معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إجماع أهلاوي على نجاح معسكر الباحة .. الأمير خالد بن فهد: أطمئن الجماهير الأهلاوية على وضع فريقها
نشر في البلاد يوم 21 - 07 - 2009

أجمع الأهلاويون على نجاح المعسكر الإعدادي للفريق الكروي الأول الذي أقيم بمدينة الباحة لمدة أسبوعين تحت رعاية المشرف العام على جهاز كرة القدم الأمير فهد بن خالد الذي وفر كل سبل الراحة للبعثة التي سافرت ذهابا وعودة بطائرة خاصة وإشرافه المباشرمع الجهاز المساعد الذي يضم غرم العمري مدير الفريق وخالد بدر إداري الفريق، واكدوا أن المعسكر ناجح بكل المقاييس واشادوا بالجهد الذي بذله الجهاز الفني بقيادة المدرب الارجنتيني جوستافو ألفارو الذي استطاع أن يصل إلى معدل مناسب من الناحية اللياقية والفنية بشكل عام خلال هذه الفترة ، واختتم الفريق المعسكر بلقاء ودي أمام منتخب الباحة كسبه بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل حيث أشرك المدرب أكبر عدد من اللاعبين في اللقاء للوقوف على مستواهم وذلك تجهيزا للمرحلة المقبلة والتي سوف تكون في معسكر خارجي بالمانيا قبل انطلاق لقاءات الفريق بدوري زين للمحترفين بعد عودتهم من المعسكر .
الاستعداد للمعسكر الخارجي
واوضح الأمير فهد بن خالد المشرف العام على جهاز كرة القدم أن المطلوب من المعسكر قد تحقق وأن العمل الجبار والجيد من جميع الأجهزة والتعاون الممتاز من اللاعبون ساعد على ذلك حيث وصل اللاعبين إلى مستوى جيد من الناحية الفنية واللياقية بمعدل 30 % من خلال هذا المعسكر بإشراف الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني جوستافو ألفارو والذي أتمنى له التوفيق .
وأضاف سموه أن المرحلة الأولى من الاستعداد قد انتهت والآن نحن نستعد للمعسكر الخارجي والذي سيقام بإذن الله في ألمانيا وسوف يكون الإعداد الأخير حيث سينضم للفريق اللاعبون الأجانب ، وسوف يتخلل المعسكر عدد من اللقاءات الودية القوية التي سوف تكشف للمدرب الكثير عن الفريق ، وأحب أن اطمئن جميع الجماهير الأهلاوية على وضع الفريق وانه بإذن الله سوف يحقق طموح عشاق قلعة الكؤوس ..
التعاون شعار المعسكر
وامتدح المدرب الأرجنتيني جوستافو ألفارو المعسكر الذي استمر لمدة أسبوعين ، حيث قال : " كان التعاون شعار المعسكر بين جميع الأجهزة وخاصة اللاعبين الذين ابدوا استعدادا فنيا ومعنويا وذهنيا وكان الجميع عند مستوى المسؤولية حيث كان الانضباط عنوان المعسكر ولم أجد صعوبة في الانسجام مع اللاعبين وقد وجدت خامات ممتازة في النادي تستطيع تقديم الكثير خلال الموسم القادم حيث كان الحماس والتنافس شعار اللاعبين خلال هذا المعسكر وقد قطعنا شوط كبير في فترة الإعداد الأولى بنسبة 30 % من الاستعداد وسوف نستكمل استعدادنا في المعسكر الخارجي بألمانيا والذي سنلعب فيه العديد من اللقاءات الودية مع عدد من الأندية الأوروبية القوية والتي ستعود للفريق بالفائدة قبل انطلاق الموسم وسوق يلتحق بالمعسكر جميع اللاعبين المحليين والأجانب ) . وأنهى ألفارو حديثه وقال بمطمئنة الجمهور الأهلاوي الفريق وأنه سوف يكون عند مستوى طموح الجمهور ومحبيه النادي الأهلي .
التعاون والانضباطية
وقال غرم العمري مدير الفريق الأول أن المعسكر ناجح بكل المقاييس حيث قطع الفريق نسبة جيدة من الاستعداد للموسم القادم ، وقد كان التعاون بين اللاعبين والجهاز الفني كبير وكانت الانضباطية من جميع اللاعبين هي عنوان المعسكر حيث كان من أنجح المعسكرات من حيث الاستفادة الفنية واللياقية لجميع اللاعبين وكان ذلك بتوجيهات المشرف العام على جهاز الكرة الأمير فهد بن خالد الذي كان يتابع كل كبيرة وصغيرة ويذلل كل الصعوبات ، وكان دور الجهاز الفني بقيادة المدرب جوستافو ألفارو إيجابيا رغم قصر الفترة الذي قضاها حتى الآن مع الفريق . حيث استوعب اللاعبون أسلوب المدرب وطرقه الحديثة للتدريب وبدا لله الحمد الانسجام واضحاً من خلال المعسكر.
الروح والانسجام المتبادل
من جانبه أشاد إداري الفريق الأول التونسي خالد بدره بالأجواء الصحية التي سادت المعسكر واشاد بالروح المعنوية للاعبين مشيراً إلى أن الانسجام المتبادل بين الجهاز الفني واللاعبين كان سمة المعسكر. وقد أعجب بدره بالانضباطية في المواعيد سواء داخل الفندق أو خلال الحضور للتمارين وكان ذلك ناتجا عن اصرار اللاعبين على تقديم كل ما يستطيعون من أجل خدمة النادي والمحافظة على ما حققه وتقديم صورة مختلفة عن الفريق خلالالموسم القادم . واختتم بدره حديثه قائلاً: بأن العمل الذي يجري اليوم يدعو للتفاؤل بموسم مختلف لقلعة الكؤوس .
الوضع الصحي جيد
وقال الدكتور مهدان أعمر طبيب النادي الأهلي أن الوضع الصحي لجميع اللاعبين جيد جدا ولا يوجد لدينا أي إصابة ما عدا إصابة اللاعب تركي الثقفي الذي نجري له فحوصات طبية خاصة من أجل وضع برنامج خاص لعلاجه وماذا يحتاج من وقت لفترة علاجه ، وبالنسبة للاعبين فإن عبدالرحيم الجيزاوي ومنصور النجعي وإصابتهما خفيفة وسوف يعودان إلى التمارين في الفترة القادمة والوضع بشكل عام مطمئن لجميع اللاعبين .
وأشاد إداري الفريق الاولمبي محمد عسيري بمعسكر بالباحة وذكر بأن جميع اللاعبين كانوا ملتزمين بأوقات التمارين وأن روح التعاون بين جميع الأجهزة سواء إدارية أو فنية أو لاعبين كانت ظاهرة داخل المعسكر وأتمنى أن تستمر هذه الروح بين الجميع من أجل تحقيق النتائج الجيدة للفريق خلال مسابقات الموسم الجديد .
وشكر محمد الزيد سكرتير الفريق الأول جميع اللاعبين على انضباطهم والتزامهم، وأكّد بأن جميع اللاعبين تعاونوا معه خلال فترة المعسكر في الحضور المبكر والالتزام بأوامر الجهاز المشرف على الفريق وكانت المتابعة متواصلة من رئيس الجهاز الإداري ومدير الفريق في كل صغيرة وكبيرة داخل المعسكر حيث ذللوا كل الصعوبات ووفروا كل الإمكانيات لنجاح المعسكر .
قائد الفريق اللاعب محمد مسعد أكد بأنه سعيد بالمعسكر الذي جمعه مع زملائه اللاعبين بالباحة، وأكّد بأن للمعسكر العديد من الأمور الايجابية أبرزها تجانس اللاعبين مع بعضهم البعض بالإضافة إلى التعرف على اللاعبين الصاعدين من درجة الشباب واحتكاكهم بلاعبي الفريق الأول .. وأنهى مسعد حديثه بمطأنة الجمهور الأهلاوي على وضع الفريق متمنيا ولجميع زملائه اللاعبين التوفيق في إسعاد جماهير النادي الأهلي الوفية.
وتحدث النجم مالك معاذ عن المعسكر وقال بأن المعسكر ناجح بكل المقاييس حيث طبقنا طريقة المدرب جوستافو ألفارو وكان التعاون موجودا بين اللاعبين والجهاز فني والجهاز الاداري حيث اعتمد الجهاز الفني على رفع المعدل اللياقي للاعبين بالاضافة الى جرعات من الجمل الفنية والتكتيكية التي طبقها اللاعبون وقد استفدنا من المعسكر وقطعنا شوطا كبيرا من الجاهزية للموسم القادم حيث سيستكمل الباقي في المعسكر الخارجي إلذي سيقام في المانيا .
وأكد النجم تيسير الجاسم أن المعسكركان إيجابيا واستفاد منه اللاعبون لياقيا وبدنيا وفنيا وكانت روح الأسرة بين جميع اللاعبين سائدة بجهود الجهاز الإداري برئاسة المشرف العام على جهاز الكرة الأمير فهد بن خالد الذي تواجد معنا بالمعسكر وكان له دور كبير في رفع الروح المعنوية، ولا أنسى الجهد الكبير الذي بذله المدرب جوستافو ألفارو والجهاز الفني الذي أظهر انسجاما كبيرا في التعامل مع جميع اللاعبين وكان التنافس واضحا بين عناصر الفريق والكل يريد إثبات وجوده بالمعسكر .
وفيما اعرب اللاعب تركي الثقفي عن سعادته بالعمل مع المدرب جوستافو ألفاروأكد بأن للمدرب سياسة انتهجها وكان لها دور فعّال في تقارب اللاعبين مع بعضهم البعض. وعن إصابته قال تركي " الإصابة لم تسعفني في استكمال التمارين مع زملائي اللاعبين رغم تواجدي معهم بالمعسكر وسوف أعود إلى المشاركة مع زملائي بعد تمام التعافي من الاصابة بإذن الله " .
أضواء على المعسكر
*حضور ومتابعة الأمير فهد بن خالد المشرف على جهاز الكرة واهتمامه بكل صغيرة وكبيرة داخل المعسكر ..
*ذلّل الجهاز المشرف على الفريق متاعب السفر على البعثة حيث وفّر طائرة خاصة أقلّتهم من جدة إلى الباحة ومن ثم العودة من الباحة إلى جدة بعد اللقاء الودي مباشرة أمام منتخب الباحة من أجل راحة جميع اللاعبين.
* حضور جماهيري كبير بشكل يومي للتدريبات وداخل الفندق وفي ملعب مدينة الملك سعودد الرياضية بالباحة لمتابعة اللاعبين .
*كانت روح الأسرة بين الجهاز الفني واللاعبين وخاصة المدرب الأرجنتيني جوستافو ألفارو مما سهل الانسجام فيما بينهم والتأقلم بشكل كبير .
*متابعة عضو الشرف أحمد حكيم للبعثة الأهلاوية بشكل مستمر ومستور بالقرون وسؤالهم المستمر عن الفريق وإقامة كل منهما حفل عشاء للبعثة .
*حرص مدير عام الفريق الأول غرم العمري وإداري الفريق خالد بدره على تواجد اللاعبين في الأوقات المحددة للتمارين وحثهم على التواجد في فترة الطعام ومتابعتهم لكل صغيرة وكبيرة داخل المعسكر وما يحتاجه اللاعبون .
*كانت تدريبات اللاعبين منوعة حيث اشتملت على تدريبات في صالة الحديد والملعب وبالإضافة إلى المسبح وعلى فترتين صباحية ومسائية طوال فترة المعسكر .
*منح الجهاز الفني فترة حرة اللاعبين وكانت تحديدا يوم الجمعة 17 7 1430 ه من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة العاشرة مساء ً .
*لعب الفريق أول مباراة ودية له في المعسكر أمام منتخب الباحة يوم الجمعة آخر أيام المعسكر على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية وكان الشوط الأول بدأ في السادسة مساء وانتهى بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل سجله محمد السفري .. الشوط الثاني بداء بعد صلاة المغرب مباشرة وانتهى اللقاء بفوز الأهلي بأربعة أهداف دون مقابل حيث أضاف محمد السفري هدفه الثاني وأضاف عبدالإله هوساوي الهدف الثالث وعلاء ريشاني الهدف الرابع .
*غادرت البعثة مطار الباحة في الثانية عشرة من مساء الجمعة ووصلت لمطار الملك عبدالعزيز بجدة الساعة الواحدة والربع وكان في استقبالهم أمين عام النادي الدكتور عمار عبدالمنعم أمين والمنسق الإعلامي للفريق الأول لكرة القدم عبدالله القرني وأعضاء العلاقات العامة ..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.