تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الارسنال في مواجهة صعبة امام مانشستر
نشر في البلاد يوم 10 - 11 - 2013

يخوض ارسنال متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم اقوى امتحان له هذا الموسم عندما يحل على مانشستر يونايتد حامل اللقب اليوم الاحد في ختام المرحلة الحادية عشرة على ملعب "اولد ترافورد".ويعيش ارسنال افضل ايامه، اذ يتصدر الدوري بفارق 5 نقاط عن اقرب منافسيه تشلسي وليفربول وتوتنهام، كما اعاد تصويب مسيرته في دوري ابطال اوروبا برده الدين لبوروسيا دورتموند الالماني وعودته بفوز ثمين خارج ملعبه ليتصدر مجموعته ويقترب من التأهل الى الدور الثاني.ارسنال الذي خسر مباراته الافتتاحية في الدوري امام استون فيلا وعندها توقع كثيرون موسما مخيبا له، فاز 8 مرات مذذاك الوقت وتعادل مرة ليتربع على صدارة الدوري الاكثر شهرة في العالم.
في المقابل، يقدم يونايتد موسما سيئا قام بتحسينه في الاونة الاخيرة بتحقيقه عدة انتصرات في مختلف المسابقات، لكنه لا يزال يرزح في المركز الثامن في الدوري، وبحال خسارته امام الفريق الذي نافسه كثيرا مطلع العقد الماضي، سيبتعد عنه بفارق 11 نقطة قد يكون تعويضها صعبا على رجال المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز الذي حل بدلا من مواطنه الاسطورة السير اليكس فيرغوسون المعتزل مهنة التدريب.
وعبر لاعب وسط ارسنال الويلزي ارون رامسي، صاحب 11 هدفا هذا الموسم اخرها امام دورتموند، عن عدم خوف المدفعجية من حامل اللقب 20 مرة (رقم قياسي): "كانت بدايتهم قاسية لكنهم تخطوها الان. في المقابل لدينا ثقة كبيرة بانفسنا ونتائجنا خارج ارضنا جيدة جدا".يونايتد حقق اربعة انتصارات متتالية قبل ان يفرمله ريال سوسييداد الاسباني في دوري الابطال الثلاثاء الماضي، وهو يأمل الا يتعرض للخسارة في مباراته الثامنة على التوالي.
كما يأمل الشياطين الحمر تصويب مسيرتهم امام الفرق المنافسة لهم على اللقب، اذ لم يحصدوا سوى نقطة واحدة امام تشلسي وليفربول ومانشستر سيتي.
واقر قائد دفاع الفريق ريو فرديناند: "لقد حان الوقت لنرفع من سرعة محركاتنا، هذا اذا اردنا الدخول في المنافسة على اللقب".
وتابع: "ارسنال يمر في فترة جميلة، وهم الفريق الافضل، فيجب ان نكون متأكدين من جهوزيتنا للتحدي".ويخوض ارسنال مباريات قد تكون مفصلية في موسمه، اذ واجه نابولي الايطالي ودورتموند مرتين في دوري الابطال، وفاز على ليفربول الاسبوع الماضي في الدوري 2-صفر ويلعب الاسبوع المقبل مع ساوثهامبتون سادس ترتيب الدوري وخسر امام تشلسي في كأس رابطة الاندية 2-صفر.
في هذا الوقت، يأمل الثلاثي المطارد تقليص الفارق مع ارسنال، عندما يستقبل ليفربول على ملعبه "انفيلد رود" فولهام السادس عشر والخارج من خسارتين، وتشلسي وست بروميتش البيون الحادي عشر، وتوتنهام نيوكاسل التاسع والمنتعش من فوزه على تشلسي.
في ملعب "ستامفورد بريدج" سيعود الى تشكيلة تشلسي المهاجم البلجيكي ادين هازار بعدما استبعده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن مواجهة شالكه الالماني (3-صفر) في دوري الابطال لغيابه عن حصة تدريبية بعد زيارته فريقه السابق ليل الفرنسي.
وعلق مورينيو على ابعاد هازار (22 عاما): "لا اريد ان اكذب. اللاعب لم يكن مصابا. فلنضع حدا لهذه القصة، هو طفل والاطفال يرتكبون الاخطاء، وعلى الاباء ان يكونوا اذكياء في طريقة تثقيف اطفالهم. لم يلعب وهو حزين. فزنا من دونه والسبت سيعود الى الفريق. نهاية القصة".
اما ليفربول، فيمكنه التعويل مجددا على ظهيره الدولي غلين جونسون بعد غيابه عن خسارة ارسنال الاخيرة.
وقال مدرب "الحمر" الايرلندي الشمالي براندن رودجرز: "جونسون جاهز ولقد تدرب طوال الاسبوع".ويحل مانشستر سيتي المنتشي من تأهله الى الدور الثاني من دوري الابطال بعد فوزه الكاسح على سسكا موسكو الروسي 5-2، على سندرلاند وارتقى رجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الى المركز الخامس بفارق 6 نقاط عن المتصدر بعدما سحقوا نوريتش 7-صفر.
ويرى لاعب وسط سيتيزينز الفرنسي الدولي سمير نصري ان بطل 2012 بدأ يسلك الطريق الصحيح: "في مباراتين سجلنا 12 هدفا لذا سنركز الان على سندرلاند. عانينا في بداية الموسم، لكن بدأنا الان نظهر الصورة الحقيقية لمانشستر سيتي".
ايطاليا
يأمل روما المتصدر ان يعود الى هوايته بتحقيق الانتصارات المتتالية عندما يستقبل ساسوولو اليوم الاحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.وحقق روما بداية تاريخية بفوزه عشر مرات على التوالي، لكنه وقع في فخ التعادل امام مضيفه تورينو 1-1 في المرحلة السابقة.ودعا لاعب وسط فريق العاصمة البوسني ميراليم بيانيتش زملاءه الى الفوز على ساسوولو قبل استراحة اسبوع لخوض المباريات الدولية الودية: "يجب ان نبقى في القمة. سنحارب حتى النهاية لاحتلال احد المراكز الثلاثة الاولى".وصحيح ان روما يهمه اولا الفوز على ساسوولو المهدد بالعودة الى الدرجة الثانية، لكن عينه ستكون على مباراة القمة بين يوفنتوس حامل اللقب في اخر موسمين ووصيفه نابولي على ملعب "يوفنتوس ستاديوم" في تورينو.
ويبتعد الفريقان بفارق ثلاث نقاط عن روما، وخسارة احدهما قد تبعده عن 6 نقاط عن الصدارة.
وعلى رغم تعادله مع ريال مدريد 2-2 في دوري الابطال وتقديمه اداء جيدا، الا ان يوفنتوس لا يزال يتخبط في قاع مجموعته ولم يحقق اي فوز حتى الان، فيما استفاد نابولي وارتقى الى المركز الثاني في مجموعة حديدة بعد فوزه على مرسيليا الفرنسي بصعوبة 3-2.
ويغيب عن السيدة العجوز السويسري ستيفان ليخشتاينر والمهاجم المونتينيغري ميركو فوسينيتش، ما يعني ان الارجنتيني كارلوس تيفيز والاسباني فرناندو ليورنتني سيشكلان قوة الهجوم في تشكيلة المدرب انطونيو طونتي على غرار مباراة ريال الاخيرة.
ويعود قلب الدفاع جورجو كييليني العائد من الايقاف في مباراة ريال.
وقال المدافع الاخر ليوناردو بونوتشي: "لدينا افصلية الارض ويجب ان نستغلها".
وسيرحب انتر ميلان الرابع بفارق 9 نقاط عن روما، باي زلة قدم من الوصيفين ليقلص الفارق معهما عندما يستضيف ليفورنو الرابع عشر على ملعب "جوزيبي مياتزا".وقد يظهر مالك الناد اريك توهير لاول مرة امام جماهير نيراتزوري التواقة للعودة الى الالقاب.
ويحل ميلان المتعثر والمتراجع الى المركز الحادي عشر بعد خوضه 3 مباريات في الدوري من دون اي انتصار على كييفو فيرونا الاخير والذي لم يفز سوى مرة واحدة هذا الموسم.كما ان بطل اوروبا سبع مرات مني بخسارة جديدة في دوري الابطال امام برشلونة الاسباني 3-1، في فترة يعيش فيها مدربه ماسيمليانو اليغري اسوأ ايامه.وفي باقي المباريات، يلعب جنوى مع فيرونا، واتالانتا مع بولونيا، وبارما معمع لاتسيو، وكالياري مع تورينو، وفيورنتنيا مع سمبدوريا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.