استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السلطات الصحية في سويسرا تحذر من الإفراط في استخدام أدوية الانفلونزا
نشر في البلاد يوم 24 - 05 - 2009

قال مسؤولون من قطاع الصحة إن العقارين اللذين يستخدمان في علاج الانفلونزا يجب أن يستخدما بحرص وألا يقدما الا في حالة الضرورة للمصابين بأمراض مزمنة والحوامل وغيرهم من الاشخاص المعرضين لمخاطر صحية.
وقال نيكي شيندو من منظمة الصحة العالمية ان فيروس (اتش1 ان1) المسبب للانفلونزا الجديدة معد بدرجة أكبر وأكثر شدة من الانفلونزا الموسمية فيما يبدو ولكن يجب ألا يقدم العقاران الا للمرضى الذين يحتاجون لهما بشدة ويرجع ذلك جزئيا للحفاظ على فاعلية العقارين اذا أصبحت الانفلونزا أكثر خطورة.
وأبدى مسؤولون آخرون بقطاع الصحة قلقهم من أن تمتزج انفلونزا الخنازير مع فيروسات أخرى بما في ذلك فيروس (اتش5 ان1) المسبب لانفلونزا الطيور ويصبح أسوأ في الشهور المقبلة.
وقال شيندو في مؤتمر صحفي "سوف نوصي باتخاذ قرار باستخدام الادوية المضادة للفيروسات في الحالات الخطيرة جدا أو للناس الاكثر عرضة للخطر استنادا الى مدى توفر الدواء." وقالت منظمة الصحة العالمية انه تأكد اصابة 5251 شخصا بالفيروس في 30 دولة. وأعلنت مختلف الدول ظهور اصابات جديدة فأكدت كولومبيا ظهور ست حالات لديها وأعلنت كل من فنلندا وتايلاند والصين ظهور حالتين.
ويوجد في الولايات المتحدة أكبر عدد من المصابين والذي بلغ 3009 حالات مؤكدة في 45 ولاية وهناك 600 حالة محتملة أخرى وثلاث وفيات. وفي المكسيك هناك 58 حالة وفاة مؤكدة كما أكدت كل من كندا وكوستاريكا حالة وفاة واحدة من جراء الاصابة.وتوجد في الولايات المتحدة 116 حالة داخل المستشفيات ولكن ان شوشات من المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها قالت ان الحوامل أكثر عرضة على وجه الخصوص لفيروس (اتش1 ان1) شأنهن في ذلك شأن الانفلونزا الموسمية ويجب معالجتهن فورا. وقالت شوشات للصحفيين "لدينا نحو 20 حالة نجري فحوصا بشأنها والتي اتضح من خلالها وجود ارتباط بين فيروس (اتش1 ان1) والحمل." وأضافت أنه عند اصابة الحوامل بالانفلونزا فانهن يتعرضن للجفاف والولادة المبكرة.
وتسبب الانفلونزا الموسمية وفاة ما يصل الى 500 ألف شخص في المتوسط سنويا ولكن شيندو قال ان في فيروس (اتش1 ان1) في المكسيك مركز تفشي المرض أكثر خطورة. وقالت انه على الرغم من هذا فان أغلب المرضى يمكن أن يتعافوا من فيروس (اتش1 ان1) بعلاج بسيط مثل تناول الماء لعلاج الجفاف ودون أي أدوية.وقالت شركة روش السويسرية التي تصنع تاميفلو انها ستتبرع بتقديم 5.65 مليون علبة لمنظمة الصحة العالمية لتزويد مرة أخرى المخزونات المستخدمة لمواجهة تفشي فيروس (اتش 1 ان1). وقالت روش انها تكثف انتاج الدواء.
والدواء الثاني الذي يوصي باستخدامه لمقاومة (اتش1 ان1) هو ريلينزا وتصنعه شركة جلاكسو سميث كلاين.وتوقعت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس يمكن أن يصيب ثلث سكان الارض في نهاية الامر.
وقالت منظمة الصحة في بيان "من العوامل التي تؤثر أيضا على مدى شدة الوباء العالمي هو اتجاه الاوبئة لتطويق العالم بموجتين او ثلاث موجات في بعض الاحيان."وقالت شوشات ان مسؤولي الصحة قلقون على وجه الخصوص لان فيروسات الانفلونزا الموسمية ما زالت موجودة وربما تمتزج بالسلالة الجديدة من الفيروس سواء في البشر أو في الخنازير.
وصرحت شوشات للصحفيين في مكالمة هاتفية "الافتراضات السائدة في أغلب أوساط المعنيين بالانفلونزا حاليا هي أن هذه السلالة كانت موجودة بين الخنازير في مكان ما وتحورت في نهاية الامر وتمكنت من اصابة البشر بشكل أسهل."
وتابعت "للاسف التحور يحدث. وهذا يعني أن الفيروسات التي نراها يمكن أن تتبادل المواد الجينية مع فيروسات أخرى موجودة. يمكن أن يحدث هذا في البشر وفي الخنازير وفي الطيور."والفيروسات الموجودة لا تقتصر على سلالات الانفلونزا الموسمية بل أيضا فيروس (اتش5 ان1) المسبب لانفلونزا الطيور الذي تسبب في وفاة 258 من 423 شخصا أصيبوا به منذ عام 2003 .ومضت شوشات تقول "هناك مناقشات تجري بشأن تطوير لقاح واحتمال تصنيع بل واستخدام لقاح للفيروس (اتش1 ان1) في نهاية الامر."
ووزعت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها معدات فحص للفيروس ( اتش1 ان1) على كل الولايات الامريكية الخمسين وعلى أكثر من 70 دولة. وقالت كويست دياجنوستيكس انها صنعت أول معدات فحص تجارية أيضا.
وأعلنت المكسيك أن منتجعاتها الساحلية امنة في الوقت الذي تسعى فيه جاهدة لانقاذ النشاط السياحي بها من خسائر تقدر بمليارات الدولارات نتيجة الغاء السائحين زياراتهم.وانسحب منتخب اليابان لكرة القدم النسائية من مباراته المقررة أمام المنتخب الامريكي نتيجة مخاوف متعلقة بفيروس (اتش1 ان1).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.