بعد إسقاط طائرة مسيرة .. التحالف: تدمير زورق مفخخ لميليشيا الحوثي بجنوب البحر الأحمر    هل المال المصروف من الضمان الاجتماعي أو التأهيل الشامل عليه زكاة؟    مصر تسجل 949 إصابة جديدة بفيروس كورونا    توجه للطبيب فورًا.. أطباء يحددون 5 علامات قبل الإصابة بالجلطة الدماغية    فوز أحد والساحل في دوري الأولى    صاحب المعالي الرياضية الهلال.. قوة ناعمة تحقق الرؤية وجودة الحياة    أيقونات الوطن    «مؤامرة إخوانية» لعرقلة الانتخابات الليبية    إطلاق نار يودي بحياة ثلاثة طلاب بمدرسة في ولاية ميشيغن الأمريكية    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    دراسة لتمكين «المحتوى المحلي» من فحص عروض المشتريات الحكومية    القيادة تهنئ رئيسي رومانيا وأفريقيا الوسطى    ميسي الذهبي    الشورى ل«الصحة»: سعودوا الوظائف ووطنوا اللقاحات    3.000.000 خدمة قدمتها موظفات «العدل» في 12 شهراً    «المظالم» يدمج إيداع وتبادل المذكرات في منصة «معين»    الإطاحة بمواطنَين تاجرا ب 7 أسود و3 ضباع وثعلبين في جدة!    114 صقراً تتنافس في اليوم الثالث بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    تعزيز كفاءة البحوث باللغة العربية في أم القرى    سيدة تنافس 24 مرشحاً في الشرقية    أمير الرياض بالنيابة يستقبل رئيس جمعية «مكنون»    فهد بن سلطان: في مشاريع رئيس الترفيه «تخيل».. وفي تبوك أكثر وأكثر    العراق: النتائج الرسمية خلال أيام.. ولا تغيير في مقاعد الفائزين    ضبط 128 كيلوجراما من القات داخل شاحنة يقودها مقيم    سريان رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من 6 دول    اعتماد مركز التدريب الإقليمي كبيت خبرة.. وورش عمل مشتركة        تعديل نظام مكافحة الرشوة    «النيابة» توجه بضبط المتهمين بالاعتداء على وافدين                    آل الشيخ يبحث زيادة منح الطلاب السعوديين بإيطاليا    «موهبة» تؤهل 207 طلاب للالتحاق بأفضل 30 جامعة أمريكية    شاعر الوطن الحارثي وابن جخير يقصان شريط أمسيات موسم الرياض                الفيصل يطلع على خطط المرور لفعاليات «فورملا1»    الرياض تستضيف النسخة الأولى من بطولة "قفز السعودية" يناير المقبل    أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات ب «الإسلامية»    الإمارات تتغلب على سوريا بثنائية    كوادر نسائية لإدارة وتشغيل حافلات الحجاج    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض            استنكار دولي لاقتحام الرئيس الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي    رولا.. تبتكر «روبوت تنظيف الحرم ارك ARC»    خوفا من التوغل «الأطلسي» يراقب التعزيزات الروسية على حدود أوكرانيا    30 يوما لإنجاز نفق التحلية في جدة    حملة سعودية لاستقطاب السياح من جميع دول العالم    الصقور بتشكيلة «شابة» يواجه الأردن «المكتمل»    خالد بن سلطان: سنقول كلمتنا للعالم في «فورمولا1 جدة»    سمو أمير منطقة حائل يزور محافظة الغزالة    وزارة الشؤون الإسلامية تصدر قرارًا بإنشاء أمانة عامة للمعارض والمؤتمرات    أمير تبوك يلتقي المواطنين في اللقاء الأسبوعي    سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يتسلمان التقرير السنوي لشرطة المنطقة ..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 24 - 10 - 2021

*يهبُ الهلال الوطن (رحابة العيون) بهتاف (فرقده)! وشموسه
وومض ذاته، ويصوغ "عادةً" من خلال إطلالاته على مرابع القارة
الآسيوية الكبرى الزغاريد والأحلام على خطوات الانبهار؛ لأنه مكتظ بالإمكانات الفنية البطولية، والخبرات التي تتنسم طيوباً وطنية عالمية بحناء الوطن وشيحه وريحانه وعطره مع كثير من نضارة مهارات لاعبيه الوطنيين والأجانب ونكهتهم وحماسهم واحترامهم لسمعة وصيت وطنهم ..!!
*والهلال يعشق (الخصب البطولي) ويشتم الذهب وكل حكاوي الإنجازات، فثقافة منافساته المحلية والقارية (بستانٌ) مدثر بأكاليل شقائق النعمان وأزهار البنفسج الزرقاء ..!! وفردانياته موجات موسمية دائمة؛ لها أجواؤها التي تستمطر سحب البطولات.
*وأينما تحبو السحابة، فهي التي تُمطرُ مزن الهلال بجميل
أولوياته وزعامته. ورغم ميولي القمرية، كم أنا بحاجة في (زمن الالتباس هذا) إلى استحضار صفاء انتصاري بطولي أنيق الهندام!!
*كم يحتاج دوري كرة القدم الآسيوي إلى ألق الهلال في ذاته (ليجلوَ صدأ من عاطفة تخبو وتخبو) في راهن حضور الهلال المثقل بطوليًا في مسابقات كرة القدم ببعض اليأس..!
*أعرف جيدًا هذه الحاجة لدى بعض جحافل الجماهير الأخرى المتطلعة وهم يتخبطون في وعود، بطولية من رماد..!
*ألَّفتُ لكل الآراء التي استباحت لغة التناول على شخصية (المنتصر المستحق) ولابد أن أثمن ما يثاقفنا به الفكر الجميل (للجهاز الفني والنفسي والإداري للزعيم ) أنموذجاً.. فهو خيمة أحاسيس
بطولية متقاطرة تستهدي روحه البسيطة ونبله! يجمع فيه شتات عشق البحث والتقصي لإيراد وتصدير الكأس تلو الآخر بشعاعات العقل الاحترافي ولمحة الفكر؛ لأنه بنظارة الزمن السميكة يفتح الأعين على سعتها لننظر إلى من أعتقد أنهم (هم السعداء)..! و"البعض" لايزال يقف تقديراً للفرجة فأجد شخصياً السعادة مع الهلال..
ليست ابتسامة رائقة مرسومة للناس على شفاه يابسة بالقوة أو بالفعل ولكن، ليعلن عن وجدانه بعناية ليعيد للأدمغة (الحس البطولي الثقافي) بانتصاره وقيمه وحضوره بالمنصات والظفر بالذهب والكؤوس بالعرق المصقول، فيتلعلع قلمي بصحيفتي (البلاد) وببلاغة القول والصورة والصوت والبهاء!
*حذار أيتها الجماهير فقد (فاز الهلال) في نصف نهائي آسيا أمام شقيقه النصر بهدفي ماريجا والدوسري مقابل هدف نصراوي لتاليسكا وتأهل لنهائي كأس البطولة القارية الكبرى وهو صاحب الهيمنة البطولية التي ظلت ممهورة باسمه!
*فحذار وحذار! فالبائسون لا يبنون نصراً..!! ولكن بالعزيمة يبنون (فريقًا أو ناديًا أو انتصاراً أو بطولةً).. (مع الهلال وبالهلال)
من قريب ومن بعيد، ولم يكن (الفوز العطاردي الكبير للهلال) بكرة القدم أمام شقيقه النصر يسبح إلا في أعالي البحار بل كان- وسيظل بعون الله- ينصب خيمة عشقه للهلال في كل سوق..!
*أيها (الدوري الآسيوي)! أنت تشرفت بلقاء "شعلة هلالية" متقاطرة،
ضوَّأت شخصيتك حتى النخاع، بيد أنها شعلة لمنافسة المقدمة ( هلالية قمراء شماء) وهي التي تضيء شموع الحب لعاشقي الهلال!
*مبارك للزعماء الفوز تلو الفوز ومنصات آسيا الذهبية، وقد تدحرج زئيرهم محروساً بمخالب سالم بعد أن طار الأسد جوميز
قبلاً ثم ماريجا سابحاً في فضفاض الانتصار الأسعد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.