السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إبادة.. بعد 17 عاماً من الخنق والعزلة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    الشباب قادر على النهوض    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    وزير الطاقة يجتمع مع نظيرته الأمريكية ويوقّعان «خارطة طريق» للتعاون في مجال الطاقة    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    أمير منطقة تبوك يتفقد مبنى مجلس المنطقة وقاعة المؤتمرات    حالة رئيس وزراء سلوفاكيا حرجة بعد تعرضه لمحاولة اغتيال    افتتاح منتدى كايسيد للحوار العالمي في لشبونة    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    البدر الذي رحل    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    الاتحاد السعودي لكرة القدم يحتفي بيوم كرة القدم للواعدين    أمير تبوك ينوه بالخدمات الراقية لضيوف الرحمن    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة القصيم يرعى حفل جائزة السويلم للموهبة والابتكار
نشر في البلاد يوم 13 - 04 - 2016


البكيرية- واس
رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، حفل جائزة محمد العلي السويلم للموهبة والابتكار ، التي تنظمها إدارة التعليم بمحافظة البكيرية ، وتدعمها مؤسسة محمد العلي السويلم الخيرية ، وذلك في مركز الملك عبدالله الحضاري في محافظة البكيرية.
وفور وصول سموه قص شريط افتتاح معرض معاً ضد الإرهاب المصاحب للحفل ، والذي يتزامن مع حملة سموه "معاً ضد الإرهاب والفكر الضال"، حيث تجول سموه في أرجاء المعرض ، ثم دون سموه كلمة في اللوحة الشرفية للمعرض.
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم قُدمت الصيحة الكشفية ، من طلاب تعليم البكيرية ، ترحيباً بمقدم سموه ، بعدها عزف النشيد الوطني.
عقب ذلك ، ألقى مدير تعليم البكيرية إبراهيم بن علي الشمسان كلمة، أكد فيها سعي حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ودعمها للمعرفة واستثمارها ، ودعم ابتكار الطلاب ، ورعايتها للموهبة والموهوبين ، منوهاً بتشجيع حكومتنا على البحث العلمي والنمو المعرفي ، وحرصها على تحقيق الوسطية والفكر المعتدل والآمن .
وشدد الشمسان على أهمية الاستفادة من الوسائل الحديثة ومواقع التواصل لدعم الموهوبين ونشر موهبتهم ، مبيناً سعي إدارة تعليم البكيرية على بناء الوطنية وحب الوطن في أبنائها الطلاب ، ودعم طلابها نحو التميز وتحقيق الطموح .
وعبر الشمسان عن سروره بمشاركة سمو أمير منطقة القصيم نجاحات أبنائه الطلاب في هذا الحفل ، مقدماً الشكر لداعم الجائزة الشيخ محمد السويلم ، ولجميع الحضور على مشاركتهم فرحة أبنائهم الطلاب.
بعدها شاهد الجميع عرضاً مرئياً بعنوان "خطوات نحو التميز" استعرض فيه جهود تعليم محافظة البكيرية في تطوير الموهبة والموهوبين ، وجهودها في المشاركة والتفاعل مع حملة سموه "معاً ضد الإرهاب والفكر الضال" ونشرها في مدارس تعليم المحافظة.
ثم ألقى المهندس علي بن محمد السويلم ، كلمة راعي الجائزة، أوضح فيها أن الموهبة تحتاج من يرعاها وينميها ويدعمها من رجال الأعمال والمؤسسات الخيرية ، مفيداً أن المبدعين والإبداع له دوافع داخلية ، متطلعاً أن يحقق الموهوبين النهضة بالوطن والرقي به وتطويره.
وأشاد السويلم بدعم سمو أمير منطقة القصيم غير المحدود للموهوبين، مقدراً لسموه رعايته لهذا الحفل ، مهنئاً أبنائه الموهوبين ، داعياً الله لهم الصلاح والتوفيق ، وأن يقدموا المنفعة لدينهم ووطنهم ، وأن يحفظ بلادنا ويديم عليها الأمن والأمان .
إثر ذلك ألقى الطالب صالح بن محمد العويضي كلمة الطلاب الموهوبين عبر فيها عن سعادته برعاية سموه ومشاركته فرحتهم وتكريمهم ، مؤكداً أن رعاية سموه دافعاً لهم لتطوير أنفسهم وبذل المزيد من العطاء ، مقدماً الشكر لتعليم المحافظة على إقامة الحفل.
بعدها قُدم أوبريت بعنوان "حبٌ ووفاء".
عقب ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، كلمة أوضح مدى أهمية الاستشعار بالوطنية لدى أبنائه الطلاب ، وقال: أبعث لكم عدة رسائل أولها رسالة شكر وتقدير للشيخ محمد بن علي السويلم الذي يدعم الجوائز لتحفيظ القرآن الكريم، وبناء المساجد ، ولكل أوجه الخير والعلم والتعليم ، وكل ماينفع هذه البلاد الغالية عامة ، مفتخراً برجال الأعمال الباذلين في منطقة القصيم ، واصفاً سموه رجال الأعمال بأنهم شركاء النجاح ، من خلال دعمهم عدة فعاليات وبرامج علمية وتوعوية وخيرية .
وأشاد سموه بجهود تعليم محافظة عنيزة ممثلةً بمديرها ومنسوبيها في إنجاح هذا الحفل وبالتنوع في فعالياته ، كما أشاد جهود تعليم المحافظة ، وتفاعلها مع حملة معاً ضد الإرهاب والفكر الضال ، مقدماً الشكر للجميع على تلك النجاحات.وفي ختام الحفل كرم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل الطلاب الموهوبين ، في عدد من مجالات الجائزة وهي مجال البحث العلمي ، والابتكار ، والمشروع الوطني للتعرف على الموهوبين ، كما تسلم سموه درعاً تذكارياً بهذه المناسبة .
حضر الحفل محافظ البكيرية رميح بن صالح الشتوي ، ومدير شرطة المنطقة اللواء بدر بن محمد الطالب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.