خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اختتام فعاليات مؤتمر ومعرض التعليم الخليجي
نشر في البلاد يوم 27 - 02 - 2019

اختتمت فعاليات مؤتمر التعليم الخليجي العاشر والمعرض المصاحب له تحت شعار الاتجاهات الأكاديمية في التعليم العالي لبناء اقتصاد اخضر والذي استضافته جامعة الاعمال والتكنولوجيا بجدة . وأوضح رئيس مجلس أمناء جامعة الاعمال والتكنولوجيا الدكتور عبدالله بن صادق دحلان أن أكثر من 60 جامعة حول العالم شاركت في معرض الجامعات التابع لمؤتمر التعليم الخليجي العاشر بالإضافة الى استضافة عشرة آلاف طالب وطالبة من مختلف مناطق ومدن ومحافظات المملكة وحضور تجاوز 12 ألف زائر .
ويعد المؤتمر منصة لعرض أهم المستجدات وتناقل الخبرات في كافة الاتجاهات التي تخدم الاقتصاد الأخضر حيث تم طرح هذا المحور بطريقة متنوعة وموضوعية شملة نواحي عديدة يأتي في مقدمتها الناحية الأكاديمية ودور الجامعات نحو الاقتصاد الأخضر وعرض تجارب رائدة في هذا المجال وعرض أمثلة منها الإمارات وماليزيا وفرنسا وبريطانيا وكيفية عمل التطبيقات لهذا المجال وعرض الطرق الحديثة للبنية التحتية للمباني والبرامج والمبادرات وكيفية تحويلها لريادة أعمال وتحقيق والاستدامة والتنمية المستدامة.
كما تطرقت ورشة العمل الثانية خلال اليوم الأول إلى طريقة دعم الشركات الناشئة والتركيز علي الأبحاث والمراكز البحثية التي تعمل علي تحقيق ريادة الأعمال المستدامة والحلول المستدامة التي تخدم البيئة والمجتمع وريادة الأعمال وكيفية تشجيعها.
وأكد رئيس هيئة (مدن) المهندس هيثم أبو منصور علي دعم الهيئة لرواد الأعمال في المجال الصناعي الذي يخدم الاقتصاد الأخضر من جانب البيئة مركزاً على كيفية تطبيق مبادرة البيئية التي أعلنتها الأمم المتحدة بالإضافة الي دعوة كل من لديه أفكار مميزة خلاقة من الطلاب والاكاديميين والباحثين ورواد الأعمال للمشاركة في طرح أفكارهم .
كما عرضت احدى الشركات اللبنانية تجربتها في تهيئة الطلاب بمهارات نوعية وخلاقة وفريدة بعد التخرج من الجامعة وكيفية استثمارها وتسويقها والتركيز على البرمجة لارتباطها الوثيق بطرق التفكير كما عرضت ورشة العمل الثالثة دور الطلاب في التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر.
وأكد وكيل وزارة التعليم للتعليم الأهلي الدكتور سعد بن سعود الفهيد خلال الكلمة التي القاها نيابة عن معالي وزير التعليم خلال المؤتمر حاجة التعليم على من يعينه للمحافظة على القيم ومواجهة التحديات المقبلة بكفاءة واقتدار ليصل إلى الجاهزية والمساهمة في بناء الدول ومواكبة التطور الذي يشهده العالم المتقدم في كافة المجالات.
وأكد الفهيد على أهمية الابتكار والتسويق لحلول جديدة في الاقتصاد الأخضر والمساهمة في التنمية المستدامة كما أشار الى أن التحديات في هذا النوع من المبادرات والأفكار عديدة وشائكة لكننا يجب ان نوجهها بأسلوب عصري وألا نستعجل النتائج في سبيل تحقيق غاياتنا البعيدة، وأن نلتمس فرص النجاح ونستثمرها ونحول التحديات إلي محفزات قائمة على أسس منهجية ومعايير علمية وعملية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.