اهتمامات الصحف الفلسطينية    اهتمامات الصحف المصرية    «الطقس»: استمرارية الحالة المطرية على هذه الأماكن    وقت اللياقة تطلق أعلى العروض في تاريخها    «الفايز» أمام الأمم المتحدة: المملكة رسخت مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول    الشيلات تمزق النسيج وتحدث النعرات!    نظام «الغرف» المستحدث: الخبرة 10 سنوات شرط الترشح.. وتمكين غير السعودي من العضوية    ما الحالات الجائز فيها تأخير الصلاة عن وقتها؟.. الشيخ «الخثلان» يجيب (فيديو)    خلال اجتماع للناتو.. فرنسا وأمريكا تصعدان ضد تركيا    بريطانيا.. أول دولة تبدأ بتطعيم مواطنيها    قصص العرب: إنها قريش يقارع بعضها بعضًا    برنامج «يسر»: نسعى للتحول الرقمي والاستغناء عن الورق في التعاملات الحكومية    رونالدو يخطف جائزة القدم الذهبية    ديربي جدة يشعل دوري الطائرة    إعلان نتائج التحكيم المبدئي في “جل المجاهيم” بمهرجان #الملك_عبدالعزيز    «التجارة»: التشهير بمنشأة باعت أثاثاً منزلياً مغشوشاً    «التعليم»: 16 جمادى الأولى.. آخر موعد لطلبات التقاعد والإعارة ونقل الخدمات    أرامكو: عطل بمحطة جازان سبب نقصا في بعض المشتقات البترولية    «الراجحي»: 51 ألف ساعة تطوعية نفذها 10954 موظفاً وموظفة    أمير الشرقية يدعو لابتكار برامج نوعية لخدمة ذوي الإعاقة    إزالة (1.172.988م2) تعديات على أراضٍ حكومية بتبوك    المهرّج ظريف.. سوأة إيران.. تتكشف    السعودية.. الدولة الأولى الأكثر أماناً في العالم    الهلال لاستعادة الصدارة والنصر لتصحيح المسار    العميد والليث حبايب    تغيير 4000 قطعة رخام بالمسجد الحرام    بن نافل: الثلاثية رفعت من سقف الطموح    صياد يعثر على كنز بقيمة 3.2 مليون دولار    نظام الانضباط الوظيفي الجديد يوحد العقوبات لمختلف المراتب    تايلاند.. «الدستورية» تؤيد بقاء رئيس الوزراء في السلطة    لائحة جديدة للمراصد الحضرية للارتقاء بالخدمات البلدية    مطار جدة يشارك الإمارات فرحتها باليوم الوطني    كلوني يقص شعره بنفسه منذ 34 عاما    لائحة تنظيمية لمبادرة تحسين العلاقة التعاقدية للعاملين.. قريبا    فيسبوك يطلق خدمة إخبارية    العنب يساعد في تخفيف آلام الظهر    توصية بتقليص حجر «مخالطي كورونا» ل 10 أيام    اليابان أول دولة تشتري 200 مليون جرعة لقاح.. والتطعيم «مجانا»    المرونة النفسية.. مطلب أم ضرورة ؟    صحابيٌّ.. لاعب كرة قدم!!    جينيس والسعودية    جيل في عمق حرائق البحر    الجمال «نص» الجاذبية    لست الواعظ.. لكني...!!    «وفّرَتْ.. وأنورتْ»: حيلةُ الشعار.. وعين الناقد    سنة حلوة يا سعيد..    مدرسة جميل    أمير الرياض يهنئ الإمارات بمناسبة اليوم الوطني    "الحج" تحذر من التعامل مع جهات تدعي قدرتها على إصدار تصاريح لأداء العمرة والزيارة    «الصحة»: تسجيل 249 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا    سمو أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع الجمعية العمومية ومجلس إدارة جمعية "كبدك"    سمو أمير منطقة الرياض يستقبل وزير الموارد البشرية ومحافظ هيئة الأوقاف    منح تراخيص التعليم الإلكتروني لأربع جامعات    "المياه الوطنية": توقف التعبئة بالمحطة الغربية من أجل تحسين "الضخ"    #أمير_تبوك يلتقي مدير فرع #الشؤون_الإسلامية بالمنطقة    أمير نجران يستقبل قائد قوة أمن المنشآت بالمنطقة    مجلس الوزراء: الموافقة على نظامي الأحداث والغرف التجارية    جامعة الأميرمحمد بن فهد تعفي طلابها الغير القادرين على السداد من دفع رسوم الفصل الحالي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مشروعات المسجد النبوي
نشر في البلاد يوم 12 - 07 - 2020

في تصريح اعلامي لفضيلة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس وبموافقة المقام السامي على البدء بتنفيذ المشروعات التطويرية والتحديث والتشغيل والفني لنظام الصوت وأنظمة التيار الخفيف والأنظمة الكهروميكانيكية للمسجد النبوي الشريف ومرافقه وذلك وفق أحدث التقنيات المتوافرة عالمياً. موضحاً السديس أن صدور الموافقة الكريمة يشمل تطوير أنظمة الصوت والتكييف والتحكم الآلي في مشروعات المسجد النبوي ومواقف السيارات ومباني الخدمات، مضيفاً فضيلته أن الموافقة السامية تجسد ما قامت عليه القيادة بكل ما يتعلق بالحرمين وقاصديهما ويحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على متابعة المشروعات الكبرى التي تصب في مصلحة الامة الإسلامية والتأكيد على أهمية تطويرها الدؤوب في جميع المحافل والمناسبات.
وفي ذات السياق أكد فضيلة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمجسد النبوي أن موضوع العودة للصلاة في المسجد الحرام وفق الضوابط الاحترازية أسوة بالمسجد النبوي الشريف محل اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.
مشيراً فضيلته في حديثه للزميلة المدينة حول تطلعات الناس للسماح لهم بالصلاة في المسجد الحرام وفق الضوابط الاحترازية كما حدث في المسجد النبوي الشريف وذلك في بداية هذا الشهر ان شاء الله الذي يتزامن مع رفع المنع من الساعة 6 صباحاً حتى الثامنة مساءً. مضيفاً فضيلته أن ولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده حريصون كل الحرص ويتابعون جميع التقارير المتعلقة بمشروعات الحرمين الشريفين وموضوع العودة للصلاة في المسجد الحرام وهي محل اهتمام ولاة الأمر حفظهم الله ومما تجدر الإشارة اليه ان الشيخ السديس قد دشن بالشراكة مع قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام العميد الدكتور بدر بن سعود آل سعود المبادرة التوعوية (معاً مخزون) والتي تستهدف من خلالها الرئاسة العامة جميع العاملين بالمسجد الحرام وتعني المبادرة بتوعية العاملين بالمسجد الحرام بالإجراءات المتبعة من قبل الرئاسة والجهات المعنية للوقاية من فايروس كورونا إضافة الى إيضاح الطرق الصحية السليمة لتعقيم اليدين واستعمال الكمامات. والحرص على الالتزام بأخذ جميع الاحترازات لتطبيقها داخل المسجد الحرام واستخدام عدد من التقنيات المساعدة في منع انتشار الفايروس بين منسوبيها والعاملين ورجال الامن والجهات المساندة من مختلف القطاعات.
ولعلي هنا أشير لحقيقة عرفتها عن قرب لفضيلة الشيخ السديس حفظه الله اهتمامه ومتابعته الدقيقة ووقوفه الشخصي أولاً بأول على الإنجازات العظيمة التي حققتها القيادة الحكيمة في الحرمين الشريفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.