تحذير من أمطار رعدية تستمر حتى ال7 مساءً بمحافظات مكة المكرمة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 232.2 مليون حالة    أهمية التعاون السعودي – الصيني في استقطاب الاستثمارات وتمكين القطاع التقني    بعد تجريم امتهان التسول.. ماذا عن ترحيل زوجة المواطن وزوج المواطنة؟    عربات . من الكراسي الخشبية إلى عربات حاصلة على براءة الاختراع لخدمة الطائفين    رئيس الإمارات يعتمد التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية    صورة نادرة للملك سلمان وابنه الأمير عبد العزيز في الطفولة    بعد ظهوره في فيديو متداول.. الشرطة تلقي القبض على متحرش الطائف    مستشار يوضح شروط استحقاق نفقة المتعة.. وهذه الحالة تُفقد المرأة هذا الحق    سر التأخير وموعد الإعلان.. تفاصيل جديدة في مفاوضات النصر مع المدرب الجديد    يضم 7.5 ألف يوم فعالية ترفيهية.. رئيس هيئة الترفيه يعلن إطلاق موسم الرياض في 20 أكتوبر المقبل    "التعليم" تعلن جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع الخامس    «نزيف جماعي» يضرب «إخوان تونس»    السياسة الخارجية السعودية في أبهى صورها    لا وساطة في «الفرنشايز» إلا برخصة.. وسجل لقيد الوسطاء    التحقيق مع 9995 امرأة خالفن أنظمة الإقامة والعمل والحدود    لجنة شورية تدرس القيمة المضافة الناتجة عن سلسلة إمدادات الطاقة    خادم الحرمين يهنئ رئيس اليمن بذكرى 26 سبتمبر    4 محطات كهربائية لخدمة المسجد الحرام    وزير الخارجية يستعرض القضايا الإقليمية مع قطر وكولومبيا    مناورات رباعية للمظلات والقوات الخاصة السعودية    6.000.000.000 جرعة    الرائد يرفض الخسارة ويقتنص نقطة ثمينة أمام الفيصلي        كلمة مدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني    الوطن.. مشهد الجمال    وطن يسكننا ونسكنه..            مبارك    خسارة حامل اللقب أتلتيكو مدريد أمام متذيل الترتيب ألافيس            دخول 205 آلاف سعودية لسوق العمل في 5 سنوات    بلادنا والسدود المائية!    اليوم الوطني.. تطور المعنى    راية بلون أخضر    المنهالي يمزج «العيّالة» الإماراتية بالعرضة السعودية    سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل قطاعات التعليم باليوم الوطني 91    «الإيسيسكو» تدعو لحماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي                    تأملات مختارة لعبدالله باجبير    نشر الضياء في يوميات الخجل والحياء        باكستان والهند تتبادلان اتهامات بالتطرف أمام الأمم المتحدة    الحكومة العراقية: التطبيع مرفوض دستوريا وسياسيا وقانونيا        بروفيسور: إنتاج مركبات دوائية عالية الكفاءة من زمزم    الحوامل الحاصلات على لقاح كورونا ينقلن المناعة للجنين    أدبي الطائف يدشن كتابا عن الرؤية للباحث ابن معمر    عازفة جازان تحاكي أمواج الحد بأنغام الوطن    بالفيديو..سيدة تقدم الورود لرجال الأمن خلال اليوم الوطني    فلكية جدة: «القمر» يقترن بالثريا في سماء السعودية.. الليلة    وكيل إمارة عسير يرعي مساء اليوم الحفل الثقافي بمركز الثبيت    ( تكفون لايهبط النادي ؟؟)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مهمة صعبة للدنمارك أمام بلجيكا.. وهولندا تواجه النمسا
في كأس الأمم الأوروبية
نشر في البلاد يوم 17 - 06 - 2021

يعود منتخب الدنمارك إلى أرض الواقع لمواجهة ضيفه منتخب بلجيكا مساء اليوم بعد فصل خيالي عاشه في افتتاح مبارياته في كأس أوروبا ضد فنلندا، عندما سقط نجمه الأول كريستيان إريكسن مغشياً عليه، إثر نوبة قلبية نجا منها وأحدثت صدمة في عالم الرياضة.
ولا شك أن لاعبي المدرب كاسبر هيولماند يدركون أن خسارتهم أمام فنلندا، الوافدة الجديدة إلى بطولة كبرى، شكّل خطرا على إمكانية تأهلهم إلى ثمن النهائي، خصوصا أن بلجيكا المصنفة أولى عالميا، لقنت روسيا درسا بثلاثية نظيفة، بينها ثنائية لرأس الحربة روميلو لوكاكو.
وسيحظى منتخب الدنمارك بدعم 25 ألف متفرج بدلا من 16 ألفا في مباراة فنلندا، بعد تقليص القيود بسبب فيروس كورونا.
واللافت أن الدنمارك ستواجه زميل إريكسن في إنتر، الهداف لوكاكو الذي عبّر عن تأثر كبير بعد حادثة رفيقه في صفوف بطل إيطاليا.
ورفع لوكاكو رصيده الدولي إلى 62 هدفا في 94 مباراة، مهديا الهدف الأول لصانع اللعب الدنماركي.
وفيما تتصدر بلجيكا ترتيب المجموعة الثانية بفارق هدفين عن فنلندا، سيتأهل المنتخبان بحال وصولهما إلى حاجز 6 نقاط قبل خوض الجولة الثالثة، علما أن متصدر ووصيف كل مجموعة وأفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث تتأهل إلى ثمن النهائي.
وقدّمت بلجيكا أداء جميلا ضد روسيا، واقترب من العودة إلى صفوفها لاعب الوسط أكسل فيتسل (32 عاما)، بعد تعافيه من الإصابة.
كما تدرّب نجم المنتخب كيفن دي بروين لأول مرة مع الفريق الاثنين الماضي، بعد إصابة بوجهه تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه مانشستر سيتي.
خطة دي بور لا تعجب الهولنديين
وفي المجموعة الثانية، تبحث هولندا العائدة إلى بطولة كبرى بعد غياب مخيب عن أوروبا 2016 ومونديال 2018، عن فوز ثان على النمسا يضعها في ثمن النهائي رسميا، بعد تخطيها أوكرانيا 3-2 في مباراة حماسية في دقائقها الأخيرة.
وفيما انتظر (الطواحين) حتى الشوط الثاني لتسجيل ثنائية عبر القائد جورجينيو فينالدوم وفاوت فيخهورست، بقي دفاعهم مكشوفا وتلقوا ثنائية في آخر ربع ساعة، قبل أن ينقذهم دنزل دامفريس في آخر 5 دقائق بهدفه الدولي الأول بمساعدة الحارس.
ويثير المدرب فرانك دي بور جدلا حول خطة 5-3-2 بدلا من 4-3-3 الهولندية التقليدية، ولا يحظى ذلك بتأييد كثير من مشجعي المنتخب البرتقالي وأولهم شقيقه رونالد.
واقتحم بعض الجماهير السبت الماضي أجواء تمارين المنتخب، عشية المباراة ضد أوكرانيا، بطائرة صغيرة مع لافتة كتب عليها "فرانك. 4-3-3 ببساطة".
وبرّر دي بور خطته بأنه لا يملك في تشكيلته "أجنحة قادرة على تطبيق خطة 4-3-3″، ولم يؤيده في ذلك سوى المدرب السابق لويس فان خال.
وسيعوّل دي بور على ثنائي الهجوم فيخهورست وممفيس ديباي، أمام النمسا بقيادة دافيد ألابا والتي حققت فوزها الأول في البطولة القارية، بعد مشاركتين مخيبتين في 2008 و2016، وتبحث بدورها عن التأهل بعد فوزها افتتاحا على مقدونيا الشمالية 3-1.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.