برنت عند 85.99 دولاراً للبرميل: النفط يواصل الصعود مع تراجع مخزونات أميركا    اصطدم بسيارة مسروقة.. قطار يخرج عن مساره (فيديو)    بحضور 750 ألف شخص .. اطلاق موسم الرياض 2021    توقعات الطقس.. سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق    رئيس وزراء اليمن: اتفاق الرياض استوعب المصالح المشروعة لجميع الأطراف    الأسبوع المقبل.. «فيسبوك» تعتزم تغير اسمها    الأرصاد تنبه إلى طقس 4 مناطق : ضباب وعدم وضوح الرؤية    رونالدو يضرب أتالانتا بالقاضية في دوري الأبطال    مجلس الأمن يندد بهجمات الحوثيين ضد المملكة    إنجاز سعودي عالمي.. 6 مخترعين يحصدون جوائز معرض الابتكارات بكرواتيا    مليون دولار من المملكة لأنشطة تحالف الحضارات في الأمم المتحدة    مقتل 13 عسكرياً.. تفجير مزدوج ضخم يهز دمشق    جدد استدعاء زعيتر والمشنوق.. البيطار يتحدى «حزب الله»    تعزيز التعاون بين «نزاهة» والنيابة العامة    القرني في مواجهة العميد    الأهلي «المنتشي» يصطدم بالطائي.. والباطن في اختبار الفيحاء    الدوسري.. «الغالي ثمنه فيه»    «الغرف»: مليار ريال أصول بعض المنشآت.. ومتستروها يتقاضون 4 آلاف فقط!    الإعلان عن الفائزين بجائزة الملك خالد الاثنين القادم    سعود بن نايف: ملتقى إمارات المناطق بالشرقية لتبادل الخبرات والمعارف    إحباط 54 كجم حشيش بمخابئ سرية    «العدل» تمكّن المحامين من دخول عموم المحاكم.. ومستفيدي «التنفيذ» دون موعد    استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة إلكترونية.. قريباً    رئيس الأركان يطلع على أحدث الطائرات العسكرية والصواريخ الاعتراضية    تدشين أكبر رحلة لاكتشاف الطلبة الموهوبين    في 24 ساعة.. إصابة 47 وشفاء 58 حالة    «الصحة» تتيح حجز مواعيد الجرعة الثالثة عبر «توكلنا»    بريطانيا في براثن «قاتل جديد»                                وزراء تجارة الخليج يبحثون الأمن الغذائي            بعد معركة الحداثة.. وقبل وطيس النقد الثقافي    خلاص..!!            «تخبيب» الزوجات ب«شيطنة» الأزواج!!    «البطون» وبصمة وزير الحج!!                    105 حالات ضحايا الديربي        وفد سعودي في افتتاح معرض سول للفضاء والدفاع    بعد انسحاب اليابان.. الإمارات تستضيف كأس العالم للأندية    في سابقة تاريخية.. نجاح عملية زراعة كلية خنزير في إنسان    "النمر" محذراً من "السجائر الإلكترونية": تسبّب ارتفاع ضغط الدم والجلطات    التحالف: الدفاعات الجوية تعترض وتدمر صاروخاً بالستياً أطلقه الحوثيون تجاه جازان    لو مريديان الرياض ينقل رحلة ماركو بولو إلى الرياض    المملكة: الاحتلال يحرم الفلسطينيين من الحق في الحياة        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.




نشر في البلاد يوم 13 - 09 - 2021

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته العلاجية والإغاثية ونزع الألغام في اليمن ودعم الأسر المحتاجة في لبنان، من السوريين واللبنانيين والفلسطينيين، وعلاج النازحين السوريين في الأردن، ففي اليمن وبدعم سخي من المركز, واصل مشروع دعم التغذية للأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات، تقديم خدماته الطبية والتغذوية ل 61.584 مستفيداً في محافظات عدن، لحج، تعز، الحديدة، حضرموت، حجة ومأرب خلال شهر أغسطس 2021م ، كما قدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة اليمنية خدماتها العلاجية ل 11,566 مستفيداً خلال شهر أغسطس 2021م، وذلك بدعم من المركز.
ودُشن، أمس الأول، في محافظة مأرب مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية ومكافحة حالات سوء التغذية، الذي يجري تنفيذه في 8 محافظات يمنية، بدعم من المركز حيث يضم المشروع 9 عيادات متنقلة، يعمل فيها 63 طبيبا وعاملا صحيا، ويستهدف أكثر من 200 ألف مستفيد من السكان والنازحين في مديريتي المدينة والوادي بمأرب.
ووزع المركز أمس الأول 26 طنا و 750 كيلوغراما من السلال الغذائية في مديرية العبر بمحافظة حضرموت، استفاد منها 1,500 فرد.
من جهة أخرى تمكّن مشروع المركز "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر 2021م من انتزاع 1,184 لغماً زرعتها ميليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليمن، منها 7 ألغام مضادة للأفراد، و641 لغماً مضاداً للدبابات، و527 ذخيرة غير متفجرة، و9 عبوات ناسفة.
وبذلك يرتفع عدد الألغام التي تم نزعها خلالها هذا الشهر إلى 2,679 لغماً، ليصبح إجمالي ما تم نزعه منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن 273 ألفاً و954 لغماً.
وفي لبنان واصل المركز تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الثالثة في محافظة عكار وقضاء المنية حيث يقوم المشروع بتوزيع 20,000 ربطة خبز يومياً للأسر المحتاجة من السوريين واللبنانيين والفلسطينيين على مدى 12 شهراً، يستفيد منه 10,000 أسرة.
وفي الأردن قدمت عيادات المركز أمس الأول، خدماتها الطبّيّة ل 375 مريضاً في مخيّم الزعتري للّاجئين السوريّين .
وفي الرياض التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في الرياض، أمس، بالملحق العسكري السعودي في مملكة بلجيكا العقيد البحري الركن نواف السبيعي.
وقدّم الربيعة نبذة عن أعمال المركز التي وصلت إلى 70 دولة أهمها اليمن من خلال 1.727 مشروعًا إنسانيًا وإغاثيًا.
وبحثا خلال اللقاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية.
وأشاد العقيد البحري السبيعي بالأداء المهني المميز للمركز الذي مكّنه من تبوء مكانة مهمة في ميدان العمل الإنساني حول العالم وإبراز الصورة الحضارية المشرقة للمملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.