أهمية التعاون السعودي – الصيني في استقطاب الاستثمارات وتمكين القطاع التقني    رئيس الإمارات يعتمد التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية    بعد تجريم امتهان التسول.. ماذا عن ترحيل زوجة المواطن وزوج المواطنة؟    عربات . من الكراسي الخشبية إلى عربات حاصلة على براءة الاختراع لخدمة الطائفين    سر التأخير وموعد الإعلان.. تفاصيل جديدة في مفاوضات النصر مع المدرب الجديد    يضم 7.5 ألف يوم فعالية ترفيهية.. رئيس هيئة الترفيه يعلن إطلاق موسم الرياض في 20 أكتوبر المقبل    بعد ظهوره في فيديو متداول.. الشرطة تلقي القبض على متحرش الطائف    مستشار يوضح شروط استحقاق نفقة المتعة.. وهذه الحالة تُفقد المرأة هذا الحق    "الأرصاد": رياح سطحية نشطة على الشرقية والرياض    صورة نادرة للملك سلمان وابنه الأمير عبد العزيز في الطفولة    "التعليم" تعلن جدول الحصص اليومية لجميع المراحل الدراسية للأسبوع الخامس    مناورات رباعية للمظلات والقوات الخاصة السعودية    «نزيف جماعي» يضرب «إخوان تونس»    السياسة الخارجية السعودية في أبهى صورها    لا وساطة في «الفرنشايز» إلا برخصة.. وسجل لقيد الوسطاء    التحقيق مع 9995 امرأة خالفن أنظمة الإقامة والعمل والحدود    لجنة شورية تدرس القيمة المضافة الناتجة عن سلسلة إمدادات الطاقة    خادم الحرمين يهنئ رئيس اليمن بذكرى 26 سبتمبر    4 محطات كهربائية لخدمة المسجد الحرام    وزير الخارجية يستعرض القضايا الإقليمية مع قطر وكولومبيا    انخفاض في حالات كورونا.. المصابون:39    6.000.000.000 جرعة    الرائد يرفض الخسارة ويقتنص نقطة ثمينة أمام الفيصلي        كلمة مدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني    الوطن.. مشهد الجمال    وطن يسكننا ونسكنه..            مبارك    خسارة حامل اللقب أتلتيكو مدريد أمام متذيل الترتيب ألافيس            دخول 205 آلاف سعودية لسوق العمل في 5 سنوات    بلادنا والسدود المائية!    اليوم الوطني.. تطور المعنى    راية بلون أخضر    المنهالي يمزج «العيّالة» الإماراتية بالعرضة السعودية    سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل قطاعات التعليم باليوم الوطني 91    «الإيسيسكو» تدعو لحماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي                    تأملات مختارة لعبدالله باجبير    نشر الضياء في يوميات الخجل والحياء        باكستان والهند تتبادلان اتهامات بالتطرف أمام الأمم المتحدة    الحكومة العراقية: التطبيع مرفوض دستوريا وسياسيا وقانونيا        بروفيسور: إنتاج مركبات دوائية عالية الكفاءة من زمزم    الحوامل الحاصلات على لقاح كورونا ينقلن المناعة للجنين    أدبي الطائف يدشن كتابا عن الرؤية للباحث ابن معمر    عازفة جازان تحاكي أمواج الحد بأنغام الوطن    بالفيديو..سيدة تقدم الورود لرجال الأمن خلال اليوم الوطني    فلكية جدة: «القمر» يقترن بالثريا في سماء السعودية.. الليلة    وكيل إمارة عسير يرعي مساء اليوم الحفل الثقافي بمركز الثبيت    ( تكفون لايهبط النادي ؟؟)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هولندا متعطشة لكأس أوروبا بعد غياب عن البطولات الكبرى
نشر في المدينة يوم 07 - 06 - 2021

بعد 7 سنوت من مشاركتهم الأخيرة في بطولة كبرى، يتوق الهولنديون لخوض كأس أوروبا في كرة القدم، حالمين باستعادة أمجاد التتويج بنسخة 1988 الوحيدة في سجلهم في التاريخي.
بعد حلوله ثالثا في مونديال البرازيل 2014، لم يظهر منتخب هولندا في كأس العالم أو كأس أوروبا.
لكن هذه المرة تخطى التصفيات بعد حلوله وراء ألمانيا بفارق نقطتين. وفي النهائيات المقبلة، وقع بمجموعة سهلة تضم النمسا وأوكرانيا ومقدونيا الشمالية، حيث سيخوض مبارياته على ملعب يوهان كرويف أرينا في أمستردام.
بعد حلوله بدلا من رونالد كومان المنتقل لتدريب برشلونة، يأمل فرانك دي بور في استعادة موقع المنتخب البرتقالي على الساحة القارية. لكن شقيقه التوأم رونالد، قال الثلاثاء لوكالة فرانس إن بلاده ليست مرشحة للمنافسة على اللقب «لسنا مرشحين. هل نحن حصان أسود؟ نعم. يمكننا تحقيق المفاجأة والفوز على الجميع إذا مررنا بيوم جيد». تعيّن انتظار جيل جديد لرفع المعنويات الهولندية، فبلغت نهائي دوري الأمم الأوروبية في 2019. وكالعادة تعوّل على خريجي أكاديمية أياكس الذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا قبل سنتين. يعوّل المدرب دي بور على أمثال لاعب الوسط فرنكي دي يونغ الذي انفق عليه برشلونة الإسباني 75 مليون يورو.
هجوميا، يبرز ممفيس ديباي الطامح للانتقال إلى ناد كبير مثل برشلونة، ستيفن بيرخهويس لاعب فينورد وفاوت فيخهورست المتألق مع فولفسبورغ الألماني.
أما دفاعيا حيث قد تدفع هولندا ثمن غياب القطب فيرجيل فان دايك بسبب الإصابة، فهي تأمل في الاستفادة من الخبرة المكتسبة للاعبها الشاب ماتيس دي ليخت مع يوفنتوس الإيطالي، إلى جانب ستيفان دي فري لاعب إنتر بطل إيطاليا.
ويغيب الحارس ياسبر سيليسن عن التشكيلة لاصابته بفيروس كورونا. وصل المنتخب الهولندي إلى مدينة فارو جنوب البرتغال السبت من أجل الانخراط في معسكر تدريبي. تعادل الأربعاء مع اسكتلندا 2-2 بهدفي ديباي ويلتقي جورجيا الأحد، علما أن بدايته في تصفيات مونديال 2022 كانت بطيئة مع خسارة غير متوقعة ضد تركيا (2-4).
يُعدّ المنتخب الهولندي من الأبرز على الساحة القارية، لكن برغم تحقيقه نتائج رائعة بعض الأحيان، يعاني تقلبات في المستوى تبعده حتى عن المشاركة في بطولات أخرى.
حلّ وصيفا في كأس العالم ثلاث مرات أعوام 1974 و1978 و2010 وثالثا في 2014.
يُعدّ تتويجه بلقب كأس أوروبا 1988 أفضل إنجازاته، مع تشكيلة ذهبية ضمّت الثلاثي ماركو فان باستن رود خوليت وفرانك ريكارد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.