحقق.. تراجع لافت في معدل البطالة بين السعوديين وارتفاع مشاركة المرأة    فوز المملكة بعضوية مجلس منظمة «الإيكاو» للطيران المدني    ولي العهد.. وحقبة جديدة من الثقة الملكية    ملك المغرب يهنئ ولي العهد    العاصمة مدينة ذكية    مستشفيات الدكتور سليمان الحبيب تُفعل تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) في مجالات الأشعة والكشف المبكر عن الأورام والجلطات الدماغية    إعفاء ذوي الإعاقة من رسوم تأشيرات العمالة المنزلية    ضبط 12436 مخالفًا خلال أسبوع    المملكة رئيساً للجنة العربية للتوعية بالأرصاد الجوية    زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب المكسيك    رابطة العالم الإسلامي تدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزاً تعليمياً في العاصمة الأفغانية    مكتبة الملك عبدالعزيز تترجم 60 كتاباً و30 قصة للأطفال    القهوة السعودية في ذاكرة زوَّار معرض الكتاب الدولي 2022م    الصحة: إجراء 100 ألف عملية قلب في ثمانية أشهر    لقاح الحزام الناري متوفر بمراكز الرعاية الصحية                        ما معنى وطن ؟                            البليهي جاهز للتعاون.. وفييتو يغيب    البدر يوقع "الأعمال الشعرية" في معرض كتاب الرياض                    الحمد.. ثقافة الامتنان                        نُسك تُنفذ عدة جولات تعريفية في كازاخستان وأوزباكستان    الرفق الأبرز    عرّاب الرؤية.. القائد الاستثناء.. ورئاسة مجلس الوزراء!    الرابطة تدين ⁩الهجوم الإرهابي على المركز التعليمي في كابول    الرئيس التنفيذي لهيئة المراجعين والمحاسبين يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    رئيس مجلس الشورى يشارك في الاجتماع الدوري لهيئة كبار العلماء    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 29 - 11 - 2021

تشهد المملكة فعاليات مكثفة لترسيخ مفاهيم وممارسات العمل التطوعي المستدام، وتحقيق التكامل بين القطاعات المختلفة ذات الكفاءة والخبرة في ذات المجال.
وفي هذا الإطار شاركت أمانة محافظة جدة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في مبادرة "عطاء وطن" تزامنا مع (يوم التطوع السعودي والعالمي 2021) ، الذي أقيمت فعالياته على الواجهة البحرية، ضمن إطار سعي الأمانة لتعزيز العمل التطوعي بما يحقق رؤية المملكة 2030 للوصول إلى مليون متطوع.
وتهدف المبادة التي شارك فيها العديد من الفرق التطوعية والجهات ذات العلاقة إلى نشر وتعزيز ثقافة العمل التطوعي في المجتمع، في حين تضمنت البرامج إطلاق باصات تجوب محافظة جدة للتعريف بمنصة التطوع، بالإضافة إلى فقرات لفريق الدراجات الهوائية والاسكيت، وتوزيع شتلات زراعية لزوار الواجهة البحرية، وكذلك مشاركة الأطفال في فعالية تلوين جداريات عطاء الوطن.
وأطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مبادرة قافلة التطوع في محافظة جدة، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وغير الربحية، بهدف ترسيخ وتعزيز مفاهيم وممارسات العمل التطوعي المستدام، وتحقيق التكامل بين القطاعات المختلفة ذات الكفاءة والخبرة في ذات المجال.
وأوضحت مدير عام الإدارة العامة للتطوع بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مشاعل آل مبارك أن مبادرة قافلة التطوع تضم مجموعة من المبادرات التطوعية، وذلك ضمن جهود الوزارة لتفعيل يوم التطوع السعودي والعالمي 2021، بالتعاون مع كلٍّ من: أمانة محافظة جدة، وأكاديمية دلة البركة للعمل التطوعي، وعدد من الفرق التطوعية.
وأضافت: تتضمن القافلة مبادرة للمساهمة في تحفيز أفراد المجتمع التسجيل في المنصة الوطنية للعمل التطوعي، بهدف الوصول إلى مليون متطوع بنهاية 2030، وذلك من خلال مسيرة على الواجهة البحرية لجدة للحافلات والدراجات بهوية بصرية موحدة، تحتوي على ملصقات تشجيعية لحثهم على التطوع. وتشمل قافلة التطوع كذلك عددا من المبادرات الأخرى، مثل: المساهمة في حملة «لنجعلها خضراء» الهادفة إلى تنمية مواقع الغطاء النباتي،من خلال تعزيز المشاركة المجتمعية وتحفيز المجتمع المحلي على الإسهام في أعمال التشجير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.