توقعات «الأرصاد»: طقس مستقر على معظم المناطق ورياح مثيرة للغبار على مكة والمدينة    الصين.. دب يفترس عامل حديقة أمام السياح    إيرلندا تقيد حركة السكان ب5 كيلو مترات    مصاب برج الخُبر يروي تفاصيل اللحظات العصيبة تحت الأنقاض (فيديو)    "الشورى الجديد" .. 14 برتبة "معالي" و85 ب"الدكتوراة"    30 ألف حاوية و546 معدة لتنفيذ مشروع النظافة بالمدينة    تعرف على تجهيزات نقل المصلين والمعتمرين من المواقف إلى الحرم المكي    رئيس «الشورى»: اختيار كفاءات لها إسهامات بمختلف المجالات    13200 بلاغ عن الفساد واستغلال المال العام خلال عام    تعرف على اللحيدان.. ثالث رئيس لقمة الهرم القضائي    عقوبات ضد مخالفي تدابير كوفيد    لمن تنحاز فلوريدا ؟    «كفاءة» تنعش خزينة الأندية وتحرم أبها والفتح    خادم الحرمين لرئيسة وزراء نيوزيلندا: تمنياتنا لكم بمزيد من الازدهار    الكفاءة تتصدر    وزير الصحة محذراً من «الموجة الثانية»: التزموا بالإجراءات    اليمن لمجلس الأمن: إيران هربت أحد عناصرها ونصبته سفيرا لدى الميليشيا    السلمي: تعزيز دور «الشورى» ومسؤولياته تجاه المواطن    الحالة الصحية ل صائب عريقات حرجة جدًّا    16 مبادرة تطوعية يطلقها البنك الأهلي في النسخة الرابعة ل "سعادة أهالينا" في 15 مدينة    معالجات علمية لاستدامة المياه الجوفية بمنطقة مكة    180 شابا وفتاة يعززون الصورة الحضارية للمملكة    سلمان الدوسري لأردوغان بعد المقاطعة الشعبية : يداك أوكتا وفوك نفخ    تدشين مركز سكني الشامل بجدة والخبر    «شوؤن الحرمين»: تفويج 2500 معتمر كل 3 ساعات و8 آلاف مصلٍ لكل فرض (فيديو)    شؤون المسجد النبوي تنفذ حملة خدمة الزائرين    المصلون والمعتمرون يواصلون توافدهم للمسجد الحرام    السعودية: موقفنا ثابت في القضية الفلسطينية    تسجيل منصة "معين" في الملكية الفكرية    أخبار سريعة    «Google» يحتفل بفريد الأطرش    التخيفي: سنعمل على كل ما يرفع شأن الوطن    محمد بن ناصر يوجه بتسريع تنفيذ المشروعات التنموية    تردد قناة mbc action    سبب عدم الاستعانة بحكام أجانب في دوري محمد بن سلمان    حملة توعوية كبرى للحد من التعديات في عسير    كلمة البلاد    مكافحة التمييز والصلح في القصاص ينتظر الحسم تحت قبة الشورى    100 مليار دولار خسائر متوقعة لحملة مقاطعة المنتجات التركية    عصر الانحطاط.. عثماني !    الفتح يغتال مشروع النصر    الهلال يحسم استفتاء الآسيوي لأكثر الأندية السعودية شعبية    لماذا لا نأتي برؤساء الجامعات من القطاع الخاص    الشورى.. وأعضاء جدد !    هل يمكن نقل عامل من منشأة دون موافقة صاحب العمل؟    هل توجد مؤشرات لارتفاع كلفة استقدام «الأوغندية» ل 9 آلاف ريال ؟    لذة النمطية    ماذا لو قلت لا أحب ؟    الطب الشعبي بين التنظيم والعبث    سمو محافظ حفر الباطن يدشن حملتي التطعيم ضد مرض الإنفلونزا الموسمية والكشف المبكر لسرطان الثدي    تعاوني جنوب حائل ينظِّم عددا من الكلمات الدعوية    جامعة القصيم تطلق أسم أمير المنطقة على مكتبتها المركزية    #الأمير_فيصل_بن_بندر يستقبل مدير جوازات منطقة #الرياض    خبير يفجر مفاجأة: كورونا يظل على العملة الورقية 3 أيام والمعدنية 7    آلية تحديد قيمة الدعم للشخص الواحد ب «حساب المواطن»    "الحبوب": إيداع مستحقات الدفعة التاسعة لمزارعي القمح المحلي    السلمي: الشورى يحظى بدعم القيادة ليقوم بدوره في صناعة القرار الوطني    بأمر الملك: إعادة تكوين «كبار العلماء» ومجلس الشورى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





للمرة الخامسة .. النصر يتصدر والموسم الحالي الأغزر تهديفياً
نشر في البلاد يوم 02 - 04 - 2019

خطف فريق النصر لكرة القدم صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من غريمه الهلال عقب الفوز عليه 3/2 في “ديربي الرياض” ضمن الجولة ال 25 من المسابقة، ليرفع رصيده النقطي ل 58 نقطة، فيما تراجع الهلال للمركز الثاني بفارق نقطة متوقفاً عند النقطة ال 57 قبل خمس جولات من ختام الموسم الرياضي، وهي الخسارة الثانية له في المسابقة لهذا الموسم، والأولى له في عام 2019، وذلك وفقا لأرقام وإحصاءات موقع الدوري السعودي للمحترفين.
النصر يتربع
تربع النصر في قمة الترتيب للمرة الخامسة منذ انطلاق المسابقة، حيث تصدر في الجولات الأولى، الثالثة، الخامسة، السادسة، وال 25، فيما فقد الهلال صدارة المسابقة للمرة الأولى منذ الجولة السابعة، بعد أن استحوذ عليها في 21 جولة.
وتمكن النصر من تحقيق أكثر سلسلة انتصارات في المسابقة لهذا الموسم بواقع 18 انتصارا، فيما بقى الشباب (47 نقطة)، والتعاون (46 نقطة)، والأهلي (40 نقطة) في مراكزهم (الثالث، الرابع، والخامس تباعاً)، أما الفيصلي فقد صعد للمركز السادس (36 نقطة)، وهو الرصيد نفسه الذي يملكه الوحدة، الذي تراجع للمركز السابع بفارق الأهداف عن الفيصلي. كما حافظ الفتح (33 نقطة)، والاتفاق (32 نقطة)، والرائد (31) على مراكزهم من الثامن، وحتى العاشر تباعاً، وصعد الحزم للمركز ال 11 بعد أن حصد 27 نقطة ليتراجع القادسية للمركز ال 12 برصيد 24 نقطة.
الاتحاد أيضا تمكن من الحفاظ على مركزه ال 13 بنفس رصيده النقطي 22 نقطة، متقدما على الفيحاء ال 14، والباطن ال 15 بنفس الرصيد النقطي وبفارق الأهداف، أما أحد فقد تذيل قاع ترتيب المسابقة، وبقى في مركزه ال 16 والأخير ب 15 نقطة.
غزارة تهديفية
شهدت الجولة ال 25 وصول عدد أهداف ل 566 هدفا للنسخة الحالية في 199 مواجهة، مسجلة الرقم التهديفي الأكبر في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، كاسرة الرقم المسجل في نسخة عام 2016/2017 من الدوري السعودي للمحترفين، والبالغ (549 هدفاً) سجلت في 182 لقاء.
وحمل الهدف التاريخي رقم 550 في النسخة الحالية، اسم صالح الشهري مهاجم فريق الرائد خلال تسجيله الهدف الثالث لفريقه في شباك الأهلي.
وتعد النسختان الأولى موسم 2008/2009، والثانية موسم 2009/2010 من المسابقة هي الأقل تهديفا في تاريخ المسابقة، حيث سجل في الأولى 365 هدفاً، وسجل في الثانية 377 هدف علما أن هاتين النسختين شارك فيها 12 فريقاً فقط قبل الزيادة الأولى، ولعبت فيه 132 مباراة (22 جولة).
ودون مهاجم الاتحاد غاري رودريغيز القادم من الرأس الأخضر اسمه في خانة المئوية الخامسة عقب تسجيله الهدف رقم 500 في شباك الفيصلي.
كما سجل صالح الشهري مهاجم الرائد الرباعية “سوبر هاتريك” رقم 14 للاعب في تاريخ دوري المحترفين السعودي، والرابعة للاعب سعودي، والأولى له مع فريق الرائد.
تألق حمدالله
حافظ المغربي عبد الرزاق حمدالله مهاجم فريق النصر على لقب هداف المسابقة برصيد 22 هدفا، وأصبح أكثر لاعب يسجل للنصر في موسم واحد متجاوزا محمد السهلاوي 21 هدفا، يليه الكاميروني ليندر تاوامبا مهاجم فريق التعاون ب 19 هدفا، ثم الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال ب 17 هدفا، والسوري عمر السومة مهاجم الأهلي 16 هدفا، والأرجنتيني كريستيان جوانكا مهاجم الاتفاق 14 هدفا.
وحقق التعاون أفضل رصيد نقطي له في تاريخ مشاركاته في الدوري عقب وصوله للنقطة 46 كاسراً بذلك رصيده النقطي 45 نقطة، والذي حققه موسم 2015/2016.
كما حقق الحزم أكبر رصيد نقطي في تاريخ مشاركاته الأربع في تاريخ المسابقة 27 نقطة، جمعها من 6 انتصارات و9 تعادلات.
أهداف الحسم
تميزت الجولة الخامسة والعشرون من عمر الدوري السعودي للمحترفين، بأهداف الحسم في الدقائق القاتلة. وحضرت 5 أهداف في وقت صعب التعويض، لتحسم 5 مواجهات مهمة في المسابقة، من أصل 8 مواجهات. فقد حسمت الأهداف القاتلة، ديربي الرياض لمصلحة النصر على الهلال، وكلاسيكو الشرقية لصالح الاتفاق أمام القادسية. كما منحت الأفضلية للتعاون على حساب الوحدة، وأنعشت طموحات الفيحاء في البقاء بعد مواجهة الباطن، وتضاعفت جروح الاتحاد، بعد استقبال هدف قاتل من الفيصلي.
وجاءت أهداف الدقائق القاتلة في الجولة كالتالي:
هدف الكولومبي دانليو أسبريلا من الفيحاء في مرمى الباطن في الدقيقة 86.
هدف البرازيلي ريناتو شافيز من الوحدة في مرماه لمصلحة التعاون في الدقيقة 96.
هدف التونسي أحمد العكايشي من الاتفاق في مرمى القادسية في الدقيقة 90.
هدف البرازيلي لويس جوستافو من الفيصلي في مرمى الاتحاد في الدقيقة 91.
هدف البرازيلي برونو أوفيني من النصر في مرمى الهلال في الدقيقة 97.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.