تنفيذ مناورات التمرين السعودي - الأمريكي المشترك "درع الوقاية 4" بالظهران    الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم "أسبوع الأصم العربي"    الصحة العالمية: الربو يتسبب في وفاة 455 ألف إنسان    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    «الاحتفال الاستفزازي»    فصول ما فيها أحد!    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيفية «حلب» الحبيب !    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتخابات الاتحاد بدأت امس وحتى رمضان .. والبلوي ممنوع من الترشح
نشر في البلاد يوم 10 - 04 - 2016


جدة أحمد البهكلي
يبدو أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب اضطرت مجبرة بعد أن رسبت في اختبار نادي الاتحاد وحصلت على درجة (راسب) من خلال تأجيلها لعقد الجمعية العمومية لنادي الاتحاد والتي كان من المقرر انعقادها في ال(19) من يناير الحالي.
وكانت الرئاسة قد أصدرت بيان رسمي بتأجيل الجمعية لحين استكمال الإجراءات القانونية الخاصة بانعقاد الجمعية في ضوء ما نصت عليه اللائحة الأساسية للأندية الرياضية.
وأوضح البيان أنه بمتابعة الإدارة المختصة بوكالة شؤون الرياضة مع مكتب الرئاسة بمحافظة جدة ومجلس إدارة النادي تبين عدم الالتزام بالإجراءات التي نصت عليها اللائحة فيما يخص التقارير المالية وتقرير المحاسب القانوني وعدم اكتمالها وعليه قررت الرئاسة العامة لرعاية الشباب تأجيل الجمعية العمومية لنادي الاتحاد إلى حين استكمال هذه الإجراءات ومن أهمها إعداد التقارير المالية وتقرير المحاسب القانوني على أن تتولى الإدارة المختصة بوكالة شؤون الرياضة متابعة إكمال هذا الإجراء وإنجازه لضمان سرعة تحديد الموعد البديل لانعقاد الجمعية.
وكان قد نجح عدد من أعضاء شرف نادي الاتحاد في تأجيل الجمعية العمومية والتي كان من المقرر اقامته في (19) من شهر يناير الجاري وذلك من خلال شكواهم للرئاسة العامة لرعاية الشباب والموجهة للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد احتاجا على عدم تسلمهم القوائم المالية حسب ما تنص عليه اللائحة الموحدة للأندية والتي اعتبروها مخالفة شكلا وموضوعا وأيضا احتجاجا على مخالفة رئيس نادي الاتحاد ابراهيم البلوي.
وتضمنت الشكوى أيضا الاحتجاج على عدم قيام إدارة نادي الاتحاد بإخطارهم بتحديد ومكان الاجتماع وتاريخه خطيا وايضا قبل الموعد بشهرين على الأقل وكذلك عدم توجيه الدعوة لهم كأعضاء شرف خطيا قبل شهر على الاقل من موعد انعقاد الجمعية العمومية واستلامهم لجدول الأعمال وتقرير الرئيس والتقارير المالية وتقرير المحاسب القانوني وي مستندات أخرى كما نصت عليه اللائحة من خلال المادة (20).
وطالب أعضاء الجمعية العمومية بتأجيل المعية لمدة أسبوعين على الأقل لحين أن تتواصل الادارة الاتحادية لحل للخروج من المأزق التي وقعت فيها نتيجة المخالفات التي ارتكبتها وارسال التقارير المالية وتقرير المحاسب القانوني لهم ليتمكنوا من مراجعتها وتدقيق الارقام الواردة فيها ومن ثم مساءلة ادارة النادي خلال الجمعية العمومية في أي جزئية يعترضون عليها وذلك حسب ما جاء في المادة الأولى من الفصل الأول من لائحة الأندية الموحدة والخاصة بتعريفات الجمعيات العمومية.. والتي تخولهم أو تمنحهم الأحقية في حل مجلس إدارة النادي من خلال المادة (36) من الفقرة الأولى في الجزء الخامس.
وكانت إدارة نادي الاتحاد قد سبق وأن وجهت الدعوة للأعضاء بضرورة سداد رسوم العضوية للعامين الماضي والحالي لحضور اجتماع الجمعية العمومية العادية للنادي والتي كان مقرر إقامته يوم الثلاثاء التاسع من شهر ربيع الأخر الموافق (19) من يناير الحالي الساعة الثامنة مساء بمقر النادي حسب ما أقرته وحددته الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
وكان بعض أعضاء الجمعية العمومية قد طالبوا الرئاسة العامة لرعاية الشباب بإقرار عقد الجمعية الأمر الذي أجبر الرئاسة لإصدار بيان بإعلانها وتحديد موعد انعقادها والذي تقرر بأن يكون يوم الثلاثاء الموافق (19) من الشهر الجاري (يناير) وذلك استجابة للمخاطبات العديدة من قبل أعضاء شرف والأعضاء العاملين بنادي الاتحاد بشأن عقد الجمعية العمومية العادية للنادي.. الأمر الذي جعل الرئاسة تضطر لمخاطبة الادارة الاتحادية التي لم تستجيب لتضطر الرئاسة أيضا (تخجل).. (وتقرر وتحدد وتفرض) موعد عقد الجمعية العمومية.
وبرغم هذا وذاك إلا أن الادارة واصلت (تطنشيها) للوائح والأنظمة المأخوذ بها الرئاسة العامة لرعاية الشباب ولم تقوم بإرسال القوائم المالية للاطلاع عليها.
ليعود نفس الأعضاء بتقديم شكوى مفصلة من خلال اللوائح الموحدة للأندية والتي تخص الجمعيات العمومية وبما تضمنته من مفارقات وأخطاء ومخالفات لتعود الرئاسة وتلغي اقامة والجمعية لتؤجلها.
المهم بعد أن الرئاسة رسبت واستلمت امام الادارة الاتحادية اغلق ذلك الملف (وما حد شاف ولا حد دري) (واللي موعاجبه يطق راسه في الجدار).. حيث حددت اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية برعاية الرئاسة العامة للشباب موعد فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية إدارة نادي الاتحاد وذلك خلال الفترة الممتدة (3-17 رجب) من 10 حتى 24 أبريل الحالي.
يأتي ذلك خلال بيان أصدرته اللجنة وقالت فيه "وفقاً للمادة 46 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية فإن الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة النادي سيكون بنظام القائمة".
ووفقاً لذلك تم تحديد مواعيد البرنامج الزمني للانتخابات على النحو التالي:
– فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة خلال الفترة من 3-17/ رجب/ 1437ه.
– إعلان القائمة الأولية للمرشحين والناخبين خلال الفترة من 18/ رجب – 2/ شعبان/ 1437ه .
– الطعن ضد القائمة الأولية للمرشحين والناخبين خلال الفترة من 3 – 5/شعبان/1437ه .
– النظر في الطعون المقدمة خلال الفترة من 6 – 12/شعبان/1437ه .
– إعلان القائمة النهائية للمرشحين والناخبين خلال الفترة من 13 – 21/شعبان/1437ه .
– موعد الاقتراع وعقد الجمعية العمومية الأحد 22/ 8/ 1437ه .
– الطعن في إجراءات عقد الجمعية خلال الفترة من 23 – 25/شعبان/1437ه .
– النظر في الطعون ضد إجراءات عقد الجمعية العمومية من 26/شعبان/1437ه إلى 3/رمضان/1437ه .
أعلنت اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية السعودية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب عن فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة نادي الاتحاد خلال الفترة من 3-7 رجب من العام الحالي.
وأشار البيان الصادر من اللجنة إلى أن وفقا للمادة 46 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية فإن الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة النادي سيكون بنظام القائمة، ووفقا لذلك تم تحديد مواعيد البرنامج الزمني للانتخابات وهي فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة خلال الفترة من 3-17 رجب (15 يوم) وإعلان القائمة الأولية للمرشحين والناخبين خلال الفترة من 18-2 شعبان (15 يوم)، والطعن ضد القائمة الأولية للمرشحين والناخبين خلال الفترة من 3-5 شعبان (3 أيام) والنظر في الطعون المقدمة خلال الفترة من 6-12 شعبان (7 أيام) وإعلان القائمة النهائية للمرشحين والناخبين خلال الفترة من 13-21 شعبان (9 أيام) موعد الاقتراع وعقد الجمعية العمومية يوم الأحد 28 شعبان والطعن في إجراءات عقد الجمعية خلال الفترة من 23-25 (3أيام) والنظر في الطعون ضد إجراءات عقد الجمعية العمومية خلال فترة من 26-3 رمضان (7 أيام).
البلوى ممنوع:
وعلمت مصادر البلاد الخاصة أن إدارة نادي الاتحاد تلقت خطاباً سرياً من الجهة الإدارية يتضمن عدم قانونية ترشح إبراهيم البلوي الرئيس الحالي للنادي لفترة رئاسية ثانية ، لعدم حصوله على مؤهل جامعي و لعدم وجود خدمة 15 سنة.
وكان إبراهيم البلوي قد أعلن نهاية شهر يناير الماضي وعقب تجديد عقد لاعبه أحمد عسيري عزمه الترشح لفترة رئاسية ثانية مشيراً إلى أنه نجح في العبور بسفينة النادي إلى بر الأمان رغم المشاكل التي كان يعاني منها الاتحاد فور توليه المسؤولية منها الديون وتجديد عقود اللاعبين.
ويأتي الخطاب الذي وصل إلى إدارة نادي الاتحاد ليضع حداً لطموحات إبراهيم البلوي في تولي فترة رئاسية جديدة.
وتنتهي فترة ولاية الإدارة الاتحادية الحالية منتصف هذا العام على ان يبدأ قبلها بأيام حسب النظام فتح باب الترشيح لاختيار رئيس وأعضاء جدد حيث يبرز على الساحة الاتحادية الآن للترشيح لمنصب رئيس النادي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.