نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    "أوبرا زرقاء اليمامة" تبدأ عروضها بحضور عالمي    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    العين يكشف النصر والهلال!    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة أمام الرياض    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    «رؤية 2030»: انخفاض بطالة السعوديين إلى 7.7%.. و457 مليار ريال إيرادات حكومية غير نفطية في 2023    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العالم يسابق الزمن للقضاء على كورونا
حصيلة قياسية في أمريكا والوضع يزداد خطورة في إيطاليا وإسبانيا
نشر في البلاد يوم 29 - 03 - 2020

تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد أمس 614073 شخصا حول العالم وبلغ عدد المتعافين 137271 والوفيات 28238 بينما يواصل الفيروس انتشاره مما استدعى تطبيق المزيد من الإجراءات الاحترازية والوقائية وبذل الجهد للتقليل من آثاره في حين تتسارع وتيرة الأبحاث الطبية والعلمية في العديد من الدول لاكتشاف العلاج الناجع له.
وتوصلت الأبحاث العلمية لخمسة اكتشافات رئيسية ضمن الجهود العالمية لمحاربته فيما باتت كل عيون العالم منصبة نحو اللقاح المرتقب للفيروس، الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية مؤخرا جائحة، وبحسب صحيفة "غارديان" البريطانية، فإن 35 شركة ومؤسسة أكاديمية في العالم تتنافس على إنتاج لقاح يستطيع درء خطر الفيروس وتعمل شركات الأدوية الآن على إنتاج أجهزة فحص "سريعة"، يستخدمها الأشخاص في المنزل.7
وأعلنت شركة أبوت أميركية أنها ابتكرت جهازا "محمولا"، لديه القدرة على تحديد إصابة الأشخاص بالفيروس في 5 دقائق فقط موضحة أن إدارة الأغذية والأدوية الأميركية، أعطتها الإذن للبدء في إنتاج هذه الأجهزة.
حصيلة قياسية
وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية حصيلة قياسية ب 354 وفاة و18 ألف إصابة بكورونا في يوم واحد، فيما ارتفع عدد الإصابات في البلاد إلى أكثر من 100 ألف حالة وفق ما أظهر إحصاء لجامعة جونز هوبكنز وفي ألمانيا أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية أمس أن عدد حالات الإصابة المؤكدة ارتفع إلى 48,582، وأن 325 شخصاً توفوا جراء الإصابة بالمرض.
وأوضحت البيانات أن حالات الإصابة ارتفعت بواقع 6,294 حالة مقارنة باليوم السابق، في حين قفز عدد الوفيات بواقع 55 حالة.
وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين، أمس، إنه تم تسجيل 54 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني جميعها لوافدين من الخارج.
وأضافت اللجنة أن العدد الإجمالي للإصابات في البر الرئيسي الصيني بلغ حتى الآن 81,394 حالة، بينما جرى تسجيل 3 حالات وفاة إضافية لتبلغ محصلة الوفيات 3295 حالة. ويزداد الوضع خطورة في إسبانيا، حيث تخطت حالات الإصابة حاجز 72 ألفاً ، وارتفعت الوفيات إلى 5690.
وسجلت إيطاليا قفزة يومية في أعداد الوفيات بفيروس كورونا المستجد، أمس الأول، حيث توفي 969 شخصًا وارتفع العدد الإجمالي للوفيات في البلاد التي تشهد أسوأ موجة تفشي في العالم إلى 9134 حالة وفاة، وفقاً لوكالة الحماية المدنية الإيطالية.
وفي إيران، الأكثر إصابات في الشرق الأوسط، سجلت 139 وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2517 فيما أعلنت بلجيكا، عن 1850 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 9134، فيما أعلن عن 64 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 353 فيما قالت وزارة الصحة المكسيكية إنها سجلت 717 حالة إصابة بفيروس كورونا مقارنة مع 585 في اليوم السابق.
وأضافت الوزارة أن المكسيك شهدت حتى الآن 12 حالة وفاة مقارنة مع 8 في اليوم السابق. يأتي هذا فيما قالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن كوريا الجنوبية أبلغت عن 146 حالة إصابة جديدة ليصل العدد الإجمالي إلى 9,478، وسجلت ماليزيا 159 حالة إصابة جديدة ولغ إجمالي الإصابات 2320 وفي الكويت أعلنت وزارة الصحة رصد 10 إصابات جديدة مما يرفع إجمالي الحالات المسجلة إلى 235، في حين تماثل 7 مرضى للشفاء ليصل إجمالي المتعافين إلى 64. وفي المغرب ارتفع عدد الإصابات إلى 358 مقابل 23 وفاة و11 حالة شفاء فيما سجلت اليابان أكثر من 50 حالة إصابة جديدة في أكبر زيادة يومية بعدد الإصابات وطالب رئيس الوزراء شينزو آبي ، بإلغاء الاجتماعات غير الضرورية ،
مشيرًا إلى أن الإصابة بالفيروس قد تتفاقم إذا تخلى الناس عن حذرهم ولم يتخذوا الإجراءات المناسبة لمكافحته. وأضاف شينزو آبي، إن حكومته ستقدم حافزًا اقتصاديًا عبارة عن مدفوعات نقدية للأسر والشركات الصغيرة التي تضررت من تداعيات الجائحة. وسجلت زيمبابوي خمس حالات إصابة مؤكدة بالفيروس منها حالة وفاة واحدة. كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية اكتشاف 6 حالات جديدة مصابة في الضفة الغربية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 97 وسجلت وزارة الصحة السودانية أمس ، إصابتين جديدتين بفيروس كورونا (كوفيد-19) ، وبذلك يرتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس إلى خمسة إصابات ، وحالة وفاة واحدة . وأفادت الوزارة في بيانها ، إن الحالتين المصابة لمواطنين سودانيين قادمين من خارج السودان ويتواجدون حاليًا في الحجر الصحي .
وفي الهند ارتفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 873، فيما سجلت 19 وفاة وتماثلت 78 للشفاء فيما أعلنت سلطنة عمان عن رصد 21 إصابة جديدة ليرتفع عدد الحالات المسجلة لديها إلى 152وأفادت وزارة الصحة في بيان لها، أن 8 حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، و8 مرتبطة بالسفر وتخضع 5 حالات للتقصي الوبائي، مشيرةً إلى أن 23 حالة قد تماثلت للشفاء.
وارتفعت الحالات المصابة في أفغانستان إلى 104و أما في تايلاند تم تسجيل وفاة جديدة مما يرفع إجمالي الوفيات إلى 6 مقابل 1245 إصابة.
وفي بلجيكا، أعلن عن 1850 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 9134، فيما أعلن عن 64 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 353 فيما قالت وزارة الصحة المكسيكية إنها سجلت 717 حالة و أعلنت بنما عن تسجيل 5 وفيات جديدة ليصل العدد الإجمالي إلى 14. كما أكدت رصد 112 حالة جديدة ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة 786.
وسجلت المملكة المتحدة، أمس، 2546 إصابة ليرتفع الإجمالي إلى 17089 حالة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.