الاقتصاد تطلق مبادرة "رواد الاستدامة"    10 اتفاقيات لتطوير المياه المجدّدة واستدامة الزراعة    بيان الرياض حول جهود تنفيذ حل الدولتين    الربيعة يبحث مع بيل غيتس التعاون الإنساني    تشكيل الهلال المتوقع في الكلاسيكو أمام الاتحاد    الصحة: تعافي معظم مصابي التسمم الغذائي    مشروعات تطوير البنى التحتية الجديدة في محافظة جزر فرسان تجاوزت ال 16.5 مليون ريال    ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34.535 شهيدًا    مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع على ميثاق صندوق العيش والمعيشة التابع للبنك الإسلامي للتنمية    التشكيل المتوقع لمواجهة ريال مدريد وبايرن ميونيخ    جامعة نايف العربية تفتتح في الرياض ورشة العمل الإقليمية لبناء القدرات حول مكافحة تمويل الإرهاب    فيصل السابق يتخرج من جامعة الفيصل بدرجة البكالوريوس بمرتبة الشرف الثانية    محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في حفل الأهالي لزيارة أمير منطقة الرياض    الشِّعر والنقد يفقدان النموذج الإنساني «عبدالله المعطاني»    طعن واقتحام ودماء.. ثلاثيني يروّع لندن    الدفاع المدني يدعو إلى عدم الاقتراب من مجاري السيول وتجمعات المياه أثناء هطول الأمطار    "ترابط الشرقية" تنال جائزتين من جوائز جلوبال العالمية في مراكش    إطلاق هاتف Infinix GT 20 Pro الرائد    الفرص مهيأة للأمطار    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    السابعة اتحادية..    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    ولي العهد ووزير الخارجية البريطاني يبحثان المستجدات الإقليمية والتصعيد العسكري في غزة    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار تربوية أخبار تربوية أخبار تربوية
نشر في البلاد يوم 04 - 04 - 2009

عقدت شعبة المكتبات الملتقى الثقافي لها تحت (شعار طالبة اليوم باحثة الغد ) , بهدف تعزيز القيم, وإثراء المناهج بما يحقق تكامل شخصية الطالبة وقد شملت فعاليات الملتقى كلمة مديرة الإشراف التربوي عفاف جمعة ألقتها بالنيابة هدى العمودي , تلتها كلمة ترحيبه من رئيسة الشعبة خديجة عبده , ثم قدمت الطالبة العنود الطحيني مشهدا تمثيليا بعنوان { أنا الكنز } , ألقت بعده د. فاتن حلواني محاضرة بعنوان { السمات الشخصية والصفات العلمية للباحثة الجيدة }, بعد ذلك تم عرض مشهد تمثيلي رافقه عرض تقديمي بعنوان {حديث الأقلام من أجل غدٍ أفضل} قامت به " طالبات مدارس البيان " والطالبة / العنود الطحيني, تلا ذلك محاضرة وحوار بعنوان {مهارات إعداد البحث العلمي} من تقديم د/ فاتن بامفلح, و في الختام تم تكريم طالبات مكتب الشمال والوسط الفائزات بالمسابقة الثقافية .
برنامج رحلة إلى التغيير
جدة - البلاد
ضمن سلسلة فعاليات برنامج رحلة إلى التغيير في عامه الثالث , رعت مديرة مكتب جنوب غرب فاطمة القرني افتتاح البرنامج في مرحلته الأولى لهذا العام والذي نظمه فنيا قسم التربية الفنية و استضافته ث/ 38 وحضرنه ما يقارب (120) طالبة من ث/73،ث/74، ث / الخمرة ومرشدات طلابيات في 4 ورش للعمل وكانت محاوره ( قائدة المستقبل) إلقاء المشرفة الأولى لنشاط طالبات دنيا القثامي , (مفاتيح النجاح ) إلقاء عائشه أبو شنب ( مشرفة تفصيل وخياطة ) و (بالقيم نحو القمم ) إلقاء أم السعد إدريس و(حامل المسك) إلقاء طاهرة باحاذق .
إشراف القنفذة وعزوف المعلمات
جدة - البلاد
يواصل الإشراف التربوي بمحافظة القنفذة برامجه التدريبية لمعلمات المواد في مختلف التخصصات ضمن توجيهات رئيسة الإشراف التربوي السالمة الشنقيطي حيث قام قسم التفصيل والخياطة بتنفيذ ورشة عمل بعنوان مقومات النجاح في الدروس التطبيقية لمدة يومين من الأسبوع الماضي استهدفت معلمات التفصيل والخياطة ومعلمات التربية الفنية تناولت الورشة العديد من المحاور , وقامت بتنفيذ الورشة المشرفة التربوية شريفة عبدالله الغامدي ومن قسم التربية الفنية جمالة سعيد الزيلعي وقد أوضحت المشرفة المشرفة الغامدي ان الورشة هدفت إلى تعليم المعلمة الطرق المبتكرة في التدريس , كما أوضحت أن عدد الحاضرات بلغ 26 معلمة من وتميزت بحضور معلمات من تخصصات أخرى كاللغة الانجليزية وقد اختتمت الورشة بتنفيذ المعلمة جهاد محمد علي الزبيدي درسا تطبيقيا بعنوان الطباعة بالاستنسل على القماش .
الحقيل يوجه بالمشاركة بالأولمبياد
جدة - البلاد
وجه مدير عام التربية والتعليم للبنات بجدة عبد الكريم الحقيل المدارس الثانوية بالمشاركة في تنفيذ ( الأولمبياد العربي الخامس في الكيمياء) ، حيث بدأت المرحلة التمهيدية بتنظيم الإدارة لاختبارات نظرية وعملية في مقرر الكيمياء للمرحلة للطالبات الراغبات في المشاركة ، تليها المرحلة الأولى التي تتضمن ترشيح أفضل ( 14 ) طالبة وفق شروط وعناصر تقويم معلنة في التعميم الموجه إلى المدارس ، يلي ذلك المرحلة الثانية وتشمل إقامة المسابقة على مستوى الوزارة واختيار أفضل ( 20 ) طالبة من مختلف المحافظات ، ثم تتقدم الطالبات للمرحلة الثالثة المتضمنة تدريب وتصفية المرشحات و اختيار أفضل ( 4 ) طالبات لدخول المرحلة الدولية وهي المرحلة التي تأذن ببدء تنفيذ الأولمبياد العربي الدولي الخامس للطلاب والطالبات وذلك في محافظة جدة في الفترة 12- 17 / 8 / 1430 ه .
خريجو جامعة الملك فهد
الدمام - حمودالزهراني
نظم عدد من خريجي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن البحرينيين لقاءهم الثاني , في مقر جمعية المهندسين البحرينيين في المنامة.
حضر اللقاء أكثر من ثلاثين خريجاً من مختلف الدفعات وتخللته حوارات نقاشات ودية واستعادة ذكريات الدراسة الجامعية كما استعرض المجتمعون تجاربهم العملية وتأثير الجامعة على حياتهم العملية. وذكر مدير العلاقات م . ابراهيم الخالدي أن هذه الاجتماعات إحدى ميزات خريجي الجامعة الذين يحرصون على اللقاءات الدورية وهذا تقليد يحرص عليه خريجو الجامعات العالمية. وألقى الخالدي كلمة قدم فيها نبذة عن الجامعة , ثم تم تكريم المجتمعون لزميليهم أحمد الحجيري وخالد فلمرزي على جهودهما في تنظيم اللقاء .
مديرة الصحة المدرسية
جدة - البلاد
شارك تعليم البنات بجدة ممثلا بمديرة الصحة المدرسية د.سونيا أحمد مالكي بورقة عمل عن آلية تطبيق المدارس المعززة للصحة – تجربة جدة - في المؤتمر الخليجي الثاني للصحة المدرسية بمملكة البحرين , تحت شعار ( الصحة المدرسية..شراكة ومسؤولية ) في الفترة من 24 - 26 مارس 2009م. الموافق 27-29 ربيع الأول 1430ه وتتمثل أهداف المؤتمر في نشر مفهوم الصحة المدرسية وترسيخ مفهوم تعزيز الصحة من خلال المدارس وتفعيل دور المجتمع في تعزيز الصحة المدرسية وتعزيز الشراكة في مجال الصحة المدرسية، وتبادل التجارب والخبرات في دول المجلس والإقليم. وقد شارك العديد من الخبراء , وقد مثل المملكة بالمؤتمر مدير عام الصحة المدرسية د.سليمان الشهري , ومساعده ص . يحيى فقيهي , و د.عبد الله العرف , ود.مضاوي بن سعيد, ود.ابتسام المنيعي , ود.سونيا مالكي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.