"المسند" يتوقع: كتلة باردة وانخفاض درجات الحرارة على هذه المناطق بالمملكة    وظائف هندسية وإدارية شاغرة بشركة معادن    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    توقعات الطقس.. انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج على هذه المناطق    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    فوال: توزيع الجهد والجدية سيجلب «النقاط»    مستويات ال 90 دولاراً تدفع أمريكا لثاني أعلى سحب من مخزونها النفطي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    لا فحص للطلاب المخالطين إلا بظهور الأعراض    كورونا في 24 ساعة.. 3 وفيات و4526 إصابة    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية                ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر    الأخضر "عالمي" للمرة العاشرة    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة    تكريم والدة الاعبين محمد و مهدي و مجتبي ال سالم                                    رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده                دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 28 - 11 - 2021

في عرضه العالمي الأول ، أفتتح الفيلم الروائي السعودي " بلوغ" مسابقة آفاق السينما العربية، التي تقام ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي تستمر حتى يوم 5 ديسمبر القادم.
في البداية أوضحت المخرجة هند الفهاد أن 5 مخرجات سعوديات شاركت في إنتاج الفيلم الذي يحمل 5 قصص مختلفة لنساء في المملكة السعودية.
وأضافت أن القصة التي أخرجتها تتكلم عن سيدة معالجة شعبية في المراحل الأولى من مرض الزهايمر تتقاطع مع طبيبة تبحث عن علاج للمرض ، والقصة تتكلم عن هذه العلاقة.
وتابعت الفهاد أن صناعة السينما بشكل عام في المملكة السعودية لها تاريخ قديم وليس كما يشاع، أنها بدأت مع تحرر المرأة ، ولكنها ازدادت تطور وتألق في الفترة الأخيرة.
كما قالت المخرجة السعودية فاطمة البنوي إن اختيار اسم بلوغ كعنوان للفيلم المشارك في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته لهذا العام، جاء لأن به رمزية لبلوغ الشئ ، وأنه عبارة عن محاكاة ساخرة لكيفية وضع انفسنا في مواقف حياتية سواء بشكل إرادي أو غير إرادي.
وفي سياق آخر قالت البنوي "نحن مجتمع "حكواتي" ولدينا الكثير من الحكاوي التي تستحق أن تروي على مدار سنوات طويلة، وعندما وجدت الفرصة لتقديم أعمال سينمائية قيمة لم نتردد وانطلقنا".
الجدير بالذكر أن فيلم "بلوغ" هو أحد عروض السجادة الحمراء في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته 43 ويعرض خارج المسابقة، وتم افتتاحه اليوم في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية ، وقامت بإخراج العمل كل من سارة مسفر، فاطمة البنوي جواهر العمري، هند الفهاد، نور الأمير.
وتتناول أحداث الفيلم خمس قصص تستكشف العمق الإنساني تحت وطأة المعاناة والأسرار والقلق والخوف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.