الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة الملك خالد : الإعلام مقصر في حق منطقة عسير وأهلها
نشر في البلاد يوم 15 - 03 - 2014

نظمت جامعة الملك خالد ممثلة في المركز الإعلامي لقاء موسعا مع معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود وحضور الأستاذ الدكتور علي بن شويل القرني رئيس المركز الإعلامي بالجامعة رئيس تحرير آفاق الجامعة ورئيس جمعية الإعلام والاتصال والدكتور محمد البحيري المتحدث باسم الجامعة ونائب رئيس تحرير آفاق الجامعة الاستاذ محمد إبراهيم وروساء الاقسام بصحيفة آفاق الجامعة وبعض اساتذة قسم الإعلام بالجامعة وحشد كبير من إعلاميي عسير والإعلاميات. وقد استهل اللقاء المنعقد بقصر ابها بكلمة ترحيبية للدكتور علي بن شويل القرني الذي شكر مدير الجامعة على موافقته على هذا اللقاء وشكر للحضور والحاضرات من الاعلام المرئي والمسموع والمقروء والرسمي الاستجابة وتحدث الدكتور عن اهمية التعاون بين الاعلام والجامعة وصحيفة افاق التى اصبت تطبع 45 ألف نسخة وتوزع داخل وخارج المملكة وتهتم بكل شرائح المجتمع.وتحدث القرني عن قسم الاعلام وما يحتويه بما يناسب الوقت الراهن وقال:" لقد انضم لهذا القسم مائة طالب وطالبة" وتحدث عن استعداد الجامعة للتعاون مع الإعلاميين وعقد دورات تدريبية.
ثم تحدث معالي مدير الجامعة في اللقاء الأول مع إعلاميي عسير حيث رفع شكره وتقديره باسم منسوبي الجامعه من اكاديميين وموظفين وطلاب إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على الاهتمام بالتعليم بشكل عام والتعليم العالي بشكل خاص ومنه جامعة الملك خالد التي تعتبر من اكبر الجامعات السعودية التي تحتوي على 56 كلية للبنين والبنات ،ورحب بهم وقال ليس هذا بلقاء رسمي بل اخوي وحتى نكسر حاجز الهوة بين الاكاديميين والإعلاميين ونجد تواصلا بين الجامعة والإعلام والمجتمع وقال ان الجامعة حريصة على هذا التواصل وقد عقد مؤتمر الشراكة المجتمعية مؤخرا. وتحدث الداود عن المدينه الجامعيه الجديده بالقرعاء التى تبلغ مساحتها 8ملايين مترا مربعا واكبر مدينة جامعية سعودية تتسع لمائة ألف نسمة وبها استاد رياضي يتسع لحدود 20 ألف نتفرج وحرصنا ان يكون بعيدا عن المنشآت لتستفيد منه فئات أخرى غير الجامعة كما يوجد نفق خدمات بطول 17كيلو طولي. واكد الداود انه يوجد بالجامعة حاليا اكبر مركز إعلامي يتبع للجامعة ومسرح الجامعة واكبر مسرح يتسع 4600 متفرج لايستفاد منه الا في حفلات التخرج وتمنى الداود ان يستفاد منه في برامج مسرحية وانشطة متنوعة. واعترف الداود بتقصير الجامعة سابقا في المشاركة في انشطة صيف عسير وقال فوجئت بذلك مما جعلنا نبدأ العام الماضي باقامة اسبوع للجامعه للنشاط الصيفي وقوبل بترحيب كبير وحضور جيد واهتمام من الامير فيصل بن خالد امير منطقة عسير . وقال الداود إن الجامعة سوف تنتقل من مقرها الحالي إلى المدينة الجامعية بنهاية 2014 بالتدريج ونحرص على استكمال بعض الكليات بحيث لن يكون هناك قريبا مبنى مستأجرا ، واسفر الداود عن طموحه ان يكون في عسير جامعة مستقله للبنات وان يرفع فرعي بيشه وتهامة الى جامعتين مستقلتين . ورفع الداود شكره وتقديره لما تلقاه الجامعة من اهتمام من سمو امير منطقة عسير وحرصه على رقيها وزيارته لمشروع الجامعا وسؤاله الدائم وكذلك الجامعة محل اهتمام معالي وزير التعليم العالي الاستاذ الدكتور خالد العنقري الذي يحرص على تميز الجامعة وانجازاتها. ووجه الداود عتبه الشديد للإعلام في عسير لانه لم ينقل الصور الواقعية عن عسير بما تحقق وما تحتاجه عسير في كل محافظاتها وقال اعتب على الإعلام لانه شريك في كل نواحي التنمية وعون لنا على المطالبة بالمزيد من المشروعات التنموية واقترح على الإعلام في عسير ان يكون هناك لقاء مستمر مع كل مسؤول في عسير.
وكشف مدير الجامعو عن مفأجأو كبيرو في هذا اللقاء هو التفكير في محتوى الثقافة الاسلامية في الجامعة وشكلت لجنة بهذا الخصوص بما يتناسب وواقع الحال ، وقال ان لدي الجامعة برامج مكثفة للشباب واقامة مناشط لهم لدى عمادة شؤون الطلاب .
ووعد مدير الجامعة بعقد دورات تدربيية مكثفة للاعلاميين بعسير والإعلاميات وتكون مجانية ووجه بذلك لرئيس قسم الإعلام الدكتور علي بن شويل القرني . وقد القى الإعلامي مرعي عسيري من صحيفة البلاد كلمة عن الإعلاميين شكر فيها مدير الجامعة وزملاءه على هذا اللقاء وقال إن الجامعة في عهده وصلت للمجتمع واصبح يسمع آراء الناس ومطالبهم وكذا الإعلام وهنأ العسيري مدير الجامعة والقائمين على صحيفة آفاق لتميزها وقال انها مؤسسة صحفي مستقل في عسير ووصلت لكل الفئات . ثم فتح باب الحوار مع مدير الجامعة واجاب بكل شفافية على اسئلة الحضور والحاضرات ومنها ان ادارة الجامعة التقت بوزير النقل لتسيير طرق جديدة للمدينة الجامعية بالفرعاء وتحدث عن برامج للشباب ودورات تدربيية ليس في أبها وحسب بل في فروع الجامعة والكليات المنتشرة بعسير وقال إن الجامعه تهتم جدا بهوايات واختراعات الشباب من الجنسين وقال: هناك نية لرفع مركز موهبة وإبداع إلى عمادة ونتعاون مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية للاهتمام بهذا المجال .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.