بعد إصابته بالحد الجنوبي.. عودة البطل عبدالمعين حدادي من رحلة علاج امتدت 5 أعوام    النصر يمنح مدرب ريفر بليت مهلة قصيرة    موهوبات الطائف تنهي تدريب المجموعة الأولى لتنفيذ تدريب الابداع العلمي 2022    بعد تغريدات اعتبرتها مسيئة.. "جمعية التمريض" تعتزم مقاضاة كاتبة سعودية    علماء يرفضون «الجرعة الثالثة»    حصلوا على معلومات ل 8 آلاف عميل .. قراصنة يخترقون خوادم شركة لدولة الاحتلال    محللون يكشفون سبب انخفاض أسعار النفط بداية الأسبوع الجاري    سدايا تعلن بدء التسجيل في مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي    تقني: نصيحة مهمة يجب اتباعها قبل التحديث لنظام «ios 15»    6 أمسيات غنائية ضمن فعاليات اليوم الوطني 91    البرلمان العربي: الاعتداء الحوثي على الصليف يستوجب موقفًا دوليًّا حازمًا    المملكة تقدم دروساً في القيادة الرشيدة    دام عزك.. يا وطن    تحديات ومسؤوليات    عبدالعزيز بن سلمان: ملتزمون بالاستخدام السلمي للتقنية النووية    الحوثي يهجّر أسر ضحايا «الإعدامات»    طالبان في نيويورك.. العالم يتحلّق حول أفغانستان    مطلوب انتفاضة تنقذ لبنان من المتخلفين    المملكة من أعلى الدول الرائدة في تقديم الخدمات الحكومية والتفاعلية    خادم الحرمين يهنئ رئيسي مالطا وأرمينيا بذكرى الاستقلال    ازدحام كروي.. يؤجل كأس الخليج 15 شهرا    مصدر اتحادي ل«عكاظ»: عبدالحميد ليس «موقوفا»    جمهور النصر مهدد بالحرمان 6 مباريات    ميسي يثير الجدل بعدم مصافحة مدربه بعد استبداله    شراكة تاريخية بين بطولة السعودية الدولية والجولة الآسيوية للقولف    مذكرة تفاهم لتعزيز حقوق مرضى ألزهايمر    «الجزائية المتخصصة»: موعد بديل لمحاكمة المطيري    «حقوق الإنسان بالشورى» تناقش تقارير مكافحة الفساد    23 مصنعاً للطاقة المتجددة في 12 مدينة صناعية    برنامج تنمية القدرات البشرية    «كاوست» تنضم إلى جمعية رأس المال الجريء لدعم التقنية العميقة    «كلنا نقدرك».. 20 معلماً ومعلمة يتنافسون على جائزة أهالي جدة    مثقفون ومتخصّصون ل "المدينة" : مشروع "جدة التاريخية" يحقق مستهدفات 2030    سعودي يجمع 100 ألف قطعة تراثية بمنزله    يُسرَى.. كمامة إلكترونية ب«تقنية النانو»    5 موضوعات.. ناقشها مع الشريك قبل الزواج    يعفو عن قاتل ابنه ويحضر له الإفطار بالسجن    إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة التوعية بالعمرة والحج    "الصناعة": 5 تريليون ريال قيمة المعادن المكتنزة في المملكة    هبوط جديد للمنحنى: 63 حالة كورونا.. المتعافون أغلبية    «توكلنا» أو «قدوم» شرط الصعود للطائرة المغادرة إلى السعودية    خوجة: «كورونا» ضاعفت مسؤولية تعزيز مفاهيم سلامة المرضى                            اختطاف شاب من الشارع العام يشعل مواقع التواصل بالأردن    سلامات للزميل أحمد الحربي        "فايزر": اللقاح آمن للأطفال بين سن 5 و11 عاماً    أمير الشمالية يتسلم تقريراً عن أعمال الجوازات بالمنطقة    (خلق الحياء)    أنشيلوتي يثني على روح ريال مدريد القتالية بعد الفوز على فالنسيا    ثوران بركان في جزيرة لا بالما الإسبانية وإجلاء الآلاف    النيابة العامة: السجن 7 سنوات لمطلق النار في محطة الوقود    حالة الطقس: أمطار رعدية ورياح في مكة وجازان والباحة وعسير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نجوم عالميون يغيبون عن العرس الأولمبي
القائمة تضم صلاح ومبابي وفيديرر وليبرون جيمس
نشر في البلاد يوم 25 - 07 - 2021

غابت العديد من الأسماء الكبيرة في شتى مناحي الرياضة العالمية ولن يشاركوت في أولمبياد طوكيو المقامة من 23 يوليو الحالي إلى 8 أغسطس المقبل، لأسباب متفرقة تتراوح بين الإيقاف بسبب انتهاك لوائح مكافحة المنشطات، أو الإصابة أو الفشل في التأهل، أو عدم اختيارهم للمشاركة في العرس الأولمبي، وأبرز تلك الأسماء المصري محمد صلاح والفرنسي مبابي ونجم السلة الأمريكي ليبرون جيمس وزميله ستيفن كوري، ونجما التنس روجيه فيديرر ورافايل نادال، وغيرهم.
المصابون
بات شبه مؤكد، أن أسطورة التنس السويسري روجيه فيديرر سيعتزل وسجله خال من ميدالية ذهبية أولمبية في منافسات الفردي؛ إذ أعلن ال"مايسترو" انسحابه بعد أن تعرّض لانتكاسة في عملية تعافيه من الجراحة التي أجراها في ركبته العام الفائت، وصادف يوم ميلاده ال 40 موعد حفل الختام.
وسيغيب أيضا الأمريكي كريستيان تيلور البطل الأولمبي في 2012 و2016 في الوثبة الثلاثية بسبب إصابة في وتر أخيل.
الموقوفون
بعد أن سجّلت زمن 10.72 ثانية في أبريل الفائت، بدت شاكاري ريتشاردسون وكأنها الاسم الذي سيعيد الأمجاد الأمريكية إلى سباق 100 متر لدى السيدات، ولكن بعد أن ثبُت تناولها الماريجوانا خلال التجارب الأمريكية في يونيو الماضي، عوقبت من قبل اتحاد بلادها في ألعاب القوى.
وسيفتقد حوض السباحة للصيني سون يانغ المتوج بثلاث ذهبيات أولمبية، بعدما أن أوقفته محكمة التحكيم الرياضية (كاس) لمدة 4 أعوام و3 أشهر، لقيامه بتدمير عينة فحص المنشطات الذي خضع له في سبتمبر 2018، وسيكون مؤهلا للمنافسة في باريس 2024 لكن سيكون في حينها في سن ال 32.
العقوبة أقل قساوة على الأمريكي كريستيان كولمان الموقوف 18 شهرا، لكن تغيّب بطل العالم 2019 في سباق 100 متر عن فحوص المنشطات 3 مرات سيحرم ابن ال25 عاما من إضافة لقب أولمبي إلى سجله.
الغائبون
بين الأمريكيين ليبرون جيمس وسيرينا ويليامز والإسباني رافاييل نادال نقطتان مشتركتان؛ فجميعهم أساطير في رياضتهم ولم يعودوا صغارا في السن. فنجم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ليبرون جيمس البالغ 36 عاما، الذي غاب عن جزء من الموسم بسبب الإصابة، لن يبحث بالتالي عن لقب أولمبي ثالث بعد عامي 2008 و2012. أما نادال (35 عاما) المتوج بذهبية بكين 2008، فأوضح أنه يريد "الاستماع إلى جسده" من أجل تطويل مسيرته. أما بالنسبة لسيرينا (39 عاما) بطلة لندن 2012، كان لقرار المنظمين عدم السماح بحضور أقارب الرياضيين الى الألعاب تأثير كبير؛ إذ أوضحت أنها لا تريد الانفصال عن ابنتها.
وسيغيب نجم آخر من "NBA" عن الفريق الأمريكي "دريم تيم" هو ستيفن كوري (33 عاما) . أما اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو أفضل لاعب في الموسمين الماضيين وبطل الدوري، والصربي نيكولا يوكيتش الأفضل في الموسم الحالي فلن يتواجدا في طوكيو بعد فشل اليونان وصربيا في التأهل.
معارضة الأندية
بعد موسم كروي طويل تخلله نهائيات كأس أوروبا، وتحديدا معارضة الأندية على التحاق لاعبيها بالمنتخبات الوطنية قبل انطلاق الموسم الجديد، سيكون المصري محمد صلاح والفرنسي كيليان مبابي من أبرز الغائبين عن منافسات كرة القدم في اليابان.
غير المتأهلين
لن تحدث مبارزة القرن في الماراثون: لم يشارك كينينيسا بيكيلي في التجارب التأهيلية الأولمبية الإثيوبية، وبالتالي لن يتنافس مع الكيني إليود كيبتشوغي. أما مو فرح فلن يزيد غلته من الميداليات. البريطاني الذي فاز بذهبيتي 5 آلاف و10 آلاف متر في 2012 و2016، أخفق في تسجيل الزمن المطلوب للتأهل إلى سباق 10 آلاف متر.
كما يبدو أن السنوات خانت السباح الأمريكي راين لوكتي الذي لم يتأهل لسباق 200 متر متنوّع، بعدما فاز ب 6 ألقاب أولمبية خلال 4 نسخ من الألعاب.
أما بالنسبة للجنوب أفريقية كاستر سيمينيا التي اضطرت لخوض التجارب التأهلية لسباق 5 آلاف متر، فقد فشلت في مسعاها. العداءة التي تملك فائضا طبيعيا من هورمونات ذكورية في جسمها، ترفض الامتثال لقرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى بفرض علاج لخفض مستوى هرمون التستوستيرون من أجل المشاركة في سباق 800 متر الذي حصدت خلاله ذهبية آخر نسختين من الألعاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.